القائمة الرئيسية

الصفحات

الطريقة التي أستعملها لحذف الرسائل من الطرفين في الواتساب في أي وقت أريد

كيفية حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد ساعة

تطبيق واتساب للدردشة والتراسل الفوري الأشهر وإن كان يفتقر إلى عدد كبير من المميزات التي نجدها في التطبيقات المنافسة كـ " تيليغرام " إلاَّ أنه يملك عدداً لابأس به من المميزات التي تسهل عليك التعامل مع التطيبق ومع الرسائل التي ترسلها وتتوصل بها.

ومن بين هذه المميزات نجد خاصية حذف الرسائل من كلا الطرفين بحيث لا يبقى لها أثر على التطبيق ولا يتمكن المرسل إليه من إستعادتها ، وقد حددت الشركة مدة محددة يستطيع فيها المرسل من حذف الرسالة من كلا الطرفين ، إذ أنه بعد مرور تلك المدة لن يصبح بمقدور الشخص حذف الرسالة من حساب الطرف الآخر.

وكانت واتساب قد حددت المدة عند إطلاق الخاصية في 7 دقائق بعد إرسال الرسالة وبعد أشهر قليلة قامت بتمديد المدة إلى ساعة واحدة ، ولكن ماذا لو أردت حذف الرسالة بعد مرور ساعة من إرسالها فهل ستتمكن من القيام بذلك ؟؟!!

نعم عزيزي القارئ يمكنك القيام بذلك لكن بطريقة ليست مباشرة وإنما سنحتاج أولاً للقيام ببعض الخطوات البسيطة لنتمكن من حذف الرسائل من كلا الطرفين على واتساب حتى لو مر عليها يوم أو أسبوع أو أكثر من ذلك وهذه الطريقة أستعملها شخصياً منذ فترة طويلة وتعمل معي ولله الحمد.

كيفية حذف الرسائل من عند الطرفين بعد مرور ساعة

أول شيء سوف تقوم به هو تذكر اليوم الذي أرسلت فيه الرسالة التي تريد حذفها من عند الطرف المرسل إليه في الواتساب بعد ذلك تقوم بإيقاف تشغيل الواي فاي أو بيانات الهاتف على هاتفك بحيث يكون الهاتف غير متصل بشبكة الإنترنت ، وهذه خطوة جد ضرورية حتى تعمل الطريقة دون أن تواجه أية مشاكل.



والآن نتوجه إلى أيقونة تطبيق واتساب ثم نقوم بالنقر عليها بشكل مطول ثم نختار خيار " معلومات التطبيق - App Info " ثم تقوم بفرض الإيقاف الإجباري لتطبيق واتساب Force Stop ، ويمكنك أيضاً التوجه إلى هذه الصفحة من خلال الدخول إلى الإعدادات Settings ثم التطبيقات Apps بعد ذلك تبحث عن تطبيق واتساب ضمن التطبيقات ثم في الأخير تنقر على زر Force Stop.


والآن ستتوجه إلى الإعدادات Settings ثم إلى خيار الإدارة العامة General Management كما هو موضح في الصورة أسفله ، للإشارة أسماء الأقسام داخل الإعدادات قد تختلف من هاتف لآخر لكن رغم ذلك فالطريقة واحدة.

بعد ذلك أنقر على خيار التاريخ والوقت Date and Time ، لتعديل التوقيت والتاريخ على هاتفك ، وسأشرح لكم بعد قليل لماذا سنحتاج إلى ذلك.


بعد ذلك سوف تقوم بتعطيل التعيين التلقائي للتاريخ والوقت بحيث يصبح بإمكانك تعديل الوقت وأيضاً التاريخ من اليوم والشهر والسنة بشكل يدوي.


والآن قم بتعديل تاريخ هاتفك Set date بحيث يصبح تاريخ هاتفك في اليوم الذي يسبق تاريخ إرسالك للرسالة المراد حذفها ، فعلى سبيل المثال الرسالة التي تريد حذفها من الطرفين أرسلتها في اليوم 17 ديسمبر 2020 سوف تجعل التاريخ في هاتفك يوم 16 ديسمبر 2020 وتقوم بحفظ الإعدادات.


والآن تتوجه مجدداً إلى تطبيق واتساب ولا تفعل الواي فاي أو بيانات الهاتف بعد أتركها مفقلة، بعد فتح تطبيق واتساب إذهب إلى الرسالة التي تريد حذفها وأنقر عليها بشكل مطول ثم أنقر على أيقونة الحذف وستجد أن زر حذف الرسالة عند الجميع قد ظهر مجدداً قم بالنقر عليه.

بعدما تظهر لك رسالة أنه قمت بحذف تلك الرسالة قم بالخروج من التطبيق وشغل الواي فاي أو بيانات الهاتف على جهازك ثم أدخل من جديد إلى تطبيق واتساب ليتم حذف الرسالة من عند الجميع والآن تعود إلى الإعدادات وتعيد التاريخ والتوقيت إلى التلقائي.

وبهذا تكون قد إنتهيت من حذف الرسالة من عند الجميع حتى لو مرة عليها أكثر من ساعة واحدة بطريقة سهلة وبسيطة ، أتمنى يكون المقال قد نال إعجابكم وإستفدتم منه.