كيفية جعل خلفيات الصور تتغير تلقائيا وعشوائيا على ويندوز 11

تغيير خلفية سطح المكتب في ويندوز 11

تعد خاصية تغيير خلفية الحاسوب من أكثر خصائص تخصيص النظام إستعمالاً بل بها يبدأ المستخدمون رحلة تعديل وتخصيص واجهة النظام كما يفضلون. 


وجميعاً نصاب بنوع من الملل عند مشاهدة واجهة سطح المكتب على الحاسوب بنفس الخلفية لمدة طويلة من الزمن الشيء الذي يجعلنا نضطر في كل فترة إلى الدخول بشكل يدوي إلى إعدادات النظام من أجل تغيير الخلفية.


لكن نظام ويندوز 11 وكغيره من الاصدارات السابقة لنظام ويندوز جاء بميزة جميلة وهي إمكانية جعل الخلفيات تتغير بشكل اوتوماتيكي خلال فترة زمنية حسب تحديدك، دون أن تتدخل أنت في عملية تغيير الخلفية، وفي هذا المقال بإذن الله سوف نشرح لكم خطوات تفعيل التغيير التلقائي للخلفيات على ويندوز 11 وبشكل عشوائي.


هذا المقال سيكون إن شاء الله هو أول مقال في سلسلة شروحات ويندوز 11 بحيث سنحاول قدر الإمكان أن نقدم لكم مختلف الشروحات والحلول للمشاكل التي قد تواجهكم على هذا النظام الجديد 

طريقة تغيير خلفية سطح المكتب ويندوز 11 تلقائيا

الخطوة الأولى في علمية تفعيل خاصية التغيير التلقائي لخلفية الشاشة هي التوجه إلى إعدادات الحاسوب، وذلك من خلال النقر على زر " إبدأ Start " ثم النقر على " إعدادات Settings " 


كيفية تغيير خلفية الشاشة على windows 11

في الخطوة الموالية قم بالنقر على خيار " التخصيص Personalization " من القائمة الجانية وهي المشار إليها بالرقم 1 في الصورة أعلاه، بعد ذلك تختار خيار " الخلفية Background " المشار لها بالرقم 2.


تغيير خلفية ويندوز 11 بالخطوات

الآن في خيار " تخصيص خلفيتك Personalize Your Background " اختر من القائمة " Slideshow "، بعد ذلك في خانة " اختر الصور من داخل الألبوم Choose a Picture Album for a slideshow" انقر على " تصفح Browse " أو " Parcourir بالفرنسية " واختر الملف الذي تتواجد عليه الخلفيات التي تريد وضعها على سطح المكتب.


تفعيل تغيير الشاشة تلقائيا على نظام windows 11

والآن وصلنا إلى مرحلة تحديد مدة تغيير الخلفيات بشكل تلقائي يمكنك الاختيار من مدة تبدأ من دقيقة واحدة وتصل حتى يوم واحد، بعد اختيارك للمدة الزمنية التي سيتم فيها تغيير الخلفية تلقائياً، سيبدأ النظام بتغيير الخلفيات على حسب الترتيب الموضوعة به الصور داخل الملف.

يمكنك أن تجعل النظام يقوم بتغيير الصور بشكل عشوائي بحيث سيلغي شرط الترتيب في عرض الخلفيات، وذلك عبر تفعيل خيار " Shuffle the picture order " وهو الخيار المشار إليه بالرقم 2 في الصورة أعلاه.

وبهذه الطريقة سنكون قد تمكننا من تفعيل خاصية تغيير الخلفيات بشكل تلقائي على ويندوز 11 دون أي تدخل منك، وقبل أن نختتم هذا الشرع نقترح عليك قراءة هذا المقال الذي نقدم لك فيه افضل المواقع لتحميل خلفيات سطح المكتب عالية الدقة.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-