القائمة الرئيسية

الصفحات

كنت سأفقد قناتي بسبب برنامج SkitVPN


يحاول المخترقون دائما إيجاد طرق جديدة تمكنهم من خداع مستخدمي الإنترنت بهدف سرقة بياناتهم الشخصية أو حساباتهم على المواقع الإجتماعية أو حساباتهم المصرفية وغيرها من الأسباب.

وهذا ما يجعلنا دائما نلاحظ طرق جديدة إحتيالية في كل مرة ويروح ضحيتها عشرات او مئات و حتى آلاف الأشخاص.

وفي شرحنا لهذا اليوم سوف نتعرف على طريقة جديدة ظهرت مؤخراً لإختراق قنوات اليوتيوب ، وربما كل الحسابات المتصلة بجهازك منها فيسبوك و بايبال وغيرها.

الطريقة الجديدة تستهدف بالخصوص منشئي المحتوى و أصحاب القنوات على يوتيوب حيث يقوم المخترق بالتواصل مع الضحية على أنه شركة تقدم أحد البرامج وتحتاج إلى ترويج البرنامج.

حيث يطلب من صاحب القناة أن يقوم بعمل إعلان للبرنامج على قناته مقابل دفع له مبلغ مالي وبما أن الإعلان يحتاج إلى أن يقوم صاحب القناة بعرض محتوى البرنامج، فسيضطر الضحية تحميل البرنامج لتجربته و تصوير الإعلان ، وهنا تكمن الحيلة حيث أنه بعد تسطيب البرنامج يتم إرسال كافة معلومات حسابات الضحية على الإنترنت إلى المخترق ويتمكن من الإستيلاء على القناة وربما الحسابات الاخرى.

وكما أشرت سابقا ليست هذه هي المرة الأولى التي تظهر مثل هذه المحاولات لإختراق الحسابات وبالتحديد قنوات اليوتيوب ففي وقت سابق ظهرت حيلة يستعملها المخترق وهي إرسال رسالة إلى الضحية على أن الرسالة أصلها من اليوتيوب و يتم إخبار الضحية بأن قناته أصبحت مؤهلة للحصول على علامة أو شارة التحقق " علامة صح " ويطلب منه الدخول إلى أحد الروابط لملء بيانات القناة منها البريد الإلكتروني وكلمة السر ويتم إرسال تلك المعلومات إلى المخترق.

 حتى لا أطيل كثيراً في الكلام سأترككم الآن لمشاهدة هذا الفيديو لتعرفوا ماذا جرى لي بالتحديد و الرسائل التي دارت بيني وبينهم و غيرها من المعلومات المهمة كي لا تقع ضحية لعملية الإختراق وتفقد قناتك و حساباتك.

المحتويات