القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زيادة سرعة التحميل في متصفح كروم


يتوفر متصفح جوجل كروم على خاصية تحميل الملفات مباشرة عبر المتصفح إلا أن هذه الخاصية أبطء في التحميل مقارنة مع برنامج IDM إنترنت داونلود مانجر الذي يعرف بسرعته الكبيرة في تحميل الملفات.

وكما يعلم الكثير أن ما يجعل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDMan يقوم بتحميل الملفات بسرعة عالية هو إعتماده على تقسيم الملف إلى أجزاء كثيرة ويتم تحميل كل هذه الأجزاء دفعة واحدة ، وهذه الخاصية لا تتوفر عليها ميزة التحميل على متصفح جوجل كروم أو بمعنى أصح أن هذه الخاصية ليست مفعلة على متصفح كروم.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تفعيل خاصية تقسيم الملف إلى أجزاء عديدة لتسريع التحميل على متصفح جوجل كروم بدون إستعمال برامج أو إضافات.

تسريع التحميل في متصفح جوجل كروم

خاصية تقسيم الملفات أثناء التحميل هي متوفرة منذ مدة طويلة في متصفح جوجل كروم إلا أنها مخفية وليست مفعلة بشكل تلقائي في المتصفح ، وسنتعرف الآن على كيفية تفعيلها والإستفادة من سرعة تحميل الملفات على متصفح كروم.

الطريقة سهلة وبسيطة للغاية يكفي أن تقوم في البداية بالتوجه إلى الرابط التالي :


بعدها سوف تظهر لك هذه الميزة والتي تحمل إسم " Parallel downloading " وهي غير مفعلة أو معينة بالوضع الإفتراضي ، كما هو مشار إليه في الصورة المرفقة بالأسفل.


يكفي أن تقوم بالنقر على زر Default و تحويلها إلى خيار Enabled من أجل تفعيل ميزة Parallel downloading ، و الآن سوف تظهر لك رسالة في أسفل الشاشة تطالب منك إغلاق المتصفح و إعادة فتحه من جديد من خلال النقر على زر Relaunch.


بعد إعادة تشغيل المتصفح من جديد سوف تكون قد فعلت هذه الميزة و بإمكانك الإستمتاع بتحميل الملفات على متصفح جوجل كروم بسرعة عالية دون الحاجة إلى إستعمال أي برامج أخرى.