القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بإنشاء كلمة مرور قوية وتذكرها بسهولة

هل ترغب في إنشاء كلمة مرور خاصة بك و تكون قوية وبذلك يصعب إيجادها ؟ هذا قد يساعدك في حماية نفسك من جهة و حماية حساباتك من جهة أخرى . أنا شخصيا أستعمل هته الطريقة و كل حساباتي لها كلمة سر مخالفة و غي متطابقة و حفظتها بسهولة .

 

اليوم سأقدم لكم موقع http://passwordsgenerator.net الذي يساعدك في تكوين باسوورد قوي جداً , إذ يعتبر من المواقع الكبيرة التي يستعملها العديد من المستخدمين الذين يرغبون في وضع كلمة مرور قوية جدا لحساباتهم على الانترنت.

كل ما عليك فعله هو التوجه الى الموقع ثم تحدد طول كلمة السر تبدأ بـ 6 أحرف ورموز يمكنك إختيار إلى ما يصل إلى 2048 حرف ورمز مما يجعل من سابع المستحيلات إختراق حساباتك.

ثم بعدها تقوم بإختيار أنواع الرموز التي تريد توفرها في كلمة المرور مثل @ و ? و # وغيرها أيضاً تختار هل تريد وجود الأرقام في كلمة المرور ثم بعد ذلك تحدد أيضاً ما إذا كنت تريد أن يحتوي الرمز السري أو كلمة المرور على حروف أبجدية لاتينية وتختار هل تريد الحروف الصغيرة أم الكبيرة أم هما معاً.

كما يمكنك تعليم كل تلك الخيارات للحصول على كلمة مرور قوية جداً ويصعب إختراقها وفي نفس الوقت سيكون من السهل عليك تذكرها وسأشرح لك لماذا سيسهل عليك تذكرها بعد قليل.

الآن بعد الإنتهاء من إعداد خيارات كلمة المرور سوف تقوم بالنقر على زر " Generate Password " بعدها سوف يظهر لك في الخانة بالأسفل كلمة المرور المختارة حسب ما قمت بتحديده ، و كلمة المرور التي تظهر لك هي إختصار لجملة سوف تظهر لك أسفل الخانة في " Remember your password " حيث تم أخذ أول حرف من كل كلمة ويمكنك أن تتذكر تلك الكلمات بسرعة.

إذا كانت كلمة المرور تجدها صعبة التذكر يمكنك النقر مجدداً على زر " Generate Password " ليقوم الموقع بعرض لك كلمة مرور أخرى بنفس الإعدادات التي إخترتها.
المحتويات