كيف تحمي حسابك في الفيس بوك من الاختراق من قبل الصفحات المزورة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
كيف تحمي نفسك من اختراق الفيس بوك الذي يتم بواسطة الصفحات المزورة ؟
 

جميعنا نعرف أن الكثير و الكثير من حسابات الفيس بوك تخترق يوميا من قبل الهكرز و الذين يكونون في العادة هكرز السبام ( الصفحات المزورة ) أو هكرز الأجهزة ( الذين يقومون باختراق الأجهزة ) , و لتحمي نفسك من الاختراق تابع معنا الموضوع التالي :
أولا : من المهم ذكره أنه لايوجد أي برنامج أو طريقة لاختراق حسابات الفيس بوك غير 3 طرق فقط
الطريقة الأولى : هذه الطريقة هي أكثر الطرق و أسهلها لاختراق حسابات الفيس بوك و هي عن طريق الصفحات المزورة , وتكون عن طريق بعث المخترق رابط لموقع يشبه الفيس بوك للشخص المستهدف (الضحية) فيقوم الشخص بالدخول الى ذلك الموقع ظانا منه انه الفيس بوك الحقيقي وبمجرد ادخال الشخص المستهدف للبريد وكلمة السر فانهما يصبحان تلقائيا في يد المخترق أو الهكرز ثم تتم عملية الاختراق بنجاح .
و لمعرفة الصفحات المزورة للفيس بوك من غيرها يجب عليك اتباع هذه الطريقة السهلة , فبمجرد دخولك الى صفحة تشبه الفيس بوك يرسلها اليك شخص ما , يمكنك التأكد من الرابط الموجود أعلى الصفحة , فاذا كان www.facebook,com فان الموقع هو موقع الفيس بوك الأصلي ويمكنك ادخل المعلومات بامان , أما اذا كان الرابط غير ذلك فاياك أن تدخل أي معلومة . وتأكد اذا قمت بذلك فاعرف ان حسابك قد تم اختراقه لا محالة , شاهد الصورة لأحد الصفحات المزورة :
الطريقة الثانية : تعد هذه الطريقة هي ثاني أصعب الطرق لدى الهكرز بعد السبام ( الصفحات المزورة) وتكون من خلال اختراق جهاز الضحية  كاملا  , ويمكنك حماية نفسك من الاختراق بهذه الطريقة عن طريق حماية جهازك من الاختراق , ويمكنك معرفة كيفية حماية جهازك في حلقات قادمة .
الطريقة الثالثة : تعد هذه الطريقة أصعب طريقة في اختراق حسابات الفيس بوك , وهي تكون في اختراق موقع الفيس بوك كاملا , وهذا يعد شبه مستحيل لدا الهكرز , لذا لا تقلق حيال هذا الأمر , وحتى لو تم اختراق موقع الفيس بوك كاملا , فان حسابك سيكون جزء من ملايين ملايين الحسابات المخترقة .
ومن المهم أيضا هو عدم الضغط على أكواد التفعيل لصفحات غير الفيس بوك , أي أن هناك مواقع توهمك بمثلا كسب 20 دينار مجانا بمجرد ان تقوم بالضغط على زر التفعيل أو نسخ كود التفعيل والذهاب اليه , وهذه الطريقة تؤدي الى نشر فايروس في حسابك , لا تستطيع ان تتخلص منها بسهولة , فهي تعمل على نشر الاباحيات والمنشورات المسيئة , التي تشوه سمعتك أمام أصدقاءك , وقد تضطر لاغلاق حسابك كاملا بسببها .
وفي النهاية يجدر بالذكر أن هذه الطرق تعد هي الطرق الوحيدة لاختراق الفيس بوك , و لا يوجد أي برنامج لاختراق الفيس بوك , وأي موقع يدعي أن هناك برنامج لاختراق الفيس بوك فهو موقع كاذب , واذا قمت بتنزيل البرنامج فانه سيكون برنامج ملغوم يؤدي لاختراق جهازك في أغلب الأحيان .
باتباع هذه الارشادات وتجنب كل ما ورد في الاعلى فانك ستضمن أن حسابك في الفيس بوك آمن ولن يحترق من أي شخص حتى لو كان أعظم الهكرز في التاريخ

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-