أندرويد 4.3 يصل رسميًا لهاتف جالاكسي إس 3 في إيرلندا

بعد أن طرحت سامسونج النسخة الأخيرة من جيلي بين (أندرويد 4.3) لهاتفها الرائد Galaxy S4، بدأت أخيرًا طرح هذا الإصدار من أندرويد لهاتفها الشهير Galaxy S III الذي يحملالاسم الرمزي GT-I9300.
وقد انتظر مالكي هذا الجهاز التحديث طويلًا، حيث قررت سامسونج تجاوز الإصدار 4.2.2 والانتقال فورًا من 4.1.2 إلى 4.3، وبالتالي فقد جاء هذا التأخير في صالح المستخدم.
التغييرات والتحسينات التي جلبها التحديث الجديد كثيرة، حيث تم تغيير واجهة المستخدم الأساسية لتصبح مماثلة لتلك الموجودة على هاتفي Galaxy S4 و Galaxy Note 3. كما تم تحسين واجهة الإعدادات الخاصة بالهاتف، لتصبح واجهة تفاعلية أكثر من السابق.
ولكن على الرغم من تغيير عناصر الواجهة الرئيسية للمستخدم، إلا أن سامسونج لا تزال تستخدم نفس اللانشر الخاص بالإصدار القديم لهاتف S III مع نفس اختصارات الشاشة (ويدجيتس). كما أنها لم تُضف خدمة Knox، إلا أنه من المتوقع إضافتها في المستقبل بعد تحديثات فرعية لأندرويد 4.3.
ورغم أن سامسونج لم تُقدم سجل للتغييرات الرسمية التي حصلت بعد التحديث، إلا أن التجارب التي أجراها موقع Sam Mobile للنسخة الجديدة كشفت بعض هذه التغييرات، وهي:
·         دعم ساعة سامسونج Galaxy Gear
·         دعم TRIM لجعل الهاتف أسرع من السابق
·         عناصر واجهة المستخدم الأساسية محدثة لتلك المستخدمة في هاتف Galaxy S4
·         تحديث لوحة مفاتيح سامسونج الأساسية
·         شاشة قفل جديدة مع اختصارات متعددة والقدرة على تغيير حجم الساعة وتعيين رسالة شخصية
·         وضعيات شاشة جديدة مماثلة لهاتف Galaxy S4
·         وضعية Daydream
·         وضع القيادة
·         تفعيل ميزة النقل إلى بطاقة الذاكرة الخارجية
·         أوضاع جديدة للكاميرا
·         تحديثات على تطبيقات سامسونج مثل الآلة الحاسبة، الساعة، الموسيقى، المعرض، وتطبيق الاتصال.
·         تحديث خدمة الأوامر الصوتية S-Voice لتُماثل Galaxy S4


التحديث الجديد تقوم سامسونج بتوفيره على مراحل متعددة، وقد بدأت بذلك اليوم في إيرلندا، لذلك قد لا يكون التحديث متوفرًا في بلدك في الوقت الحالي، إلا أنه من المفترض أن يصل في وقتٍ قريب خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويمكن عمل هذا التحديث إما عن طريق وصل الهاتف على الكمبيوتر واستخدام برنامج Samsung Kies، أو عن طريق الهواء بشكلٍ مباشر OTA، ويكون ذلك عن طريق فحص وصول التحديث من الإعدادات >> المزيد >>معلومات الجهاز >> تحديث البرامج >> تحديث.
تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-