سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب دون علم المرسل بأسهل الطرق

يبحث العديد من مستخدمي تطبيق واتساب عن طريقة سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب دون علم المرسل بهدف تفادي الإحراج الذي قد يسببه سماع الرسالة الصوتية مع سرعة الرد عليها.

طريقة سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب دون علم المرسل

يعد تطبيق الواتساب واحداً من أشهر وأبرز تطبيقات الدردشات والمراسلات الفورية في العالم، إذ وصل عدد المستخدمين النشطين للتطبيق إلى أزيد من ملياري ( 2 مليار ) مستخدم حول العالم، وأمام هذا العدد الهائل من المستخدمين تتزايد احتياجات مستعملي التطبيق للمزايا داخل الواتساب كل حسب استعماله، ولهذا يعمل فريق التطوير الخاص بالمنصة بتحديث وإضافة المميزات باستمرار، أمام غياب بعض المميزات الهامة يلجأ العديد من المستخدمين إلى استعمال تطبيقات واتساب معدلة أو حتى البحث عن وسائل ملتوية للحصول على الغاية التي يودون الوصول إليها داخل التطبيق.

وتعد خاصية سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب دون علم المرسل واحدة من أهم المزايا التي يحتاج إليها مستخدمي التطبيق، وفي هذا المقال بإذن الله سنتعرف على كل الطرق المتاحة للاستفادة من هذه الخاصية بكل سهولة.

طريقة الاستماع إلى الرسائل الصوتية على الواتس اب دون علم الطرف الآخر

سنستعرض معكم في هذا المقال مجموعة من الطرق التي ستتمكن من خلالها من تحقيق هذا الهدف وهو سماع أي رسالة صوتية تتوصل بها داخل التطبيق دون أن تظهر للطرف الآخر أنك قد قمت بالاطلاع عليها بكل سهولة، وأيضا بدون الحاجة إلى استعمال أي تطبيقات معدلة من الواتس اب التي قد تحمل بداخلها برمجيات خبيثة قد تضر بجهازك.

الاستماع إلى الرسائل الصوتية بواسطة تطبيق OPUS Player

عندما تتوصل بأي رسالة صوتية داخل تطبيق الواتساب، يقوم التطبيق مباشرة بحفظها داخل ملفات التطبيق على هاتفك (كما هو الحال بالنسبة للصور والفيديوهات).

إلا أن واتساب لا يقوم بحفظ هذه الرسائل الصوتية بصيغة "mp3" الشهيرة والتي يدعم نظام الاندرويد قراءة هذا النوع من الصيغ، بل يتم حفظ الرسائل على شكل ملفات بصيغة OPUS، وبالتالي يفشل النظام في قرائته، ويكون في هذه الحالة بإمكانك الاطلاع على هذه الملفات الصوتية بشكل حصري من داخل تطبيق الواتساب.

لكن مع هذا التطبيق الذي سأقترحه عليكم في هذا المقال ستتمكنون من الاستماع الى مضمون هذه الملفات الصوتية دون الحاجة إلى الدخول إلى تطبيق واتساب.

التطبيق الذي نتكلم عنه يدعى OPUS Player ووظيفة هذا التطبيق هو قراءة الملفات الصوتية المحفوظة على الهاتف بصيغة OPUS.

فبعد تثبيت التطبيق وفتحه على الجهاز، سيطلب منك منحه صلاحية الوصول إلى ملفات الهاتف وهذا أمر طبيعي، لأن الملفات يتم حفظها داخل ملفات الهاتف، ولكي تستطيع الاستفادة من ميزة قراءة هذه الملفات فسيحتاج التطبيق إلى هذه الصلاحية.

بعدها عليك تحديد مكان ملفات رسائل واتس آب الصوتية، وعادة يتم تحديد مكان الملف بشكل تلقائي، ولكن على العموم لا مانع من أن نتعرف على المسار الصحيح للملفات، في حال لم يتمكن تطبيق OPUS Player من التعرف على مكان حفظ الملفات على جهازك.

المسار لتطبيق الواتساب العادي

Android > Media > com.whatsapp > WhatsApp > Media > WhatsApp Voice Notes

المسار لتطبيق واتساب للأعمال 

Android > Media > com.whatsapp.w4b > WhatsApp Business > Media > WhatsApp Business Voice Notes

بعد الوصول إلى الملف المخصص لهذه الرسائل انقر على زر "Use This Folder - استعمال هذا المجلد"، حتى يتمكن التطبيق من استخراج كل الملفات وعرضها بداخل المشغل.

سماع الرسائل الصوتية في الواتساب بواسطة تطبيق OPUS Player

قد تستغرق هذه العملية بضعة ثوان إلى بضعة دقائق على حسب عدد الرسائل الصوتية على هاتفك، وسيتم تنظيمها داخل تطبيق المشغل "OPUS Player" حسب السنة والشهر واليوم.

والآن يكفيك أن تختار اليوم الذي توصلت فيه بالرسالة المراد سماعها، وستظهر لك كل الصوتيات التي توصلت بها في ذلك اليوم ابحث عن الرسالة التي ترغب في الاستماع اليها ثم قم بالنقر على زر تشغيل بالأسفل.

رابط تثبيت التطبيق : Google Play

تعطيل مؤشر قراءة الرسائل

تتيح الشركة للمستخدمين إمكانية قراءة الرسائل المستقبلة على تطبيق واتساب بشكل مخفي، وذلك من خلال إخفاء علامة صح الزرقاء من تطبيق واتساب، ومباشرة بعد تعطيلك لخاصية مؤشر قراءة الرسائل على تطبيق الواتس اب ستتمكن من سماع الرسائل الصوتية من داخل الواتساب دون علم المرسل.

تعطيل مؤشر قراءة الرسائل للاستماع للرسائل الصوتية في الواتس اب بدون علم المرسل

ولتعطيل هذه الميزة يكفيك أن تقوم بالدخول إلى إعدادات التطبيق "Settings"، ثم تنقر على الخصوصية "Privacy"، وستجد بداخل الصفحة خيار مؤشر قراءة الرسائل "Read Receipts" مفعل، تقوم فقط بالنقر على زر التبديل المجاور للخاصية لإيقاف تشغيلها.

وتجدر الاشارة إلى أنه يمكنك تعطيل هذه الخاصية بشكل مؤقت، للاستماع إلى الرسالة وبعدما تكون جاهزاً للرد عليها تتوجه إلى نفس الخيار في الاعدادات وتقوم بتشغيله من جديد.

سماع الرسائل الصوتية في الواتساب بواسطة تطبيق KidsGuard

يوفر تطبيق KidsGuard For WA الصلاحية للأبوين في مراقبة نشاط أولادهم داخل الواتساب، مثل معرفة مع من يتكلمون داخل المنصة والرسائل التي يتوصلون بها، بغرض البقاء اطلاع مستمر بكل ما يدور حول طفلك واتخاذ الاجراء المناسب في حال لاحظت أي نشاط مريب على حساب الطفل.

ومن المزايا التي توفرها لك الشركة هي أنها تسمح للآباء من سماع أي رسالة صوتية يتوصل بها ابنك على الواتس اب دون علم مرسلها، وبالتالي يمكنك الاستفادة من هذه الميزة من خلال تحميل هذا الأخير على جهازك ومن ثم الاستماع الى الرسائل الصوتية التي تتوصل بها على واتساب دون أن يدري الطرف الآخر.

تشغيل وضع الطيران أو قطع الانترنت

من خلال هذه الطريقة ستقوم بتشغيل وضع الطيران على الهاتف، أو قطع الانترنت عن الجهاز سواء بإيقاف تشغير الواي فاي أو بيانات الهاتف، بعد ذلك افتح الواتس اب و ادخل إلى المحادثة ثم استمع إلى أي مقطع صوتي تريد سماعه بشكل مخفي، وبعد ذلك لا تقم بالاتصال بالانترنت من جديد حتى تكون جاهزاً للرد على الرسالة، لأنه مباشرة بعد الاتصال بالشبكة العنكبوتية سيظهر للطرف الثاني أنك قد استمعت لكل المقاطع التي أرسلها لك.

تشغيل وضع الطيران أو قطع الانترنت للاستماع إلى المقطع الصوتي في الواتساب

لكن وجبت الاشارة إلى أنه قبل قطع الاتصال عن الهاتف، تأكد جيداً من أن الرسائل الصوتية قد تم تحميلها بالكامل، لأنه في حال لم يكن قد تم الانتهاء من تحميل مقاطع الصوت تلك، فلن تستطيع سماعها بعد تشغيل وضع الطيران أو قطع الانترنت، وفي هذه الحالة سيتوجب عليك تشغيل الانترنت من جديد وهنا ستقع في المشكلة، إذ أنه ستظهر للطرف الآخر بأنك قد قمت بفتح الرسالة التي قام بإرسالها إليك.


كانت هذه أفضل الطرق التي نقترحها عليك عزيزي القارئ حتى تتمكن من سماع الرسائل الصوتية في الواتس اب دون علم مرسلها بكل سهولة، ويبقى الآن أمامك اختيار الطريقة التي تراها مناسبة لك، ففي حالة كنت تتوفر على مساحة تخزينية كافية على الهاتف يمكنك الاستعانة ببعض التطبيقات التي ستوفر عليك الكثير من الوقت، كما إن كنت لا ترغب في استعمال التطبيقات الخارجية فستسطيع استعمال واحدة من الطرق التي قدمناها لكم كذلك.

 شاركنا في التعليقات بالأسفل بالطريقة التي نالت اعجابك والتي قررت البدء في استخدامها.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-