أفضل 5 بدائل لخدمة الدفع الإلكتروني باي بال PayPal



السلام عليكم ورحمة الله بركاته ، اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، لا شك أن منصة باي بال - PayPal هي من أفضل وأشهر المنصات في العالم التي توفر لك خدمة الدفع الإلكتروني وإستلام الأموال لكن رغم ذلك يعاني العديد من مستخدمي باي بال والمتعاملين بهذه المنصة من بعض المشاكل منها حسابات الحسابات وهي تحتوي على أموال طائلة وعدم دعمها لكافة بلدان العالم ورسوم التحويل الباهضة.

أفضل 5 بدائل لبنك باي بال PayPal

كما أن شركة باي بال لا توفر فريق دعم سريع يتجاوب مع طلبات وشكايات المستخدمين بسرعة ، فمثلاً لو تم حظر حسابك وحاولت التواصل معهم لإثبات نفسك وإلغاء حظر الحساب فسيأخذ هذا الأمر وقت طويل على أن يتم الرد عليك وحل مشكلتك ، كل هذه الأسباب جعلت جملة من المستخدمين ينفرون من هذه الشركة.

أفضل البدائل لمنصة باي بال PayPal

ضروري من تواجد عامل المنافسة و تواجد شركات عديدة تقدم خدمات شبيهة لمنصة باي بال ، بطبيعة الحال ليست أشهر منها أو ليست أكثر إستخداماً لكنها ستفي بالغرض ، ومن خلال هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل 5 بدائل لمنصة الدفع الإلكتروني الأشهر في العالم PayPal.

منصة بايونيير Payoneer : 

ربما سبق لك وأن سمعت من قبل بمنصة Payoneer والحصول على بطاقة بنكية مجانية من خلالها ،الشركة كانت في السابق غير مدعومة كثيراً لدى العديد من المواقع ، أما الآن فأصبحت العديد من الشركات التي تدعمها وتوفر وسائل الدفع من خلالها ، لكن حتى في حالة لم يكن الموقع يدعم منصة Payoneer فيمكنك الدفع عبرها من خلال بطاقة فيزا التي تمنحها لك Payoneer.

أما التعاملات المالية بين أشخاص عاديين، فيجب على الطرف الآخر ان يستخدم كذلك منصة Payoneer ، و إلا فلن يكون بمقدورك إرسال او إستقبال المال مع ذلك الطرف.

منصة سكريل Skrill 

من المميزات التي تمتاز بها منصة سكريل هي الرسوم التي تكون شبه منعدمة في المعاملات التي تتم من خلال المنصة ، كذلك المنصة تدعم العملات المشفرة بحيث تمكنك من التوصل بالعملات الرقمية ( بيتكوين - إيثريوم - لايت كوين ... ) على حسابك من خلال المحافظ التي توفرها لك المنصة ، توفر لك منصة Skrill أيضاً بطاقة ماستركارد للتحكم في معاملاتك الرقمية والشراء عبر الإنترنيت.

كما أن هناك عدد من المواقع والشركات التي توفر لك خيار الدفع عبر منصة Skrill وإن لم تكن كثيرة مقارنة مع باي بال ، لكن كذلك يمكنك في هذه الحالة إستعمال البطاقة التي توفرها لك Skrill من أجل إتمام عملية الشراء.

منصة بايير Payeer

بنك روسي تأسس في سنة 2012 ، يوفر العديد من المميزات منها أنه يدعم غالبية بلدان العالم ، إضافة إلى العمولة أو الرسوم المنخفضة مقارنة بالبنوك الأخرى ، كما أنه يوفر أكثر من طريقة لسحب وإيداع الأموال في الحساب ، والجميل في الموقع أيضاً أنه يوفر بطاقة ماستركارد بلاستيكة للسحب من الصراف الآلي ATM وأخرى إفتراضية للشراء من الإنترنيت.

كما يوفر لك كذلك محافظ للعملات الرقمية كـ البيتكوين و LiteCoin و إيثريوم وغيرها كما يوفر لك منصة للتداول داخل الموقع فيمكنك من خلاله تحصيل أموالك بالدولار أو اليورو أو العملات الرقمية.

رابط الموقع : Payeer

منصة بايسيرا Paysera

هذا البنك كنت أسمع مؤخراً بشكل كبير وتم نشر العديد من الشروحات حوله بسبب أن هذا الأخير يوفر بطاقة مصرفية يمكنك من خلالها سحب أموالك من الصراف الآلي ATM إضافة إلى إمكانية تفعيل حساب باي بال إنطلاقاً من هذه البطاقة ، من عيوب هذه المنصة هي أنها غير مدعومة لدى عدد كبير من الشركات لكن هذا الأمر يصبح متجاوزاً من خلال البطاقة المصرفية التي توفرها.

منصة نتلر Netller

نختم تدوينة اليوم ببنك نتلر هذا الأخير بدوره يحظى بشهرة لا بأس بها بين مستخدمي الإنترنيت ، توفر لك أيضاً إمكانية الحصول على بطاقة مصرفية لإستعمالها على الإنترنيت أو سحب الأموال من خلالها ، وفي حالة لم يكن الموقع الذي تريد الشراء منه لا يدعم الدفع عبر نتلر يمكنك إستعمال هذه البطاقة البنكية.


شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا