القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات الأندرويد لسنة 2020

أصبح متجر جوجل بلاي يضم عدد هائل من التطبيقات لنظام الأندرويد ، و يكون من الصعب على المستخدم تجربة كل هذه التطبيقات و معرفة التطبيقات التي ستفيده و لهذا نحن سنوفر عليك الوقت وسنقدم لك مجموعة من التطبيقات المفيدة التي غالباً ستجد بينها ضالتك.

أفضل تطبيقات الأندرويد 2020

بعض هذه التطبيقات قمت بتجربتها شخصياً ومنها ما زلت أستعملها إلى حدود كتابة هذه التدوينة ، وللإشارة فقد سبق لي خلال الشهر الماضي أن قمت بمشاركة معكم مجموعة من التطبيقات لسنة 2020 و سأتم هذه السلسلة من خلال هذا المقال.

شاهد أيضاً : افضل تطبيقات الاندرويد و iOS لسنة 2020

افضل تطبيقات الاندرويد 2020

تطبيق أدعوني


تطبيق إسلامي مفيد يحتوي على عدد كبير من الأدعية لمختلف الأوقات والأوضاع مع إرسال إشعارات في أوقات يستحب فيها الدعاء مثل الثلث الأخير من الليل ويوم الجمعة وغيرها من أجل تذكيرك بالبدء بالدعاء ، يتم جمع هذه الأدعية من القرآن الكريم والسنة النبوية ، كما يوفر لك التطبيق إمكانية نسخ ومشاركة الأدعية.

رابط التطبيق : ادعوني

تطبيق وتين للتبرع بالدم وإنقاذ حياة أشخاص


إن كنت من تسكن في المملكة العربية السعودية ، فهذا التطبيق سوف يوفر لك معرفة الأشخاص الذين يحتاجون في الوقت الحالي إلى الدم من نفس فصيلتك في المراكز القريبة منك لتذهب وتتبرع بالدم وتكون سبباً في إنقاذ حياة شخص هو بحاجة إلى الدم ، كما يعرض لك على الخريطة أماكن تواجد مراكز الدم بمدينتك ، التطبيق تم إنشائه من طرف وزارة الصحة السعودية.

تطبيق Block Apps للتركيز على أعمالك

ربما أنت أيضاً تقضي أوقاتاً طويلة أثناء هاتفك تتصفح المواقع الإجتماعية وتترك مهامك الضرورية الواجب عليك إتمامها ، إن كنت كذلك فقد أتيت لك بالحل وهو تطبيق Block Apps الذي يمكنك من تعطيل التطبيقات التي تحددها لفترة تقوم أنت بتحديدها أو تختار أن يتم تعطيل التطبيقات بشكل تلقائي عندما يصل موعد معين ، بحيث لا يمكنك تشغيل هذه التطبيقات إلى بعد إنتهاء الوقت.

رابط التطبيق : Block Apps

تطبيق Hopper للسفر بأرخص الأسعار

إن كنت من محبي السفر أو تفكر في السفر إلى أحد البلدان في المستقبل القريب ، فأنصحك بإستعمال هذا التطبيق فهو يوفر لك أفضل الأوقات للسفر بأرخص الأسعار ، كما يمكنك الحجز على تذاكر السفر إنطلاقاً من التطبيق ، ومقارنة الأسعار بين مئات شركات الطيران وغيرها من المميزات سأدعكم لإكتشافها داخل التطبيق.

رابط التطبيق : Hopper

تطبيق ندي Nadyy للتعرف على إسم القارئ

هل سبق لك وإستمعت إلى مقطع من القرآن الكريم أثناء تصفحك لمواقع التواصل الإجتماعي أو كان أحد الأشخاص بجوارك يشغل القرآن الكريم و أحببت أن تعرف إسم القارئ أو إسم السورة أو الرواية ... 

من خلال تطبيق نديّ سوف تستطيع أثناء إستماعك لمقطع من القرآن الكريم، أن تقوم بتسجيله و التطبيق سوف يعطيك إسم المقرئ و إسم السورة و الرواية و رابط التلاوة من أجل الإستماع إلى السورة كاملةً ، التطبيق جديد ويضم حالياً أكثر من 1000 قارئ و 50 ألف تلاوة وهذا العدد قابل للزيادة مع مرور الأيام.

رابط التطبيق : Nadyy

تطبيق Degoo للتخزين السحابي

هل تعاني من إمتلاء مساحة هاتفك ؟ أظن ربما سيكون جوابك هو نعم ، ربما قد لا يفيد هذا التطبيق أصحاب هواتف ذات المساحة التخزينة 128 جيجا فما فوق.

 على العموم تطبيق Degoo الذي سأتحدث عنه الآن يوفر لك مساحة تخزينية بسعة 100 جيجا بايت قابلة للزيادة بطرق مجانية من خلال مشاهدة الفيديوهات الإعلانية فكل فيديو إعلاني " غالبا لا تتجاوز مدته 30 ثانية " تقوم بمشاهدته تحصل على 750 ميجابايت كمساحة تخزينية مجانية

وإذا قمت بدعوة صديق تحصل على 5 جيجا بايت عن كل شخص وهكذا ، أيضاً يوفر لك التطبيق طرق زيادة المساحة بطرق مدفوعة أي تدفع مبلغ مالي كل شهر أو كل سنة.

رابط التطبيق : Degoo

تطبيق الوضع المظلم Dark Mode

أصبحت العديد من الشركات في الفترة الأخيرة تضيف خاصية الوضع المظلم داخل تطبيقاتها ، ولكن بعض التطبيقات ( مثل إنستغرام و متجر جوجل بلاي و Google Photos وغيرها ) تدعم الوضع المظلم لكن لا يمكن تفعيله مباشرة من التطبيق ، وإنما تحتاج إلى تفعيل الوضع المظلم على النظام بأكمله حتى تستمتع بالوضع المظلم على هذه التطبيقات.

أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 10 لن يجدوا أي مشكل في ذلك ، فنظام أندرويد 10 يدعم خاصية تفعيل الوضع المظلم على النظام بأكمله ، لكن ماذا عن أصحاب الإصدارات السابقة من الأندرويد ؟؟!

هنا يأتي دور تطبيق Dark Mode والذي يمكنك من تفعيل الوضع المظلم على النظام بأكمله كيفما كان إصدار الأندرويد في هاتفك ، فقط ثبت التطبيق وفعل الخاصية وإستمتع بالوضع الليلي في تطبيقاتك المفضلة.


رابط التطبيق : Dark Mode

تطبيق Samsung Health للياقة البدنية 

تطبيق مقدم من شركة Samsung الكورية سيفيدك في الحفاظ على صحتك ولياقتك البدنية ، فهو يقوم بحساب عدد الخطوات التي تقوم بها أثناء المشي أو ممارسة الرياضة ، بالإضافة إلى مراقبة جودة النوم والحفاظ على وزن صحي ونظام غذائي صحي كذلك وغيرها من المميزات الرائعة.

رابط التطبيق : Samsung Health


تطبيق Wifi Mouse للتحكم بفأرة هاتفك من الهاتف

تطبيق يوفر لك إمكانية التحكم في حاسوبك إنطلاقاً من هاتفك الأندرويد ، فيكفي أن تقوم بتثبيت التطبيق بهاتفك وتحمل البرنامج على حاسوبك بعدها تتصل بالهاتف بنفس شبكة الواي فاي المتصل من خلالها الحاسوب لتتمكن من تحريك الفأرة والنقر على أي شيء داخل الشاشة ، بالإضافة إذا كنت ستقدم عرض أو محاضرة أمام جمهور من الناس على برنامج باور بوينت Power Point بإمكانك من خلال التطبيق التنقل عبر الصفحات وأنت بعيد عن حاسوبك ، وغيرها من المميزات الأخرى.

رابط التطبيق : WiFi Mouse

إلى هنا نكون قد إنتهينا من تطبيقات هذا الجزء لا تنس مشاركة المقالة مع أصدقائك ليستفيد الجميع ونلتقي بإذن الله في تدوينات قادمة بإذن الله .. إلى اللقاء 
التنقل السريع