‏تعبئة رصيد اتصالات المغرب واورنج وانوي من الحساب البنكي اونلاين

تعبئة اتصالات المغرب و اورنج و انوي من الحساب البنكي

أحيانا نحتاج الى تعبئة رصيد الهاتف في البيت دون الحاجة الى التوجه إلى أحد المحلات التي تبيع بطاقة التعبئة، وبرزت هذه الحاجة أثناء فترة الحجر الصحي خلال الجائحة والحظر الليلي حيث يتعذر الخروج بالإضافة إلى جميع المحلات مغلقة.

ويبقى الحل في مثل هذه الحالات هو تعبئة Recharge رصيد الهاتف اونلاين اما عبر احد التطبيقات الخاصة بشركات الاتصال أو عبر احد تطبيقات الشركات البنكية، ومن خلال هذا المقال  سوف نتعرف على طريقة تعبئة رصيد اتصالات المغرب و اورنج و انوي من الحساب البنكي عبر الانترنت.

المقال سيكون متجدد بإذن الله إذ سنعمل في كل مرة على إضافة شروحات لتطبيقات بنكية رسمية أخرى أو تطبيقات تابعة لشركات الاتصال جديدة.

تعبئة رصيد الهاتف عبر تطبيق CIH Mobile

في البداية سنقوم بشرح طريقة تعبئة رصيد هاتفك عن طريق حسابك البنكي CIH Bank باستعمال تطبيق CIH Mobile، وتجدر الإشارة إلى أن تعبئة الرصيد بهذه الطريقة هي بدون اقتطاعات حيث يتم فقط خصم مبلغ التعبئة من حسابك دون أية رسوم.

أولا سوف تقوم بتثبيت التطبيق على هاتفك ان لم تكن تتوفر عليه يمكنك تحميله من متجر Google Play بالنسبة لهواتف الاندرويد أو من AppStore بالنسبة لهواتف الايفون.

طريقة تعبئة رصيد اتصالات المغرب و اورنج و انوي اونلاين

بعد تثبيت التطبيق تقوم بتسجيل الدخول الى حسابك عبر ادخال الأرقام السبعة الأولى من رقم الحساب ثم ادخال رمز المرور الذي قمت بتعيينه لحسابك ثم تضغط على زر الولوج.

بعد تسجيل الدخول بنجاح إلى حسابك سوف تظهر لك الواجهة الرئيسية لحسابك ومن خلالها بإمكانك معرفة الرصيد والبطاقات التي تتوفر عليها في حسابك وبعض المعلومات الأخرى، في الأسفل ( كما هو مشار في الرقم 2 في الصورة أعلاه ) سوف تجد زر " تعبئة رصيد " والذي من خلاله سنقوم بالتوجه إلى صفحة خدمة تعبئة الرصيد.

تطبيق بنك سياش CIH Mobile يدعم تعبئة رصيد اتصالات المغرب و رصيد اورنج و رصيد انوي، كما يدعم أيضاً دفع فواتير الاشتراك لهذه الشركات لكن بطريقة مختلفة عن تعبئة الرصيد وسنحاول أن نخصص لها مقالاً في وقت لاحق بإذن الله.

بعد النقر على زر " تعبئة الرصيد " سوف يتم توجيهك إلى صفحة جديدة قم بالنقر على " قائمة مقدمي الخدمات " الموجودة في تلك الصفحة ( الرقم 3 كما هو مشار بالصورة أعلاه ).

تعبئة رصيد الهاتف عبر تطبيق سياش

الآن سوف تظهر لك أربع خيارات للتعبئة وهي " اتصالات المغرب، اورانج المغرب، انوي، الطرق السيارة بالمغرب " ما يهمنا نحن في هذا المقال هو الهيارات الاولى لشركات الاتصال، سوف تختار الشركة التي تمتلك شريحة الاتصال الخاصة بها والتي تريد تعبئتها، وعلى سبيل المثال اخترت في الصورة اعلاه تعبئة اتصالات المغرب.

تقوم بكتابة رقم الهاتف الذي تريد تعبئته في الخانة المخصصة لذلك ( الرقم 1  ) ثم تختار مبلغ التعبئة والتي تبتدئ من 10 فما فوق ( الرقم 2 ) ثم تضغط على التالي.

ثم تظهر لك صفحة تختار منها العرض الذي تريد تعبئته حيث بإمكانك تعبئة رصيدك بتعبئة عادية من الدراهم او تختار أحد العروض مثل عرض نجمة 6 او احد العروض الاخرى ثم تضغط على التالي

روشارج الهاتف أونلاين عبر حساب CIH

بعد اختيار العرض المراد تعبئته سوف تظهر لك صفحة لتأكيد العملية من خلال النقر على زر تأكيد كما في الصورة أعلاه في الرقم 1.

ثم سيتم الطلب منك إدخل الرمز السري المكون من أربعة أرقام لتأكيد هذه العملية، تجدر الإشارة إلى أن الرمز السري يتم تعيينه في البداية عبر نفس التطبيق CIH Mobile وفي حالة نسيانه يمكنك تغييره من صفحة الأمان ضمن اعدادات الحساب.

بعد ادخال الرمز السري السالف الذكر ستكون قد انتهيت من عملية التعبئة وستتوصل برسائل تأكيد التعبئة على هاتفك بعد بضعة ثوانٍ.

كيفية تعبئة الرصيد عبر موقع CIH Online

بعدما تعرفنا على طريقة تعبئة الرصيد اونلاين عبر الهاتف باستعمال تطبيق CIH Mobile، سننتقل الان الى شرح طريقة تعبئة الرصيد لكن هذه المرة عبر الحاسوب عبر موقع CIH Online.

أول خطوة ستقوم بها عزيزي القارئ هي أنك ستقوم بالتوجه الى موقع CIH Online يمكنك البحث عنها في جوجل او تتوجه مباشرة الى الرابط التالي : سياش اونلاين

ثم تقوم بفتح حسابك البنكي على الموقع من خلال ادخال الارقام السبع الاولى من رقم حسابك والرمز السري ثم النقر على " Valider ".

تعبئة رصيد الهاتف من المنزل عبر سياش اونلاين

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك ستقوم بالنقر على Mes Opérations من القائمة الجانبية ثم ستظهر لك قائمة جانبية جديدة تختار منها خيار Recharge كما هو موضح في الصورة التي بالأعلى.

تعبئة رصيد الهاتف عبر موقع Cih Online

الآن سيطلب من اختيار مشغل الخدمة أي الشركة التي تريد تعبئة رصيدك فيها، كما تلاحظون تقريباً نفس الخطوات التي تطرقنا اليها في طريقة تعبئة الرصيد عبر تطبيق CIH Mobile.

طريقة شحن رصيد الهاتف بواسطة البطاقة البنكية

اخترت على سبيل المثال  تعبئة رصيد انوي الآن ستقوم بإدخال رقم الهاتف المراد تعبئته في الخانة المشار اليها بالرقم واحد في الصورة اعلاه ثم تختار مبلغ التعبئة من الخانة رقم 2 ثم تضغط على زر " Valider ".

تعبئة انوي من الحساب البنكي CIH


والان تختار العرض المراد تعبئته كما ذكرنا في الفقرة السابقة عندما اعطينا مثال بـ عرض نجمة 6 لا محدود من مواقع التواصل الاجتماعي يمكنك ان تختار انت اي عرض تريد أو يمكنك تعبئة الرصيد بشكل عادي عبارة عن دراهم يمكن ان تستعملها في المكالمات والرسائل ...

في الخانة رقم 2 المشار اليها في الصورة اعلاه سوف تختار الحساب البنكي الخاص بك ليتم اقتطاع منه مبلغ التعبئة، بعد ذلك تضغط على زر Payer.

تعبئة عرض نجمة 6 من الحساب البنكي

الآن نكون قد وصلنا إلى المرحلة الأخيرة والتي من خلالها سنقوم بتأكيد هذه العملية عبر كتابة الكود الذي سنتوصل به عبر رسالة نصية قصيرة SMS على الهاتف، ثم ننقر على زر Valider لنكون قد انتهينا من عملية تعبئة الرصيد وستتوصل خلال بضع ثوانٍ برسالة على هاتفك تؤكد نجاح العملية.

طريقة تعبئة بطاقة الهاتف عبر تطبيق البنك الشعبي Pocket Bank

البنك الشعبي بدوره يوفر خدمة شحن الرصيد عبر الحساب البنكي وبدون اقتطاعات سواء عبر تطبيق بوكيت بنك Pocket Bank أو عبر الموقع الرسمي للبنك على الانترنت، ومن خلال هذه الفقرة سنتعرف على طريقة تعبئة الرصيد من خلال التطبيق ثم في الفقرة الموالية بإذن الله سنتعرف على الطريقة الخاصة بالحواسيب عبر الموقع.

عليك أولا أن تقوم بتثبيت تطبيق Pocket Bank على هاتفك الذكي سواء أكان هاتفك يعمل بنظام اندرويد أو كان هاتفك ايفون، حيث ستجد التطبيق متوفر في المتاجر الرسمية للنظامين.

بعد تثبيت التطبيق تقوم بفتح حسابك عليه عبر ادخال ارقام الحساب وكلمة السر في واجهة التطبيق ثم تضغط على تسجيل الدخول

تعبئة اتصالات المغرب من الحساب البنكي

بعد تسجيل الدخول تقوم بالنقر على الخطين الموجودين في أعلى يسار الشاشة  ثم تضغط على زر " أداء وتعبئة " كما هو موضح في الصورة اعلاه بالرقم 1

بعد ذلك سوف تقوم بالنقر من القائمة العلوية على زر " أداء جديد " وستظهر لك جميع الخدمات التي يمكنك اداء مستحقاتها انطلاقا من التطبيق فقط، وبما أن شرحنا هو حول تعبئة الرصيد من الحساب البنكي فسنبقى مركزين على كيفية تعبئة رصيد الهاتف.

سوف تجد أنه توجد صورتين من شعار اتصالات المغرب ونفس الشيء مع اورانج و انوي الأولى مخصصة لتعبئة الرصيد وهي التي ستجد فوقها عبارة Recharges Mobile والثانية خاصة بأصحاب الاشتراك في الهاتف الثابث والانترنت وهي التي توجد ضمن خانة Téléphonie & internet.

ما يهمنا نحن هو الخيار الاول Recharges Mobile ستختار منها الشركة التي تريد تعبئة رصيدك عليها، بعد ذلك سيطلب منك إدخال رقم هاتفك في الخانة المشار اليها بالرقم 4، ثم تحديد مبلغ التعبئة من الخانة المشار اليها بالرقم 5 في الصورة اعلاه.

بعد ذلك تنقر على " التالي " الموجودة في أعلى الشاشة للانتقال الى مرحلة اختيار العرض والدفع.

تعبئة رصيد الهاتف من الانترنت

كما قلنا قبل قليل من خلال هذه المرحلة سنختار العرض الذي نريد ان نشحن به الرصيد ومثل ما ذكرنا في الخطوات السابقة يمكنك أن تختار إما أن تشحن رصيدك بالتعبئة العادية Recharge Normaleأو تختار أحد العروض على سبيل المثال عرض نجمة 5 لاتصالات المغرب أو أي عرض اخر ترغب به ثم تنقر على Suivant.

بعد ذلك تختار الحساب البنكي الذي تريد ان يتم سحب الرصيد منه مثل الاشخاص الذين يتوفرون على حساب توفير أو حساب الشيك ثم  نضغط على التالي.
الآن سوف تظهر لنا واجهة للتأكد من صحة المعلومات المدخلة مثل رقم الهاتف ومبلغ التعبئة وغيرها إن كانت كل المعلومات صحيحة تقوم بالنقر على زر Suivant.

كيفية تعبئة رصيد انوي من الانترنت

في المرحلة الموالية سيطلب منا تأكيد العملية عبر إدخال كود مكون من ثمانية أرقام يتم ارساله عبر رسالة SMS الى الرقم الذي قمت بتسجيل الحساب به، تقوم بإدخال الكود ثم تنقر على " إغلاق " وبهذا تكون قد انتهيت من عملية التعبئة بنجاح.

كيفية التعبئة أونلاين عبر موقع البنك الشعبي

الطريقة الأخرى لتعبئة الهاتف عبر البنك الشعبي تعتمد على الموقع الالكتروني chaabi net ويمكنك تطبيق هذه الخطوات على كل من الحاسوب أو الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي ( تابلت ).

قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي عبر كتابة " chaabi net " في محرك البحث جوجل أو تتوجه مباشرة من خلال النقر على الرابط التالي :  chaabi net

بعد فتح الصفحة قم بالنقر على زر " أسجل دخولي - je me connecte " بعد ذلك ادخل معلومات تسجيل الدخول الخاصة بحسابك وانقر على " دخول - login " 
تعبئة رصيد الهاتف عبر حساب البنك الشعبي

بعد تسجيل الدخول الى الحساب قم بالنقر على زر " الآداء و التحويلات - Paiements & transfers " من القائمة الجانبية كما اشرت اليها في الصورة اعلاه بالرقم 1 ثم تختار من القائمة الثانية " تعبئة الرصيد - Recharges Mobile " 

طريقة شحن رصيد الهاتف بالبطاقة البنكية

ستختار الآن الشركة التي تريد أن تقوم بشحن رصيدك فيها من الخانة الأولى، سأختار في هذه المرة على سبيل المثال  تعبئة رصيد اورنج.

تعبئة رصيد اورنج عبر البنك الشعبي

والآن ستقوم بإدخال رقم الهاتف و مبلغ التعبئة في الخانات الجديدة التي ظهرت لك على الصفحة، بعد إتمام ملء تلك الخانات قم بالنقر على زر " التالي - Suivant " 

اختيار عروض اورنج لتعبئة الرصيد

ستحدد من هذه الخطوة العرض المراد الحصول عليه من خلال هذه التعبئة، ثم تضغط على التالي

شحن رصيد اتصالات المغرب و اورانج و انوي عبر الانترنت

من خلال هذه الخطوة ستتأكد من صحة المعلومات التي أدخلتها إن كانت صحيحة قم بالنقر على زر " تأكيد - Confirmer " 

طريقة تعبئة رصيد الهاتف من الانترنت

ستتوصل الآن برسالة تأكيد على هاتفك بداخلها كود قم بكتابته في الخانة المشار إليها بالرقم 1 ثم إضغط على " المتابعة - Continuer ".

ويهذا تكون قد إنتهيت من عملية شحن الرصيد بنجاح إنطلاقا من موقع الشعبي نت، وستتوصل برسالة تأكيد نجاح العملية بعد ثوان قليلة على هاتفك.

تطبيقات اخرى لشحن الرصيد عبر الانترنت

  • تطبيق MT Cash الخاص باتصالات المغرب
  • تطبيق Myinwi
  • تطبيق inwi money 
  • تطبيق Orange et moi
  • تطبيق Orange Money
  • تطبيق بنك BMCE Direct
  • تطبيق Attijari Mobile‏ الخاص بالتجاري وفا بنك
  • تطبيق بنك الشركة العامة Société Générale Maroc‏
  • تطبيق أمنية بنك UConnect
  • تطبيق البريد بنك موبيل
وسنحاول بإذن الله في كل فترة بتحديث هذا المقال من أجل شرح طريقة التعبئة عبر أحد هذه التطبيقات.

وبهذه الطريقة نكون قد تعرفنا على شتى الطرق لـ تعبئة رصيد اتصالات المغرب و اورنج و انوي عبر الانترنت انطلاقا من الحساب البنكي بدون الحاجة الى التوجه الى احد محلات بيع التعبئة خصوصا في الحالات الضرورية التي تحتاج إلى تعبئة الرصيد لاجراء مكالمة وفي نفس الوقت تتواجد في مكان لا يتوفر على محلات قريبة لبيع بطاقات شحن الرصيد.
تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-