القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع إجتماعي لمشاركة والتعرف على وصفات المأكولات

هل تحب أن تجرب طبخ مأكولات و حلويات جديدة ؟ أو تبحث عن مقادير الدقيقة لإحدى الحلويات حتى تكون نتيجتها النهائية جيدة وذات مذاق لذيذ ، بإختصار إذا كنت مهتم بمجال الطبخ و تحضير الحلويات فأنت في المقال المناسب و الذي سأشارك معكم فيه أحد المنصات الإجتماعية المتخصصة في مجال الطبخ و نشر الوصفات المنزلية مع المستخدمين الآخرين على المنصة.

وصفات المأكولات الرمضانية  و الحلويات

المنصة التي نتحدث عنها تدعى " كوكباد - Cookpad " وهو يقدم لك الآلاف من الوصفات المنزلية بشكل مبسط مع الشرح المفصل ، كما يمكنك من خلال الموقع البحث عن وصفات المأكولات بإسم الأكلة أو المقادير المكونة للأكلة.

منصة كوكباد لوصفات الطبخ

يمكنك من خلال منصة كوكباد تعلم تحضير العديد من الوصفات المنزلية بشرح مفصل وبخطوات بسيطة ، كما يمكنك من خلال المنصة أن تقوم بدورك بمشاركة الوصفات مع الآخرين ، وهذه هي الفكرة الأساسية التي يقوم عليها الموقع.

وتوفر لك المنصة إمكانية حفظ الوصفات التي تجربها أو تشاهدها على الإنترنت على حسابك حتى يتسنى لك العودة إليها في وقت آخر إنطلاقاً من حسابك ودون الحاجة إلى مشاركتها في صفحتك.

يمكنك كذلك من خلال كوكباد متابعة الطباخين الآخرين و التفاعل مع وصفاتهم والتعليق عليها وأنت بدورك تستطيع تلقى التفاعلات والتعليقات والمتابعات من الأعضاء الآخرين ، المنصة لها موقع ويب بالإضافة إلى تطبيق للهواتف الذكية لكل من نظام الأندرويد و الـ iOS.

كيفية التسجيل في منصة كوكباد Cookpad

طريقة التسجيل في الموقع سهلة وبسيطة للغاية ، فبعد الإنتقال إلى الموقع " CoockPad " تقوم بالنقر على زر " تسجل " الموجودة في أعلى يسار الشاشة ، ثم تختار طريقة التسجيل :

  • عن طريق حسابك على فيسبوك
  • عبر حسابك على جوجل 
  • قتح حساب من خلال بريدك الإلكتروني


إذا قمت بإختيار حساب فيسبوك أو جوجل فستتخطى المرحلة الموالية ، لأن المنصة ستقوم بملء البيانات بدلاً عنك إستناداً إلى معلومات حسابك.

وإذا إخترت التسجيل عبر البريد الإلكتروني فسيطلب منك إدخال إسم المستخدم الخاص بحسابك ، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني وكلمة السر تم تعيد تأكيد كلمة السر ، بعدها تضغط على " إفتح حساب "


والآن يمكنك نشر وصفاتك على صفحتك داخل الموقع ، والتفاعل مع الآخرين ومتابعة الطباخين ، كما يمكنك المشاركة في المسابقات التي ينظمها الموقع للفوز بجوائز تختلف على حسب المسابقة.


كيفية إضافة الوصفات إلى كوكباد CookPad

تقوم بالنقر على زر " أضف وصفة " الموجود في أعلى الشاشة ، بعدها تقوم برفع الصور الخاصة بالوصفة التي قمت بتحضيرها ، وكتابة إسم الأكلة أو الوصفة ومكوناتها و الخطوات بالكتابة كما يمكنك تعزيز الخطوات بالصور كذلك.

بعد الإنتهاء من ملء كافة بيانات الوصفة تقوم بالنقر على زر " نشر الوصفة " لتظهر على حسابك الشخصي على الموقع ، وسيتمكن الأعضاء الآخرين من مشاهدتها و التفاعل معها.

وإذا أردت أن تجعل وصفتك خاصة دون أن يشاهدها أحد ، سوف تقوم بجميع الخطوات السابقة لإضافة الوصفة ولكن دون أن تقوم بالنقر على زر " نشر الوصفة " حيث تقوم فقط بالخروج من الصفحة وستجدها محفوظة في المسودات على حسابك.