كيف تقوم بتشفير وحماية صورك الخاصة او العائلية بباسورد على الويندوز ومنع سرقتها او التجسس عليها


من اكثر الممتلكات على الويندوز والتي يرغب المرء في الحفاظ على خصوصيتها هي الصور ، وحمايتها من تطفل الغرباء عليها ، بل وإذا ما قدر الله وتم إختراقك فالهاكر قد تصل يديه بسهولة إليها لكي ينشرها في صفحات فيسبوك او مواقع إباحية وهذا للاسف مايحصل يوميا وهذا مانشاهده في الكثير من الصفحات الفيسبوكية ! وعليه في هذه التدوينة السريعة ساريك طريقة جميلة جدا للحفاظ على صورك من الغرباء بل وحتى الهاكرز لن تطال صورك في الويندوز ذلك لاننا سنستخدم برنامج رائع يدعى PhotoCrypt، هذا البرنامج الذي لايقوم فقط بوضع باسورد على صورك وإنما كذلك يقوم بتشفيرها وهذا هو الاهم خصوصا إذا ما اردنا حماية الصور من الهاكرز .

هكذا فإن برنامج (PhotoCrypt) يعمل على تشفير الصور تم وضع باسورد عليها لكي تصبح غير متوفرة إلا لمن يمتلك الباسورد .

شرح العمل ببرنامج PhotoCrypt : 


اولا قم بتحميل البرنامج من الرابط اسفل هذه التدوينة ، بعد تتبيثه وفتحه إختر الصورة التي تود حمايتها بباسورد من خلال النقر على browse تم علم على الخيار Encrypt with password  من اجل تحديد باسورد خاص للصورة قم بكتابة الباسورد في الخانة الاولى تم اعد كتابته في الخانة الثانية وإحذر ان تنساه لانك إذا نسيته لاتبحث عن طريقة لإسترجاع الصورة . تم إخترdelete image source لكي تقوم بحذف الصورة الاصلية بعد الإنتهاء من حماية وتشفير  الصورة . 

الان ستلاحظ تكوين ملف بهذا الامتداد.jpeg.crypt هذه هي الصورة بعد تشفيرها ولايمكن لاي احد فتحها إلا بإستعمال برنامج photocrypt الاخير الذي إذا ما اردت فك تشفير الصورة ستعيد فتحه وتتوجه إلى Decrypt عوضEncrypt  تم تختار الصورة المشفرة من browse تعلم على Decrypt with password ادخل الباسورد  تم انقر على  Decrypt ويسيتم فك تشفير الصورة لكي تتمكن من مشاهدتها مجددا

نصيحة !
قبل ان تجرب على صورك الخاصة جرب على صورة كيفما كانت وبعد ان تكون قد فهمت الدرس جيدا انذاك توجه لحماية صورك الخاصة .

تحميل برنامج : PhotoCrypt
تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-