كيفية تحويل الكلام الى النص وانشاء ترجمة لفيديوهات اليوتيوب في ثوان ومجاناً

إنشاء ترجمة لفيديوهات اليوتيوب وزيادة عدد المشاهدات
 

زيادة عدد مشاهدات اليوتيوب والوصول إلى جمهور جديد وأيضاً الحد الأدنى لمتطلبات تحقيق الدخل من القناة هي أهداف يطمح أي صاحب قناة على منصة اليوتيوب بلوغها، وحتى نستطيع تحقيق هذه الأهداف علينا أن نعرف كيف تعمل منصة يوتيوب وما هي الخوارزميات التي تعتمد عليها يوتيوب لتوصيل الفيديوهات إلى مستخدميها.


تقوم خوارزميات منصة يوتيوب على مجموعة من العوامل التي من خلالها تقوم بترتيب عرض الفيديوهات في نتائج البحث وكذا في الفيديوهات المقترحة، ولكي تتعرف على كل هذه العوامل عليك أن تتعلم ما يسمى بـ " سيو اليوتيوب " وسأحاول بإذن الله أن أصور وأشارك معكم دورة حول هذا الأمر.


من بين العوامل التي تساعد يوتيوب على معرفة محتوى الفيديو الخاص بك وبالتالي عرضه على شريحة المشاهدين المستهدفة هي ميزة الترجمة التي يتم إضافتها إلى فيديوهات اليوتيوب، حيث أن هذه الميزة يغفل عنها غالبية صناع المحتوى ولا يعيرونها أدنى إهتمام في حين أن هذه الأخيرة لها دور كبير في تحسين ظهور الفيديوهات على يوتيوب وبالتالي زيادة عدد المشاهدين الأمر التي سيؤدي بطبيعة الحال إلى زيادة أعداد المشتركين وبالأخير ستتمكن من تحقيق متطلبات تحقيق الدخل على يوتيوب.


ومن خلال هذا المقال سوف أشرح لكم خطوات تحويل الكلام الموجود في فيديوهاتك على اليوتيوب إلى نص مكتوب يمكنك وضعه مباشرة على الفيديو ليظهر في خاصية الترجمة، والجميل في الأمر أن هذه الطريقة لن تأخذ منك إلا ثوان قليلة وليس هذا فقط وإنما لن تحتاج إلى دفع أي مبلغ مالي إذ أن الطريقة التي سأقدمها لكم هي مجانية بالكامل.


موقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب وترجمة فيديوهات يوتيوب

سوف نستعمل في هذا المقال موقع فيسبوك إذ يوفر هذا الأخير هذه الخاصية بشكل مجاني لصناع المحتوى، إذ يكفي أن تقوم برفع الفيديو على فيسبوك من خلال منصة Creator Studio ومن ثم ستقوم بتطبيق الخطوات البسيطة التالية لتحصل على نص كامل للفيديو الخاص بك.


وفي مايلي شرح مفصل للطريقة بالفيديو بدءاً من رفع الفيديو إلى منصة Facebook Creator Studio وصولاً إلى كيفية إستخراج النص الكامل ورفعه على يوتيوب أتمنى أن يكون هذا الشرح واضحاً ومفيداً لكم.



رابط الموقع: Creator Studio




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-