ما الفرق بين حساب باي بال الشخصي و التجاري ؟



تعد شركة باي بال من أشهر الشركات المتخصصة في الدفع الإلكتروني وهي شركة أمريكية تأسست سنة 1998 ، وهي تسمح للمستخدمين بتحويل الأموال فيما بينهم من خلال الإنترنيت فقط، وأيضاً يمكن تحويل الأموال من حساب باي بال إلى الحساب المصرفي أو العكس.


وتقدم شركة باي بال نوعين من الحسابات الأول حساب شخصي والثاني حساب تجاري ، وربما تبادر إلى ذهنك سؤال حول ما الفرق بين هذين الحسابين وأيهما أختار ؟ ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على الفروقات بينهما بشكل مفضل بإذن الله.


الفرق بين حساب باي بال الشخصي و التجاري

سوف نبدأ أولاً بالتعرف على مميزات وإستخدامات الحساب الشخصي من باي بال ثم بعد ذلك سوف نتوجه للتعرف على مميزات وإستخدامات الحساب التجاري ، وعليها ستستطيع أن تقرر أي نوع من الحسابات سوف تستخدمه في حسابك على منصة باي بال.

الحساب الشخصي على باي بال

هو حساب موجه ومناسب للأفراد العاديين وليسوا شركات ، ويتعاملون بالنقود إلكترونياً مثل التسوق من الإنترنيت إو إرسال و إستقبال الأموال من أفراد أخرين لهم حساب على باي بال أو إستلام أموال حصلتها من التعامل مع أحد الشركات أو المواقع على الإنترنيت وغيرها.

ويتميز هذا الحساب بكونه يسمح للمستخدمين إرسال و إستقبال الأموال فيما بينهم دون الحاجة إلى التوفر على البطاقة المصرفية ، بحيث يجب أن يتوفر كلا الطرفين فقط على حساب بال بال ، والحساب الشخصي لا يسمح بسحب الأموال أكثر من 500 دولار في اليوم.

وفي حالة كان أحد الطرفين يريد إرسال الأموال إلى شخص آخر وليس معه ما يكفي من المال آنذاك يأتي دور ربط البطاقة المصرفية ، والتي سيتم منها إقتطاع المبلغ الناقص من حساب باي بال ، هذا النوع من الحساب يمكنك التواصل مع الدعم الفني للشركة عبر البريد الإلكتروني فقط.

الحساب التجاري على باي بال

حساب موجه للشركات التجارية أو الأفراد الذين يعملون معاً في مجموعة ، ويتميز هذا الحساب بإمكانية إضافة أكثر شخص للدخول إلى الحساب ويصل العدد الأقصى هو 200 شخص.

ويمكن للمستخدمين سحب الأموال من الحساب دون أي قيود أو حدود ، كما أن أصحاب هذا الحساب يمكنهم التواصل مع الدعم الفني لشركة باي بال على مدار الأسبوع من أجل حل المشاكل التي قد يعانون منها على المنصة إما من خلال الهاتف أو من خلال البريد الإلكتروني.

كانت هذه الفروقات بين الحساب الشخصى العادي على منصة باي بال والحساب التجاري ، آمل أن أكون قد أفدتكم ونلتقي في مقال آخر بإذن الله على مدونة أيمن تك

شارك الموضوع

قد يعجبك

إقرأ أيضا