طريقة تحميل جواز التلقيح ضد فيروس كورونا

تحميل جواز التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد

كيفية تحميل جواز التلقيح بعد انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا بالمغرب تم توفير منصة إلكترونية يمكن من خلالها للمواطنين استخراج وثيقة تثبت تطعيمهم بجرعتين من اللقاح أو ثلاث جرعات أو جرعة واحدة كما تم التصريح مؤخراً.

وستتيح هذه الوثيقة للمواطنين الملقحين من ممارسة حياتهم اليومية الطبيعية بشكل عادي والتنقل بين المدن دون الحاجة إلى الحصول على تصريح بالتنقل من قبل السلطات، وحسب البلاغ الذي تم الاعلان عنه مؤخراً سيكون أيضاً جواز التلقيح إجباري للدخول إلى المقاهي وغيرها من المرافق.

ونظراً لكون العديد من المواطنين لا يعرفون طريقة استخراج جواز التلقيح بعد تلقيهم للجرعات، فسنقوم بإذن الله من خلال هذا المقال بشرح لكم كل الخطوات التي يجب عليكم إتباعها حتى تتمكنوا من الحصول على وثيقة شهادة التلقيح بكل سهولة وبدون أية مشاكل.

تحميل جواز التلقيح ضد فيروس كورونا Liqah Corona

موقع البوابة الإلكترونية لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا

أولا عليك أن تقوم بالتوجه إلى البوابة الالكترونية لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا liqahcorona.ma، ثم بعد ذلك انزل قليلا إلى الأسفل وانقر على زر " أقوم بتنزيل الجواز الصحي الخاص بي "

خطوات تحميل شهادة التلقيح Likah corona

ستظهر لك مجموعة من الخانات الواجب عليك تعبئتها من أجل أن تتمكن من استخراج جواز التلقيح الخاص بك، نبدأ بأول خانة تقوم بإختيار نوع التعريف ففي حالة مثلا كنت مغربياً راشداً وتتوفر على بطاقة التعريف الوطنية CIN تختار الخيار الأول " بطاقة التعريف الوطنية " وفي حالة كنت شخصاً أجنبياً مقيماً بالمغرب تختار الخيار الثاني " بطاقة الإقامة " أما الحالة الثالثة بالنسبة لحاملي جواز السفر، وأخيراً رقم مسار وهو مخصص للتلاميذ الذين لا يتوفرون على البطاقة الوطنية.

بعد إختيار نوع التعريف الذي ستدخله تقوم في الخانة المشار إليها بالرقم 2 بإدخال الرقم الخاص بالبطاقة أو مسار، ثم تدخل تاريخ الازدياد في الخانة المشار إليها بالرقم 3.

بعد ذلك تقوم بإدخال رقم التحقق الظاهر في الصورة في الخانة رقم 4 مثلا في حالة الصورة أعلاه رقم التحقق هو 46547 هذا الرقم يتغير في كل مرة لذلك ستجده أنت مختلف، بعد ذلك أنقر على الزر الأزرق " بحث ".

خطوة تأكيد رقم الهاتف للحصول على شهادة التلقيح

الآن ستظهر لك واجهة لتأكيد من أنك فعلا الشخص الذي قمت بإدخال معلوماته في الخطوة السابقة، إذ سيتم إرسال إليك رسالة نصية قصيرة SMS على هاتفك تحتوي على رمز التحقق المكون من أربعة أرقام قم بإدخاله في خانة رمز التحقق (6) ثم قم بالنقر على زر " تأكيد ".

تحميل جواز التلقيح على الهاتف ونسخة الطباعة

والآن تكون قد وصلت إلى آخر خطوة وهي لتحميل جواز التلقيح في الزر الأول ستجد نسخة خاصة للطباعة في حالة ما إذا كنت تريد إستخراجها في ورقة والزر الثاني لتحميل الجواز الخاص بالهاتف إذ تقوم بحفظه في هاتفك وتقوم بتقديم ذلك الملف عند اقتضاء الحاجة.

وفي ما يلي فيديو من وزارة الصحة تشرح فيه الخطوات التي يجب عليك إتباعها لتحميل الجواز والمعلومات المضمنة فيه، فبالنسبة للخطوات ستجدها نفس الخطوات المشروحة في الأسطر السابقة.


تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-