لعبة مخفية داخل متصفح إيدج | تعرف عليها

لعبة Hidden Surf مخفية داخل متصفح Microsoft Edge

كما نعلم جميعاً أن شركة جوجل أضافت منذ زمن طويل لعبة الديناصور داخل متصفحها كروم حتى يتمكن المستخدمين من التسلية والقضاء على الملل في الأوقات التي لا يتوفرون فيها على اتصال بشبكة الإنترنت، وتجدر الإشارة إلى أن يمكن لعب لعبة الديناصور حتى عند توفر اتصال بالانترنت كما شرحنا هذا في إحدى المقالات السابقة على الموقع.

وقد عملت شركة مايكروسوفت في متصفحها الجديد المبني على نواة chromium بإدراج لعبة مخفية تختلف عن اللعبة سالفة الذكر، اللعبة المضمنة داخل متصفح ايدج هي عبارة عن نسخة محسنة من لعبة SkiFree للتزلج على اللوح والتي صدرت في اكتوبر 1991 اي قبل 30 سنة من الآن.



واللعبة كما أشرنا فكرتها أنك تقوم بالتزلج على الماء وعليك تجاوز العقبات التي تقابلك في الطريق وفي نفس الوقت هناك ممرات باللون الأخضر التي يجب أن تمر من خلالها لتجمع النقاط.

من أجل إظهار اللعبة قم بكتابة الرابط التالي في شريط العناوين URL ( الرابط : edge://surf ) وستظهر اللعبة لك مباشرة، وتجدر الاشارة الى ان اللعبة يمكن لعبها سواء بوجود اتصال بالانترنت او من دونه.

في الواجهة الأولى سيطلب منك اختيار الشخصية التي تود اللعب بها ثم اضغط على زر " مسافة - Spacebar " لتبدأ في اللعب.

ننتقل الان الى التعرف على كيفية اللعب، أولا من أجل تحريك الشخصية لديك خيارين إما عن طريق تحريك سهم الفأرة Mouse نحو الاتجاه الذي تريد التزلج اليه، أو عن طريق الأسهم الأربع للوحة المفاتيح Keyboard.

بحيث يمكنك النقر على زر السهم الأيمن للمرة الأولى للتوجه نحو اليمين قليلا والنقر للمرة الثانية للتوجه الى اقصى اليمين ونفس الشيء بالنسبة للسهم الأيسر للتوجه نحو اليسار، السهم الأسفل يقوم بجعل الحركة عمودية بحيث شخصية اللاعب تصبح في وضع مستقيم نحو الأسفل، أما زر السهم الأعلى فهو يقوم بتوقيف اللاعب عن الحركة.

يمكنك النقر على زر مسافة أثناء اللعب لإيقاف اللعبة مؤقتاً Pause واستئنافها من جديد، أما بالنسبة للزر F فيمكنك من زيادة السرعة لكت هذا الزر لا يعمل الا اذا كنت تتوفر على عناصر الطاقة والتي يرمز لها غي اللعبة برمز البرق الأخضر.

توفر لك اللعبة 3 فرص في كل لعبة، بحيث في كل مرة تصطدم بها في أحد العوائق تنقص لك فرصة وفي حالة استنفاذك لكل الفرص تعيد اللعبة من البداية.

وما يميز اللعبة أكثر هو توفرها على أكثر من وضعية للعب Game Mode، وهم : 
  • وضعية Let's Play : وهو الوضع الافتراضي الذي شرحناه قبل قليل.
  • وضعية Time Trial : وهي وضعية التزلج داخل مدة محددة وعليك تحقيق أكبر نقاط.
  • وضعية ZigZag : ومن خلالها يتوجب عليك المرور عبر عدة بوابات داخل البحر.
ويمكنك تغيير وضع اللعب من خلال النقر على الخطوط الثلاث الموجودة في أعلى يمين الشاشة.
تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-