أفضل هارد ديسك خارجي وايرلس محمول

هارد ديسك خارجى ويرلس محمول

بالطبع جميعنا لديهم صور وفيديوهات وملفات هامة على هواتفنا أو التابلت، ولكن تبقى المشكلة الأزلية ألا وهي عدم وجود نسخة احتياطية من تلك الملفات، وبذلك تصبح معرضاً لفقدانها في أي لحظة، ويبقى السؤال، ما العمل؟ معظمنا يجاوب بلا شيء.

إن كنت تقوم بعمل نسخة احتياطية من ملفاتك أولاً بأول عبر خدمات التخزين السحابية فلا داعي للقلق، ولكن إن كنت تلتقط الكثير من الصور والفيديوهات ولا تقوم بعمل ذلك فماذا ستفعل إن ضاع هاتفك أو سرق؟ يجب عليك التفكير في الهارد اللاسلكي.

الهارد اللاسلكي

ليس فقط لعمل نسخة احتياطية من ملفاتك الهامة، ولكن أيضاً يمكنه العمل كمساحة إضافية لهاتفك أو التابلت ويمكنك مشاهدة أي محتوى مباشرة من عليه.

معظم الهواتف أو التابلت تأتي بمساحة تخزين 32 جيجا أو 64 جيجا أو 128 جيجا، وإن كنت محظوظ فسوف تجد لهاتف يدعم منفذ للذاكرة الخارجية (جميع أجهزة أبل لا تتوفر على هذا المنفذ). تأتي منفعة الهارد اللاسلكي إذا كنت تريد حمل مكتبة كبيرة من الأفلام أو جميع مواسم مسلسل ما لمشاهدتها أثناء سفرك أو رحلة ما، ولا تتوفر لديك مساحة على الهاتف لكي تقوم بتخزين كل ذلك (يمكنك مشاهدة الأفلام مباشرة من خلاله بدون الحاجة إلى نقل أي شيء إلى هاتفك وذلك عن طريق التطبيق الذي توفره الشركة المصنعة). بالإضافة إلى ذلك يمكنك توصيله الى الحواسيب العادية التي تتوفر على واي فاي أو يمكنك توصيله بكابل USB مثل أي هارد اعتيادي.

معظم الهاردات اللاسلكية تستخدم الأقراص الصلبة الاعتيادية (2.5 inch) الموجودة في الحواسيب المحمولة، تتميز بسعتها التخزينية الكبيرة، على عكس الهاردات التي تستخدم تقنية تخزين الفلاش ميموري، ولكن ميزة التي تستخدم الفلاش ميموري أنها معرضة لفقدان البيانات بصورة أقل عن نظيرتها. لقد قمنا بمراجعة العديد منهم بمختلف تقنياتهم، لكي نستطيع أن نحدد الأفضل لك.

معظم المذكورة في هذا المقال مصمم خصيصاً من أجل الهواتف الذكية، كما أنها مزودة ببطارية من أجل استخدامها لفترات طويلة، ومزودة أيضاً بواي فاي حتى تستطيع ربطها بهاتفك الذكي.

واحدة من الحلول الأخرى الجيدة هي (كينجستون موبايل لايت وايرلس) والتي تجعلك تستخدم أي فلاش ميموري أو USB تمتلكها مسبقاً وتحولها إلى هارد لاسلكي، هذه طريقة رخيصة وفعالة من أجل استخدام تلك الأشياء التي تمتلكها مسبقاً وتحولها إلى هارد لاسلكي، هناك حل اخر وهو (Lenovo thinkpad Stack) وهو عبارة عن إضافة للهاتف تحتوي على هارد، وباور بانك، وراوتر، وهي أداة رائعة ومتعددة الاستخدامات.

مع العلم انه هذه النوعية عادة تكون اغلى فى الثمن فعليك ان تدفع ازيد قليلا فى مقابل هذه الامكانيات الاضافية و لكن فى رأى الزيادة لن تكون كبيرة و خاصة اذا قمت اولا بالبحث عن خصم سوق كوم قبل الشراء و الذي سيمكنك من الحصول على صفقة رائعة.خصم سوق كوم

أساسيات شراء هارد لاسلكي

هناك بعض الأشياء لتضعها في عين الاعتبار اثناء شراؤك

تواجد منفذ للذاكرة:  هناك البعض التي تشتمل على منفذ للذاكرة الخارجية، احتوائها على هذا المنفذ يجعل نقل الصور وتخزينها من الكاميرا أسهل.

قياس السعة التخزينية: أياً من الانواع الاعتيادية التي تعمل بنظام القرص الصلب سوف تكون أرخص من تلك التي تعمل بنظام الفلاش ميموري، لذلك يجب عليك حساب سعر الجيجا الواحدة أثناء عملية الشراء (سعة الهارد الكلية مقسومة على سعره).

عمر البطارية: لا يوجد معيار محدد لقياس عمر البطارية فالاستخدام يختلف بصورة كبيرة من شخص لأخر، ولكن يجب عليك تفقد الكثير من المراجعات للهاردات الخارجية لكي تكون فكرة من متوسط عمر البطارية المفترض، كما أنه كلما كبر حجم الهارد كلما زاد حجم البطارية، وهناك البعض تعمل كشاحن للهواتف الذكية.

التطبيق الخاص بالهارد: هذه نقطة هامة حيث أن تجربة استخدام التطبيق تعتبر شيء هام جداً وتختلف بحسب المنصة التي تستخدمها سواء أندرويد أو IOS وهناك بعض التطبيقات أفضل من الأخرى، انت تريد التأكد من هذه النقطة على وجه الخصوص حيث أنها تؤثر تأثيراً كبيراً على تجربة استخدامك.

تأكد من القدرة على بث جميع الصيغ: إذا كان هدفك الأساسي هو مشاهدة الفيديوهات مباشرة من على الهارد، فتأكد من أنه يدعم بث صيغك المفضلة.

عدد الأجهزة التي يمكن توصيلها إليه : يوجد حد أقصى لعدد الأجهزة التي يمكن توصيلها في وقت واحد، ويجب عليك أخذ ذلك في عين الاعتبار إذا كنت ستقوم بتوصيل عدد كبير من الأجهزة في وقت واحد، كما ان عدد الأجهزة المتصلة به، ودقة الفيديو أو الأغنية التي تم بثها تؤثر على جودة البث فتأكد من ذلك أيضاً.

لا يوجد عدد كبير من تلك الأجهزة في السوق، ولكننا قمنا باختبار معظمها واخترنا الأفضل من بينهم :

LaCie Fuel


هارد لاسلكي يمكن اعتباره مساحة تخزينية إضافية لهاتفك أو التابلت، حث يمكنه حمل وتخزين جميع ملفاتك الهامة والفيديوهات والصور والموسيقى الخاصة بك، وأيضاً مشاركتها مع الأخرين.

Seagate Wireless Plus


اختار رائع من شركة مشهورة جداً في مجال التخزين (Segate)، مميز بقدرته الرائعة على تخزين وبث الصور أو الفيديوهات أو الموسيقى إلى كل أفراد العائلة أو أصدقائك، وذلك بفضل سرعته وقدرته على بث المحتوى لعدد كبير من الأجهزة.

Lenovo ThinkPad Stack "لينوفو ثينك باد"


المديرين أو أي شخص يسافر كثيراً ومعه مجموعة من الأشخاص سوف يقدر كثيراً مميزات هذا الجهاز من حيث قدرته الكبيرة على الاتصال بالعديد من الأجهزة وسعته التخزينية الكبيرة.

SanDisk Connect Wireless Stick (32GB) “سانديسك"


حل رخيص وسريع من أجل نقل ومشاركة ملفاتك مع الأخرين سواء عبر الهاتف أو الحاسوب بسهولة وبدون أية تعقيدات. 


Western Digital My Passport Wireless SSD "ويسترن ديجيتال"


يعمل بتقنية SSD وغالى السعر بعض الشي، ولكنه يتوفر على مجموعة كبيرة من المميزات تجعله يستحق سعره وأفضلها هي سرعته الكبير في نقل البيانات.

Western Digital My Passport Wireless Pro (3TB)


هارد بسعة تخزين كبيرة جداً، ويأتي بتقنيات جديدة من أجل تسريع عملية نقل البيانات، وأمان أكثر للاحتفاظ بها لفترات طويلة. 

و لمعرفة المزيد عن انواع هذه الماركة وكيفية الاختيار من بينها شاهد هذا الفيديو

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-