القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر ومواصفات هاتف انفينيكس نوت Infinix Note 8i

مواصفات هاتف إنفينيكس نوت 8i

أعلنت مؤخراً شركة إنفينيكس عن هاتفين جديدين لها تعرفنا على أحدهما في المقال السابق على موقع أيمن تك وكان الهاتف يحمل إسم Infinix Note 8 أما الهاتف الثاني فيحمل إسم Infinix Note 8i وسنتعرف عليه من خلال هذا المقال. 

يعد هاتف Infinix Note 8i الأخ الأصغر للهاتف Note 8 فهو جاء يحمل تقريباً نفس مواصفات الهاتف Note 8 مع فروقات بسيطة يتفوق بها هذا الأخير على Note 8i.

وسنحاول في هذا المقال سرد كل مواصفات هاتف Infinix Note 8i مع السعر الخاص بالهاتف الذي سيطرح به للبيع لكي تأخذ كامل الفكرة حول ما إذا كان الهاتف سيعجبك وتفكر في شرائه أم لا.

مواصفات هاتف انفينيكس نوت 8i

جاء الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.78 إنش مع ثقب في أعلى يسار الشاشة للكاميرا الأمامية مع حماية جوريلا جلاس Glass وتبلغ أبعاد الشاشة 720 في 1640 بيكسل بكثافة 264 بيكسل في إنش وتشغل الشاشة مساحة 82 بالمئة من حجم جسم الهاتف.

ويدعم الهاتف تركيب شريحتي إتصال من نوع نانو سيم Nano SIM وكلا الشريحتين في وضع الإستعداد ، إضافة إلى دعم الهاتف لتقنية الجيل الرابع 4G ويتراوح سمك الهاتف حوالي 8.9 ملم.

جاء الهاتف بكاميرا خلفية رباعية كذلك مثل هاتف Infinix Note 8 إلاَّ أن الإختلاف يكمن في دقة الكاميرا الرئيسية التي تبلغ 48 ميغابيكسل بفتحة عدسة 2.0 أما الكاميرات الثلاث الأخرى المتبقية الخاصة بالعزل و الماكرو تصل دقتها 2 ميغابيكسل مع فلاش LED.

يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 1440p بيكسل بمعدل FPS يصل إلى 30 إطار في الثانية ، كما يدعم التصوير بتقنية HDR و التصوير البانورامي.

أما الكاميرا الأمامية فقد جائت أحادية على شكل ثقب في أعلى الشاشة وهي صغيرة الحجم مقارنة بالهاتف Infinix Note 8 وذلك يرجع إلى أن هذا الأخير يحمل كاميراتين أماميتين ، تصل دقة الكاميرا الأمامية في هاتف Infinix Note 8i إلى 8 ميغابيكسل تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080p بيكسل بمعدل 30 إطار في الثانية FPS.

جاء الهاتف بمساحة وصول عشوائية رام بسعة 6 جيجابايت مع مساحة تخزينية داخلية بسعة 128 جيجابايت قابلة للزيادة عبر شريحة تخزين خارجية MicroSD يتم تركيبها في منفذ خاص بها.

بالنسبة للمعالج فالهاتف Note 8i يعمل بمعالج MediaTek Helio G80 ثماني النواة بمعيارية 12 نانومتر ، نواتين من نوع Cortex-A75 تعمل بتردد 2.0 جيجاهرتز و 6 أنوية الأخرى من نوع Cortex-A55 تعمل بتردد 1.8 جيجاهرتز ، إضافة إلى توفر الهاتف على معالج رسومي Mali-G52 MC2. يعمل الهاتف بنظام الأندرويد 10 مع واجهة إنفينيكس XOS في إصدارها 7.1.

يتوفر الهاتف على مكبر صوت واحد مع منفذ السماعات 3.5 ملم ، ومنفذ USB من نوع Type-C 2.0 إضافة إلى مستشعر البصمة في جانب الهاتف.

الهاتف لا يدعم تقنية NFC ويدعم نظام تحديد المواقع GPS والبلوتوث في إصدارها 5 ، كما يدعم Wi-Fi Direct و مشاركة الوايفاي Hotspot.

يتوفر الهاتف على بطارية بسعة 5200 مللي أمبير من نوع ليثيوم غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع بقوة 12 واط ، في حين لا تدعم الشحن اللاسلكي، والهاتف متوفر بالألوان : الرمادي والأخضر والأزرق.

سعر هاتف Infinix Note 8i

كما أشرنا في المقال السابق المتعلق بـ مواصفات وسعر هاتف Infinix Note 8 إلى أن الشركة الصينية إنفينيكس لم تعلن إلى حدود الساعة عن الأسعار التي ستطرح بها الهاتفين للبيع في الأسواق.

إلاَّ أنه كنا قد أعطينا توقع للسعر الذي يمكن أن يباع به الهاتف في الأسواق العالمية وهو $200 دولار أمريكي ، إذا كان توقعنا صحيحاً فسيكون هاتف Infinix Note 8i بسعر أقل من 200 دولار نظراً لأن مواصفاته أقل مقارنة مع الهاتف الأول.

وإن شاء الله فور ما يصل إلى علمنا بالسعر الذي ستعلن عنه الشركة لبيع الهاتفين سنقوم بتحديث المقالين بالأسعار الفعلية للهاتفين ، إذا سمحت لنا الظروف سنضع لكم الأسعار على حسب سوق كل بلد عربي.