برنامج التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف: إليك قائمة بأفضل التطبيقات

طريقة التحكم بالتلفزيون عن طريق الجوال

كان الناس لعقود طويلة يستعملون أجهزة التحكم عن بعد (ريموت كنترول) التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء IR من أجل التحكم في أجهزة التلفاز.

لكن مع تطور التكنولوجيا والهواتف الذكية وحتى أجهزة التلفزيون أصبح بالإمكان ربط هذه الأجهزة مع بعض والتحكم بها دون الحاجة إلى جهاز تحكم خاص بالجهاز.

وعادة ما يتم ربط هذه الأجهزة مع بعض باستعمال تقنية الواي فاي أو البلوتوث، كما يتم الاستعانة بأحد تطبيقات التحكم بالتلفاز عن طريق الجوال والمتوفرة على متاجر التطبيقات بكثرة.

بحيث أصبح بإمكان الهواتف الذكية الآن التحكم بالكثير من الأجهزة المنزلية دون الحاجة إلى شراء جهاز تحكم عن بعد Remote Control خاص بكل جهاز، والتي قد يكون ثمنها مرتفع أحياناً.

وأمام الكم الهائل من التطبيقات التي توفر هذه الميزة وعلى اختلاف جودة الخدمات المقدمة من قبل هذه التطبيقات، عملنا على كتابة هذا المقال إذ سنقدم لكم فيه أفضل برنامج التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف بدون نت وحتى تلك التي تتطلب توفر الانترنت من أجل اشتغالها.

أفضل برنامج التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف

سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من التطبيقات التي يمكنك من خلالها التحكم بالتلفزيون، مع ذكر مميزات كل تطبيق وعيوبه إن توفرت مع توفير روابط تحميل هذه التطبيقات على هاتفك.

بحيث سنترك لك حرية اختيار أفضل تطبيق التحكم في التلفاز بالهاتف المناسب لك ولهاتفك، ما سيجعلك مستغنٍ عن وحدة التلفزيون الخاصة بالتحكم بالجهاز.

تطبيق Zank Remote للأندرويد والايفون

تطبيق Zank Remote يعد من أشهر التطبيقات التحكم في التلفزيون، ويتوفر على الكثير من الخصائص التي ستجعلك تدمن على استعمال هذا الأخير أثناء مشاهدتك للتلفاز.

التحكم بالتلفاز عن طريق الجوال

من بين المميزات التي يوفرها هذا التطبيق إمكانية فتح التطبيقات بنقرة زر واحدة من خلال التطبيق دون الحاجة إلى التنقل داخل قائمة التطبيقات على التلفزيون.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أيضاً أن تقوم بإظهار سهم الفأرة على شاشة التلفاز حتى تستطيع التحكم بجهاز التلفاز بشكل أسرع، مع إمكانية عرض شاشة التلفاز على الهاتف أو العكس، وهذه الخاصية كنا قد تطرقنا إليها في مقال سابق عندما شرحنا كيفية تحميل جوجل كروم للاندرويد TV، حيث أن تطبيق متصفح كروم على التلفاز يحتاج إلى عرض مؤشر الفأرة على الشاشة لاستعمال التطبيق بدون مشاكل.

التطبيق يتوفر على العديد من الخصائص الأخرى التي ذكرناها سابقاً في إحدى المقالات والتي يمكنك الاطلاع عليها من هنا : تطبيق Zank Remote.

كما ستجد في هذا المقال الشرح الكامل لكيفية استعمال التطبيق وربطه مع android tv بالخطوات مع شرح بالصور.

وتجدر الاشارة إلى التطبيق متوفر لأجهزة الاندرويد وأيفون وتستطيع تحميل التطبيق من متجر التطبيقات على الهاتف.

تطبيق ريموت رسيفر بدون نت Universal TV Remote Control

هذا الأخير متوفر فقط للاندرويد، والجميل في التطبيق هو أنه يمكنك التحكم في التلفاز من الهاتف بلا انترنت وذلك بإستعمال الأشعة تحت الحمراء.

وهنا نود أن نشير إلى أن ليست كل الهواتف تدعم هذه الميزة، فإن كان هاتفك لا يدعم هذه الخاصية فبإمكانك شراء قطعة IR blaster خارجية وتركيبها على هاتفك، أو استعمال التطبيق من خلال شبكة الواي فاي.

بعد تثبيت التطبيق على هاتفك قم بالدخول إليه، واختر من القائمة الظاهرة في واجهة التطبيق طريقة التحكم في التلفزيون التي ترغب بها، IR TV Remote فقط بعد النقر على هذا الخيار قم بالبحث عن الشركة المصنعة لجهاز التلفزيون الخاص بك ليظهر لك الريموت كنترول الخاص بالتلفاز (يدعم التطبيق أجهزة Samsung و LG و TCL وغيرها من الماركات المعروفة).

أما إذا لم يكن هاتفك يدعم تقنية IR فيمكنك اختيار التحكم باستعمال شبكة الواي فاي كما أشرنا إلى ذلك، وذلك من خلال خيار Smart TV Remotes، وابحث عن جهازك في القائمة حتى تظهر لك واجهة ريموت كنترول الخاص بالجهاز.

تحميل: للأندرويد | iOS

تطبيق Android TV Remote

تطبيق كنت أستعمله شخصياً لفترة من الزمن وهو رائع جداً للتحكم في جهاز التلفاز الذي يعمل بنظام أندرويد تيفي Android TV و Google TV.

استعمال تطبيق Android TV Remote سهل للغاية ولا يحتاج منك إلى القيام بأية خطوات معقدة، فبعد تحميل وتثبيت التطبيق من متجر جوجل بلاي.

قم بفتح هذا الأخير، وسيقوم مباشرة بالبحث عن أجهزة التلفاز المتصلة معك بنفس الشبكة Wi-Fi قم بالنقر على اسم جهازك لبدء عملية التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف.

من مميزات التطبيق هو أنه يمكنك التنقل بين التطبيقات المثبتة على التلفزيون بنقر زر واحدة مثل التوجه إلى تطبيق YouTube على سبيل المثال بضغطة واحدة دون الحاجة إلى التنقل في متاهة درج التطبيقات.

تحميل تطبيق Android TV Remote

تطبيق LG ThinQ للأندرويد والأيفون

تطبيق من تطوير شركة LG وهو مخصص فقط لأجهزة التلفزيون الخاص بالشركة، فإن كنت تمتلك جهاز تلفاز من هذه الشركة فسيكون هذا التطبيق جد مناسب لك.

هذا الأخير يوفر فقط إمكانية التحكم في التلفاز بواسطة شبكة الـ Wi-Fi، ومن مميزات تطبيق LG ThinQ كذلك إمكانية وسهولة نقل الملفات بين التلفاز والهاتف الذكي دون الحاجة إلى اللجوء إلى الطرق المعقدة.

التطبيق حاصل على أزيد من 50 مليون تحميل على Google Play فقط مع تقييم 4.6 نجمة من أصل 5 نجمات.

تحميل LG ThinQ: اندرويد | iOS

تطبيق SmartThings من سامسونج

إن كنت تمتلك تلفازاً من شركة سامسونج Smart TV فإن تطبيق SmartThings سيكون الخيار الأفضل إليك، فهو من تطوير الشركة المصنعة للتلفزيون فبالتأكيد سيكون خياراً جيداً.

يمكن استعمال SmartThings للتحكم في مختلف الأجهزة التابعة لشركة سامسونج مثل المكيفات والثلاجات وغيرها، وفي ما يلي فيديو يشرح طريقة ربط الهاتف مع التلفاز.

والجميل في التطبيق هو إمكانية استعمال هذا الأخير على مختلف الأجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Tablet وحتى الساعات الذكية.

التطبيق متوفر لأجهزة الأندرويد و iOS

تطبيق Sure Universal

تطبيق شامل يمكنك من التحكم في مختلف الاجهزة في المنزل مثل التلفاز ومكيف الهواء ومكبرات الصوت والمصابيح الذكية والكثير من الأجهزة الاخرى.

التطبيق يعتبر الرقم 1 في التحكم بالاجهزة عن طريق الهاتف، إذ أن هذا الأخير متوافق مع أكثر من مليون جهاز ويدعم كل شركات التلفزيونات الذكية، ويمكن التحكم في التلفاز بدون نت عن طريق IR أو بإستعمال شبكة الواي فاي إن كنت تتوفر على اتصال بالانترنت.

هذا بالإضافة إلى إمكانية عرض شاشة الهاتف على التلفاز، تطبيق Sure Universal يحتاج منا إلى مقال خاص لشرح كافة مميزاته الهائلة.

التطبيق متوفر للتحميل من متجر Play Store

تطبيق Smart TV Remote

برنامج Smart TV Remote هو الآخر يوفر إمكانية التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف بدون نت بواسطة الأشعة تحت الحمراء IR أو بواسطة Wi-Fi.

ومن مميزات البرنامج امكانية حفظ القنوات على الواجهة ليسهل عليك الوصول إلى القنوات المفضلة لديك، هذا بالإضافة إلى إمكانية التحكم في أربعة أجهزة في وقت واحد.

فبعد تحميل التطبيق من متجر Google Play قم بفتحه واختر نوع التلفاز الخاص بك حتى تتمكن من البدء في التحكم فيه عن بعد.

التحكم بالتلفزيون عن طريق الجوال بواسطة تطبيق Roku

أصحاب أجهزة Roku يمكنهم الاعتماد على هذا البرنامج بغرض التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف، فهذا الأخير يوفر مجموعة من المميزات المتوافقة مع هذا الجهاز.

ومن أجل ربط الهاتف مع التلفاز ستحتاج إلى الاتصال بنفس الشبكة (واي فاي) على الجهازين معاً، ومن مميزات برنامج Roku أنه مجاني بالكامل دون احتواء البرنامج على مزايا مدفوعة.

بعد تحميل التطبيق من متجر Google Play بالنسبة لهواتف الاندرويد أو AppStore بالنسبة لأجهزة أبل مثل أيفون، قم بالدخول إلى التطبيق وسيظهر لك اسم التلفاز على واجهة البرنامج، قم بربطه مع تطبيق Roku، ثم انتقل إلى صفحة ريموت Remote الموجودة في أسفل الشاشة، حتى تتمكن من التحكم في التلفزيون.

تطبيق Smart Remote

واحد من أشهر تطبيقات تحويل الهاتف إلى ريموت رسيفر، ويتوفر هذا الأخير على العديد من المميزات التي ستسهل عليك التحكم في تلفازك انطلاقا من الهاتف.

ونذكر من بين هذه المميزات:

  • توافق التطبيق مع الساعات الذكية
  • إمكانية تشغيل وإيقاف تشغيل التلفاز من التطبيق
  • التحكم في أكثر من جهاز من تطبيق واحد
  • إضافة Widget إلى شاشة الهاتف ليسهل عليك الوصول إلى التطبيق
  • إظهار مؤشر الفأرة عند تصفح الانترنت
  • الوصول إلى التطبيقات بنقرة زر من خلال التطبيق
  • إضافة التطبيقات إلى المفضلة ليسهل عليك الوصول إليها.
  • والمزيد من المميزات الأخرى

ما يعيب التطبيق هو أنه لا يدعم جميع الاجهزة، وإنما يدعم فقط أجهزة سامسونج و LG و Roku وكل جهاز لك تطبيق منفصل عن الآخر، كما أنه لا يتوفر على نسخة لأجهزة iOS.

تحميل البرنامج: Samsung | LG | Roku


وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال، وقدمنا قائمة تشمل أشهر وأفضل التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة مع ذكر مميزات وعيوب كل تطبيق مع روابط التحميل، وسنترك لك عزيزي القارئ حرية اختيار أفضل برنامج التحكم بالتلفاز عن طريق الهاتف حسب ما يناسب احتياجاتك.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-