افضل برنامج استنساخ التطبيقات للاندرويد: مراجعة لأهم 5 تطبيقات لهاتفك

أفضل برامج استنساخ التطبيقات للاندرويد

كيف انسخ تطبيقات الاندرويد؟ سؤال يتردد كثيراً من قبل مستخدمي النظام الشهير للهواتف الذكية Android وبما أنك هنا فغالباً أنت تبحث عن طريقة فتح أكثر من حساب على بعض التطبيقات او الالعاب على جهاز واحد دون الحاجة إلى امتلاك واستعمال أكثر من هاتف في نفس الوقت، إن كان هذا ما تبحث عنه فأنت في المكان الصحيح.

إن امتلاك أكثر من هاتف ذكي قد يكون صعباً بالنسبة لمن قدرتهم الشرائية ضعيفة، وحتى أن استعمال هاتفين او أكثر سيكون صعباً بحيث لن يتمكن الشخص من حمل هواتف كثيرة اينما ذهب لاستعمال حساباته على بعض التطبيقات.

وعليه احببت من خلال هذا المقال أن أقدم لكم طريقة نسخ تطبيقات الاندرويد بدون روت و باستخدام تطبيقات مجانية أو من خلال ميزة متوفر في بعض الجوالات لنسخ التطبيقات، فبعد استعمالك لإحدى الطرق المذكورة في هذا المقال ستكون قادراً على فتح مجموعة من الحسابات على مختلف التطبيقات من خلال جهاز واحد فقط.

افضل برنامج استنساخ التطبيقات للاندرويد

توجد العديد من التطبيقات والطرق على موبايلات الاندرويد التي يمكن من خلالها عمل نسخة ثانية من أي تطبيق، وسنحاول في الأسطر التالية التعرف على افضل برنامج نسخ التطبيقات للاندرويد، وكل التطبيقات التي سنعرضها لكم هي مجانية ولا تحتاج صلاحيات الروت.

برنامج نسخ التطبيقات Parallel space

أحببنا أن نفتتح القائمة بتطبيق Parallel Space App هذا التطبيق يعتبر من أوائل برامج استنساخ التطبيقات للاندرويد، وكنا قد قدمنا شرحاً مفصلاً عن هذا التطبيق سنة 2016، استعمال تطبيق Parallel Space لا يتطلب صراحة إلى أي شرح، وذلك راجع إلى الواجهة البسيطة والسهلة للاستخدام لهذا الأخير.

اذهب إلى تطبيق Google Play وابحث عن Parallel Space وقم بالنقر على اول تطبيق سيظهر لك في نتائج البحث، او توجه مباشرة من خلال الرابط الذي سأضعه لك في نهاية هذه الفقرة لتتوجه مباشرة إلى صفحة التحميل.

فبعد تنزيل برنامج نسخ التطبيقات parallel space على الجوال الخاص بك، قم بفتحه وستظهر لك بعض النوافذ للصلاحيات التي تحتاج منك الموافقة عليها، بعد الموافقة عليها جميعاً، ستظهر لك بعض التطبيقات من الهاتف والتي يقترح على تطبيق Parallel Space App نسخها على الهاتف، إن كان التطبيق الذي ترغب في نسخه ضمن القائمة فقم بتعليمه بعلامة صح وانقر على زر إضافة إلى Parallel Space.

تطبيق parallel space أفضل برنامج متعدد الحسابات

وعلى سبيل المثال قمت أنا باختيار تطبيق الواتساب من أجل الحصول على نسخة ثانية من التطبيق، بحيث استطيع أن أقوم بإضافة رقم جديد واستعماله في الدردشة على نفس الهاتف.

واذا اردت استنساخ تطبيق آخر فيكفي أن تقوم بالنقر على زر إضافة تطبيق Add App، وستظهر لك في هذه المرة قائمة بكل التطبيقات المثبتة على هاتفك ويمكنك أن تختار منها ما تريد نسخه، وخطوات نسخ التطبيق هي تمام كما شرحنا في الأسطر السابقة.

تنزيل برنامج نسخ التطبيقات parallel space

وتجدر الاشارة إلى انه يتوفر اصدار مخفف Lite من هذا التطبيق وسيكون خياراً جيداً للاجهزة التي تعاني من مشاكل امتلاء مساحة تخزين الهاتف.

برنامج نسخ التطبيقات للاندرويد App Cloner

تطبيق هو الاخر تم شرحناه من قبل على الموقع بحيث استعملناه في تحويل ايموجي الاندرويد الى ايفون وذكرنا بعض مميزاته في الشرح، هذا الأخير غير متوفر على متجر التطبيقات Google Play Store، لكني سأضع بين أيديكم كالعادة رابط تحميل تطبيق App Cloner موضوع فقرتنا هذه بصيغة APK.

بعد تحميل تطبيق App Cloner على هاتف الأندرويد بصيغة APK، قم بتثبيته يدوياً عبر الدخول إلى ملفاتي My Files، ثم اذهب إلى ملف التنزيلات Downloads، وابحث عن ملف التثبيت واضغط عليه، ثم اضغط على زر تثبيت Install حتى يتم تثبيته على الجوال.

بعد الدخول الى تطبيق اب كلونر ستظهر لك قائمة تحتوي على كل التطبيقات المثبتة على الجهاز، اختر منها أي تطبيق تريد نسخه وانقر عليه، ستظهر لك مجموعة من الاعدادات التي يمكنك اجرائها على التطبيقات قبل عملية الاستنساخ.

وشخصياً أعتبر هذا التطبيق أفضل برنامج استنساخ التطبيقات للاندرويد وذلك راجع إلى الكم الكبير من الاعدادات التي يوفرها هذا الاخير والتي تمكنك تخصيص اي تطبيق مستنسخ كما تريد.

تحميل برنامج app cloner

سأشرح بعض هذه الاعدادات ونترك لك مهمة استكشاف الباقي، من خاصية Clone Number تستطيع تحديد عدد النسخ التي تريد من التطبيق انشائها لك، بحيث يمكنك استنساخ التطبيقات اكثر من مرة دفعة واحدة، أما في خيار Name فيمكنك تغيير اسم التطبيقات المستنخة، وذلك حتى لا يتشابه لك مع النسخة الأصلية، كما يمكنك تمييز اي تطبيق مستنسخ من خلال App Cloner عبر تغيير الايقونة، وذلك يكون عبر اعدادات Launcher icon، بحيث يمكنك تغيير ألوان الايقونة وتدويرها أو حتى اختيار صور من جهازك لتكون عبارة عن ايقونة للتطبيق.

نسخ التطبيقات app cloner

بعد الانتهاء من التعديل قم بالنقر على علامة الصح الموجودة في أعلى يمين الشاشة، وستظهر لك نافذة تطلب منك منح تطبيق اب كلونر صلاحية وصول هذا الأخير الى ملفات جهازك، ويحتاج اب كلونر هذه الصلاحية لحفظ ملف التثبيت على جهازك، قم بالنقر على زر سماح Allow.

الآن انتظر إلى حين انتهاء عملية اعداد ملف تثبيت تطبيقك المستنسخ الجديد، بعد انتهاء عملية اعداد ملف الـ APK اضغط على زر "تثبيت التطبيق Install APP".

وبعد انتهاء عملية التثبيت للتطبيق ستجد ايقونة هذا الأخير في قائمة التطبيقات على جوالك وستتمكن من استعماله بشكل منفصل عن النسخة الأصلية.

رابط التحميل

برنامج ناسخ التطبيقات Dual Space 

يدعم تطبيق Dual Space عمل نسخه من التطبيقات للاندرويد بكل سهولة ويدعم حتى استنساخ الالعاب كذلك مثله مثل التطبيقات السابقة، حاز هذا الأخير إلى حدود كتابة هذه الأسطر على أزيد من مائة مليون تحميل فقط عبر Play Store مع تقييم 4.2 نجمة من اصل 5 نجوم، وهو تطبيق مجاني مع توفر خطة مدفوعة للحصول على بعض الامتيازات لكن النسخة المجانية تفي بالغرض.

بعد تحميل برنامج نسخ التطبيقات للاندرويد "الفضاء المزدوج" من بلاي ستور، ثم اضغط على "فتح" لتظهر لك الواجهة الاولية لتطبيق Dual Space تتضمن زر بدء Start قم بالنقر عليه.

سيتم توجيهك إلى صفحة ثانية لمنح الصلاحيات للتطبيق، اضغط على زر اعدادات Settings من الصفحة، بعد ذلك ابحث في القائمة عن Dual Space وقم بتفعيل صلاحية الوصول إلى الملفات.

بمجرد تفعيل والموافقة على منح الصلاحيات للتطبيق ستظهر لك واجهة تتضمن كل التطبيقات المثبتة على جهازك، حدد منها التطبيقات التي تريد استنساخها واضغط على زر نسخ Clone، ومباشرة ستظهر لك كل التطبيقات المستنسخة في مكان واحد داخل تطبيق الفضاء المزدوج.

تطبيق نسخ التطبيقات للاندرويد Multiple Accounts

تطبيق آخر معنا في هذه القائمة يقدم امكانية نسخ التطبيقات على الجهاز وانشاء حسابات متعددة على هاتف واحد فقط، والجميل في هذا التطبيق أيضاً هو أنه يوفر لك امكانية نسخ تطبيق اندرويد اكثر من مرة، فمثلا تستطيع تشغيل 3 واتس اب في جهاز واحد أو أزيد من ذلك، ونفس الشيء مع كل التطبيقات الأخرى المتواجدة على هواتف الاندرويد.

افضل برنامج لفتح اكثر من حساب

فبعد تثبيت تطبيق "حسابات متعددة Multiple Accounts" قم بالدخول اليه، ثم امنح للتطبيق الصلاحيات المطلوبة حتى يعمل هذا الأخير بدون أية معيقات، وبعد ذلك قم بنسخ اي تطبيق على هاتف الأندرويد الخاص بك من خلال النقر على علامة "+" الموجودة في أسفل الشاشة.

وسيتم توجيهك الى صفحة جديدة بها كل التطبيقات المثبتة على جوالك، اختر كل التطبيقات التي ستقوم باستنساخها، ثم اضغط على زر Clone المتواجدة أسفل الشاشة لتبدء عملية نسخ تطبيقات الاندرويد، بعد ذلك ستجد كل التطبيقات المنسوخة في قائمة التطبيقات في واجهة التطبيق.

ويمكنك تكرار نفس الخطوات السابقة لتكرار استنساخ أي تطبيق على جوالك اكثر من مرة. التطبيق حصل على أزيد من 10 ملايين تحميل وتم تقييمه بـ 4.3 نجمة من أصل خمسة نجوم.

برنامج نسخ البرامج المثبتة للاندرويد Multi Parallel

تطبيق Multi Parallel أو كما يسمى بالعربية متعدد الموازي لايختلف كثيراً على التطبيقات التي ذكرناها سابقاً، فهذا الأخير هو الآخر يوفر واجهة شبيهة الى حد كبير تطبيقات نسخ التطبيقات للاندرويد التي ذكرناها بالأعلى، غير أنه يمتاز بإمكانية تغيير اسم اي تطبيق تقوم بنسخه بل وحتى تعديل ايقونته.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك قفل التطبيق بالنمط أو الرمز السري، وهذا جيد جداً للحفاظ على خصوصياتك على المنصات الاجتماعية مثل فيسبوك وواتساب وغيرها من التطبيقات، لن ندخل في تفاصيل كيفية استعمال و تشغيل تطبيق Multi Parallel لأنه كما أشرنا لا يختلف عن ما شرحناه في التطبيقات المذكورة سالفاً في هذا المقال.

استنساخ التطبيقات سامسونج

ان كنت تمتلك هاتفاً من شركة سامسونج فإنه يمكنك نسخ التطبيقات سامسونج دون تثبيت أي تطبيق من التطبيقات المذكورة أعلاه أو ما شابههم، وذلك من خلال ميزة تقوم الشركة بتضمينها في هواتفها، وتسمى هذه الخاصية المرسل المزدوج (Dual Messenger بالانجليزية).

في السابق كانت هذه الميزة لا تتوفر لكل الجوالات سامسونج وإنما تقوم الشركة بإضافة هذه الميزة فقط للهواتف ضمن الفئتين المتوسطة والرائدة، ولكن حالياً أصبحت تقريباً جل هواتف الشركة تأتي مزودة بهذه الخاصية الرائعة.

ولكي تقوم بعملية نسخ التطبيق مرتين على هاتف سامسونج، قم باتباع الخطوات التالية: 

  • توجه إلى الاعدادات او الضبط Settings
  • ومن قائمة الضبط اختر خيارات متقدمة Advanced features
  • اضغط على خاصية المرسل المزدوج Dual Messenger
  • وفعل التطبيق الذي ترغب في نسخه على الهاتف.

ما يميز هذه الطريقة هي أنك لن تحتاج إلى تثبيت أية تطبيقات من جوجل Play ما يعني سيوفر لك مساحة تخزينية في هاتفك، كما تستطيع كذلك فصل جهات الاتصال Contacts عن التطبيقات المنسوخة.

لكن ما يعيب هذه الميزة هي أنها لا تدعم كل التطبيقات، إذ تعمل فقط على تطبيقات المراسلة فقط، بحيث يمكن لك عمل نسخة للواتساب وسناب شات وتيلجرام بالإضافة إلى ماسنجر Messenger وبعض التطبيقات الأخرى الشبيهة، هذا بالإضافة إلى أنه لا تستطيع انشاء أكثر من نسخة واحدة لكل تطبيق من تطبيقات المراسلة المذكورة.

نسخ التطبيقات في هواتف شاومي

هواتف شاومي هي الاخرى تتوفر على خاصية استنساخ تطبيقات الهاتف، غير أنه ليست كل الهواتف المصنعة من قبل الشركة تحتوي على هذه الخاصية، وحتى تتأكد إن كان موبايلك به خاصية التطبيق المزدوج اتبع الخطوات التالية:

  • اختر اي تطبيق مثبت على هاتفك واضغط عليه مطولاً
  • ستظهر لك نافذة تتضمن بعض الخيارات، اختر منها "إنشاء تطبيق مزدوج"
  • وفوراً سيتم انشاء التطبيق الثاني وسيظهر لك على الهاتف

كيفية استنساخ التطبيقات في ون بلس

شركة ون بلس هي الأخرى توفر ميزة استنساخ التطبيقات بدون برامج، إذ يمكنك انطلاقاً من اعدادات الهاتف أن تختار التطبيقات المراد نسخها، العيب في هذه الميزة هي أنها لا تدعم كل تطبيقات الأندرويد، وفيما يلي خطوات تفعيل الميزة.

  • ادخل إلى الاعدادات
  • ابحث في القائمة عن خيار الخدمات Utilities وانقر عليه
  • انقر على خاصية Parallel Apps
  • وستجد قائمة بكل تطبيقات الاندرويد المدعومة أي تلك التي يمكن استنساخها
  • انقر على زر الدائرة الموجود بجوار اسم التطبيق حتى تقوم بتفعيل الخاصية عليه ونسخه.

وفي ختام هذا المقال نكون قد قدمنا لك كل الطرق الممكنة لاستنساخ تطبيقات الاندرويد، وبما أن أغلب التطبيقات تتشابه سنترك لك عزيزي القارئ مهمة تحديد أفضل تطبيق استنساخ التطبيقات للاندرويد، وان كنت من مالكي أجهزة سامسونج أو شاومي فلن تحتاج الى تثبيت اي تطبيق خارجي كما تعرفنا على ذلك في الأسطر السابقة.

إن اعجبك المقال فلا تنس عزيزي مشاركته مع اصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي حتى يستفيد الجميع.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-