تحويل ايموجي الاندرويد الى ايفون: أسهل طريقة وبدون تعقيدات

يبحث العديد من مستخدمي هواتف الاندرويد عن طريقة تحويل ايموجي الاندرويد إلى ايفون، نظراً للجمالية التي تتميز بها هذه الايموجيات مقارنة مع تصاميم الشركات الأخرى، وقد سبق لنا في موقع أيمن تك أن تطرقنا للتعرف على أكثر من طريقة للقيام بهذه العملية ولمختلف الهواتف، كان آخرها عندما شرحنا تحويل الايموجيات إلى iOS 14.

ولله الحمد، خلال هذه المدة استفاد العديد من المتابعين الكرام من تلك الشروحات التي قمنا بنشرها على موقعنا وعلى قناة اليوتيوب الخاصة بالموقع.

ومع التحديثات الجديدة، قامت شركة آبل بالتعديل على تصاميم بعض الـ Emojis وأيضاً أضافت الفيسات الجديدة التي لا تتواجد في الاصدار القديم الذي سبق لنا شرحه.

ولهذا السبب أحببت من خلال هذا المقال وهذا الشرح أن أقدم لكم كيفية تحويل ايموجي الاندرويد الى ايفون آخر إصدار إلى حدود كتابة هذه الأسطر وهو إصدار iOS 17.4.

تحويل ايموجي الاندرويد الى ايفون ios 17

في هذا الشرح الذي سنقدمه لكم، لن تحتاجوا إلى التوفر على صلاحيات الروت في هواتفكم، أو استعمال بعض الطرق المعقدة والتي يتطلب بعضها التوفر على جهاز الحاسوب وما إلى ذلك، فكل ما نحتاج إليه هو تطبيق ZFont الذي سبق لنا وأن شرحناه في أكثر من مناسبة.

وكذلك من مميزات هذه الطريقة هي كونها تعمل على مختلف الأجهزة للشركات المصنعة للهواتف، وهذه هي قائمة الهواتف المدعومة من طرف التطبيق:

  • سامسونج Samsung
  • شاومي Xiaomi
  • هواوي Huawei
  • هونر Honor
  • فيفو Vivo
  • IQOO
  • أوبو OPPO
  • ريلمي Realme
  • تكنو Tecno
  • أنفينيكس Infinix
  • إل جي LG
  • ايسوس ASUS

كيفية تحويل الايموجيات الى ايفون

سنحتاج كما أشرنا أعلاه إلى تطبيق ZFont، وهو تطبيق مجاني متاح على متجر جوجل بلاي مخصص لتغيير الخطوط على الهواتف الذكية، فبعد تثبيت التطبيق على الهاتف، ستقوم بالدخول إليه ثم من الواجهة الرئيسية للتطبيق ابحث عن تصنيف Emoji Fonts.

ستجد بداخل التصنيف مجموعة من أنواع الايموجي مثل ايموجي سامسونج One UI 6 و Windows 3D وايموجي واتساب وغيرها، من بينها ايموجي الايفون والتي تسمى بـ iOS 17.4.

اختر نوع الايموجي المفضل لديك، فبما أن موضوع مقالنا عن ايموجي الايفون، فسنختار iOS 17.4، قم بالنقر على الخط، بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة معاينة الخط مع الفيسات.

من اسفل الشاشة قم بالنقر على زر تحميل Download، وانتظر إلى حين الانتهاء من تحميل ملف الخط، قد تأخذ العملية بضع ثوانٍ إلى دقائق حسب سرعة الانترنت لديك.

بعد الانتهاء من عملية التحميل، سيظهر لك زر "Apply" أسفل الشاشة، قم بالنقر عليه لتبدأ في عملية إعداد و تغيير الخط والايموجي الخاص بهاتفك.

الآن سيطلب منك التطبيق اختيار نوع هاتفك، ورقم الاصدار الخاص بنظام Android المثبت على الهاتف، يمكنك اختيار خيار "Auto" من القائمة بحيث سيتولي التطبيق مهمة معرفة وتحديد نوع هاتفك وإصدار نظام الاندرويد بشكل تلقائي.

بعد ذلك سيطلب منك التطبيق اختيار نوع الخط الذي تريد أن تركب عليه الإيموجي الخاصة بهواتف الايفون، ثم تعين اسماً للخط، ثم تنقر على زر "Build" ليبدأ التطبيق في تجهيز الخط الذي ستقوم بتثبيته على جهازك.

وبعد الانتهاء من تجهيز الخط، نكون قد وصلنا إلى المراحل النهائية، والتي تتطلب منك فقط اتباع الخطوات التي يضعها لكم التطبيق بشكل مرتب من الرقم 1 إلى 8 وهذه الخطوات تختلف من هاتف لآخر حسب الشركة، والخطوات التي سأذكرها في الأسفل هي لشرح تحويل ايموجي السامسونج إلى ايفون، بينما باقي الشركات فالخطوات لا تختلف كثيراً ويكفي أن تقوم باتباع ما يطلبه منك التطبيق..

  1. قم بتثبيت خط Samsung Sans على الهاتف.
  2. غير نوع خط الهاتف إلى خط Samsung Sans.
  3. تأكد من تسجيل الدخول إلى حسابك على سامسونج.
  4. انشاء نسخة احتياطية لتطبيق الإعدادات على حسابك.
  5. الغاء تثبيت خط Samsung Sans.
  6. تثبيت خط iOS 17.4.
  7. تحويل نوع الخط إلى الخط الافتراضي Default.
  8. استعادة النسخة الاحتياطية لتطبيق الإعدادات.

للإشارة يكفي أن تقوم بالنقر على رقم كل مرحلة وسيقوم التطبيق بتوجيهك مباشرة إلى صفحة تغيير الخطوط وتثبيت الخطوط الجديدة، وعمل النسخ الاحتياطي وباقي الخطوات.


بعد إتمام كل الخطوات السالفة الذكر تكون قد غيرت ايموجي هاتفك الاندرويد إلى ايفون، يمكنك الآن أن تجرب الدخول إلى التطبيقات مثل انستغرام أو تويتر (إكس) وغيرها من التطبيقات وستلاحظ تغير الإيموجي، وأيضاً ستلاحظ ذلك على لوحة المفاتيح، لكن أحياناً تأخذ عملية تحويل الإيموجي على الكيبورد بعض الوقت حتى تظهر في قائمة الايموجيات.

ملحوظة مهمة: بعض التطبيقات مثل واتساب وفيسبوك قد لا تلاحظ فيها أي تغيير في الايموجي، وذلك راجع إلى أن هذه التطبيقات تعتمد على الايموجيات الخاصة بها، وبالتالي لا يطبق عليهم هذا الشرح.


وفي نهاية المقال، نكون قد تعرفنا على كيفية تحويل السمايلات الى ايفون بأسهل وأبسط الطرق وكما لاحظتم بدون أي تعقيدات، على عكس الطرق الأخرى المتوفرة على الانترنت، وقد جربت شخصياً هذه الطريقة أكثر من مرة على هاتفي وتعمل ولله الحمد بدون أية مشاكل.

وقد استعملت نفس الطريقة لتحويل ايموجي هاتفي السامسونج إلى ايموجي ويندوز ثلاثية الأبعاد، وهي نوع الإيموجي الذي استعمله حالياً على هاتفي لأنني أفضل هذا النوع لجماليته.

أيمن تك
أيمن تك
تعليقات