هذه الهواتف لن يعمل عليها تطبيق واتساب إبتداءَ من 2021

هواتف لن يعمل عليها تطبيق واتساب بعد سنة 2020

تطبيق واتساب يعد من أشهر التطبيقات المخصصة للدردشة والتراسل الفوري ، حيث تعدى عدد المستخدمين النشطين على التطبيق حاجز المليارين مستخدم شهرياً على كل أنظمة التشغيل التي يدعمها التطبيق.

وتقوم واتساب كالعادة في نهاية كل سنة بالإعلان عن الهواتف و الأنظمة التي لن يصبح تطبيقها الشهير للتراسل الفوري والدردشة WhatsApp يدعمها مع بداية العام الجديد، حيث يتم وقف دعم الإصدارات القديمة من إصدارات الأندرويد و iOS وغيرها.

ويرجع السبب في هذا القرار الذي تتخذه واتساب في كل سنة هو عدم قدرة مواكبة هذه الإصدارات للتحديثات الجديدة للتطبيق الذي تعمل الشركة على تطويره بشكل مستمر.

وفي هذه السنة أيضاً لم تخرج شركة واتساب عن المعتاد وأعلنت في مدونتها الرسمية عن الأنظمة التي ستبقى مدعومة من طرف التطبيق خلال سنة 2021 ، بحيث أن الإصدارات الأقدم من الإصدارات المذكورة لن تصبح قادرة على تشغيل تطبيق واتساب في السنة القادمة بإذن الله.

وإليك عزيزي القارئ قائمة إصدارات أنظمة التشغيل التي ستظل مدعومة من طرف تطبيق واتساب بعد سنة 2020 : 
  • الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد الإصدار 4.0.3 و الإصدارات الأحدث من النظام
  • هواتف أيفون التي تعمل بإصدار 9 من نظام iOS و الإصدارات الحديثة
  • نظام KaiOS 2.5.1 و الإصدارات الأحدث
إذا كان هاتفك يعمل بإصدار أقدم من هذه الإصدارات وكنت تريد أن تستمر في إستعمال تطبيق واتساب فسيتوجب عليك شراء هاتف حديث غير ذلك فإن التطبيق لن يعمل على هاتفك بعد هذه السنة.

ويتوقع أن يظل تطبيق واتساب يعمل على هذه الإصدارات القديمة إلى حدود الشهر الأول من سنة 2021 أو الشهر الثاني كأبعد تقدير ، بعد ذلك لن يصبح بإمكانك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي أو تثبيت التطبيق عبر ملف APK.
تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-