القائمة الرئيسية

الصفحات

مصادر مقربة : فيسبوك ساهم في إنتخاب ترامب وسيكرر الأمر في إنتخابات 2020

كان لموقع فيسبوك دور كبير في إنتخاب ترامب رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية في إنتخابات 2016 ، وذلك بكون ترامب عرف كيف يسفيد من الوسائل الإعلانية على المنصة بأفضل الطرق.

فيسبوك أسهم في انتخاب ترامب وسيتكرر الأمر بانتخابات 2020

وقد تساءل " أندرو بوسوورث " الذي يعتبر ضمن دائرة المستشارين المقربين من مارك زوكربيرغ مؤسس شركة فيسبوك ، هل تعد فيسبوك مسؤولة عن إنتخاب ترامب ؟

وقد أجاب في نص نشرته صحيفة " نيويورك تايمز " تحت عنوان " تأملات  لعام 2020 " ، أعتقد أن الإجابة على التساؤل هو نعم ، و لكن ليس للأسباب التي يفكر بها الجميع.

و صرح أن دونالد ترامب لم ينتخب بسبب شركة كامبريدج أناليتيكا أو بسبب المعلومات الروسية الخاطئة ، و إنما إستعمل أفضل حملة إعلانية على الإنترنت ،  واصفاً إياها بـ " أفضل حملة إعلانية رأيتها على الانترنت " .

وقد قررت شركة تويتر في شهر أكتوبر الماضي بأنها سترفض أي حملات إعلانية ذات طابع سياسي في أي مكان في العالم ، إلا أن شركة فيسبوك لها رأي آخر حيث ترفض منع الإعلانات السياسية على منصتها مبررة ذلك بحرية التعبير.

وقد تعرضت شركة فيسبوك الإنتقادات شديدة بسبب  عدم وقفها لحملات نشر معلومات خاطئة خلال الانتخابات الرئاسية السابقة 2016. ومع اقتراب الانتخابات الأميركية لسنة 2020 تضاعف الشركة جهودها للتصدي لأي محاولات التلاعب على منصاتها.

وقد أوضح " أندرو بوسوورث " أنه بما أن موقع فيسبوك لم يغير سياسته من حيث الإعلانات لأغراض سياسية مع اقتراب انتخابات 2020 فقد تكون النتيجة نفسها كما حدث سابقاً.
التنقل السريع