القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية قطع النت عن تطبيق معين واخفاء الصح الثاني في الواتساب للاندرويد

أفضل تطبيق قطع النت عن التطبيقات

سنتعرف من خلال هذا المقال والشرح بالفيديو على طريقة قطع النت عن تطبيق معين للاندرويد بطريقة سهلة وبسيطة للغاية، ولن تحتاج في هذه الطريقة إلى توفر صلاحيات الروت على الهاتف.

يبحث العديد من مستخدمي الهواتف الذكية سواء اصحاب هواتف الاندرويد او الايفون عن طرق وتطبيقات تمكنهم من قطع الإتصال بالانترنت عن بعض التطبيقات على الهاتف دون التطبيقات الأخرى، ولـ قطع الانترنت عن تطبيق معين استخدامات كثيرة فهناك من يستخدمها بهدف منع التطبيقات المشبوهة من ارسال البيانات الى صاحب التطبيق في حالة كان صاحب الهاتف يشك في أن التطبيق يتجسس عليه.

كما أنه أيضاً من ضمن إستعمالاتها هو حفظ رصيد بيانات الهاتف من النفاذ في حالة لم تكن متصلاً بالانترنت عبر الواي فاي حيث أن بعض التطبيقات تستهلك رصيد الانترنت في الخلفية دون ان يشعر مالك الهاتف بذلك، بالإضافة إلى استعمال آخر شائع وهو الذي سلطنا عليه الضوء في شرح اليوم هو قطع الانترنت عن تطبيقات الدردشة مثل واتساب وماسنجر ... بهدف عدم التوصل بالرسائل وظهور علامة الصحين لدى المرسل.

فأحيانا يمر الشخص بظروف لا تسمح له بالرد على الرسائل سواء كان منشغلاً في شيء ما مثل الدراسة مثلاً، أو فقط لا يرغب بالرد على الرسائل ولكي يتفادى الاحراج يلجأ مستعملي الهواتف الى هذه الطريقة لتفادي الاحراج من التأخر في الرد على الرسالة.

كيفية قطع الانترنت عن التطبيقات بدون روت

من أجل قطع الاتصال بالانترنت عن تطبيق ما على هاتفك دون الحاجة إلى قطع الانترنت عن الهاتف بالكامل سوف نستعين بتطبيق يحمل اسم Net Blocker سوف تجدون رابط تحميله أسفل الفيديو.

التطبيق حجم بسيط فقط 2.2 ميغابيت وحصل على أزيد من مليون تحميل على متجر جوجل بلاي بتقييم 4.0 نجمة، بعد تثبيت التطبيق وفتحه سوف تظهر لك واجهة تشمل جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك الآن سوف تبدأ بالبحث عن التطبيق الذي ترغب في قطع الانترنت عنه.

فصل النت عن تطبيق معين

بعدما تجد التطبيق الذي تريد قطع النت عنه في التطبيق ( على سبيل المثال سأختار تطبيق انستغرام ) ستقوم بالنقر على أيقونة الكرة الارضية الموجودة بجوار التطبيق لتصبح كرة ارضية مشطوب عليها كما في الرقم 1 في الصورة أسفله، ثم تقوم بالنقر زر OFF في أسفل الشاشة لتصبح ON ( الرقم 2 في الصورة ) ستنبثق لك رسالة تخبرك ان في المرحلة الموالية سيتم الطلب منك بالسماح للتطبيق بتشغيل VPN على هاتفك ستقوم بالنقر على OK ( الرقم 3 ).

قطع الانترنت عن بعض تطبيقات الاندرويد بدون روت

بعد ذلك ستظهر لك الرسالة التي ستسمح فيها للتطبيق بتشغيل الفي بي ان VPN على الهاتف وهكذا تكون قد تمكنت بنجاح من قطع الانترنت عن التطبيق او التطبيقات التي حددتها.

والآن يمكنك تجربة التطبيق الذي قطعت عنه الانترنت وستلاحظ فعلا أنه لم يعد متصلا بالانترنت فإن كان تطبيق انستغرام مثلا فسترى ان المنشورات الجديدة لا يتم تحميلها وكذلك القصص Stories، وإن كان واتساب فستجد أن الرسائل لا يتم إرسالها إلى الأشخاص الآخرين كما أنت بدورك لا تتوصل برسائل.

الآن سأترككم لمشاهدة هذا الشرح لمشاهدة الخطوات بالتفصيل على شكل فيديو في حالة لم تستوعب الخطوات عبر الشرح الكتابي، وستجد كما أشرت سابقاً رابط تحميل التطبيق أسفل الفيديو.


رابط التطبيق : Net Blocker Google Play | APK

أفضل تطبيقات قطع النت عن التطبيقات

بالإضافة الى التطبيق السالف الذكر هناك تطبيقات أخرى تقوم بنفس الدور ويمكنك أيضاً الإعتماد عليها في قطع الإتصال بالانترنت عن التطبيقات الأخرى، من بين هذه التطبيقات نجد : 
  • تطبيق internet guard
  • تطبيق NetGuard
  • تطبيق NoRoot Firewall

وختماً كانت هذه هي أفضل التطبيقات قطع النت عن تطبيق معين على الاندرويد وطريقة استعمال هذه التطبيقات من اجل اخفاء علامة استلام الرسائل في الواتس اب وكما لاحظتم الخطوات هي جد بسيطة كما أنها لا تحتاج إلى ضرورة توفر صلاحيات الروت على الهاتف.