القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات على متجر جوجل بلاي

أضافت شركة جوجل مؤخراً على متجرها لتطبيقات الأندرويد Play Store ميزة التشغيل التلقائي للفيديوهات ، وهي الميزة التي تم تضمينها في العديد من التطبيقات مثل يوتيوب وإنستغرام وفيسبوك و تويتر وغيرها من التطبيقات.


ولكن هناك العديد من المستخدمين لا يفضلون هذه الميزة ويحبون أن يقوموا هم بدورهم بتشغيل الفيديوهات التي يريدونها ، إضافة إلى أن هذه الميزة سوف تساهم في إستهلاك بيانات الهاتف إذا لم تكن متصلاً بشبكة الإنترنت ، ومن خلال هذا المقال سوف نشرح لكم كيفية تعطيل هذه الخاصية بكل بساطة وسهولة.

طريقة تعطيل التشغيل التلقائي للفيديوهات على متجر جوجل بلاي


أول شيء توجه إلى تطبيق متجر جوجل بلاي على هاتفك أو جهازك اللوحي ( تابلت ) ، ثم قم بالنقر على أيقونة " ☰ " الموجودة في أعلى الشاشة بجوار خانة البحث.


سوف تظهر لك قائمة بمجموعة من الأقسام ما يهمنا نحن منها هو باب " الإعدادات - Settings " بعدها سوف نجد مجموعة من الخيارات سوف نبحث عن خيار " التشغيل التلقائي للفيديوهات - Auto-play videos " الموجودة تقريباً بمنتصف الصفحة.


قم بالنقر على الخيار " التشغيل التلقائي للفيديوهات - Auto-play videos " وستظهر لك قائمة تحتوي 3 خيارات سوف تختار منها الخيار الأخير " لا تشغل الفيديوهات تلقائياً - Don't auto-play videos " ثم تظغط على Done.


وبهذا تكون قد عطلت هذه الخاصية والآن بإمكانك الدخول إلى صفحة أي تطبيق يحتوي فيديو دعائي وستجد أن الفيديوهات لم تعد تشتغل بشكل تلقائي.
المحتويات