تحويل ملف pdf الى word اون لاين والعكس: بأفضل الطرق المجانية

تحويل ملف pdf الى word اون لاين

نحتاج كثيراً أثتاء إستعمالنا للحاسوب أو الهواتف الذكية إلى ملفات الـ PDF وهي صيغة من الملفات أنشأتها الشركة العملاقة Adobe سنة 1993 ، لتسهيل عملية تبادل ونقل الملفات وقد أصبحت الآن كل الهواتف والحواسيب تدعم قراءة ملفات الـ PDF دون الحاجة إلى تثبيت تطبيقات أو برامج مخصصة لقرائتها.

فالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد تأتي بتطبيق Google Drive مثبت بشكل مسبق وهذا التطبيق يمكن من خلاله فتح ملفات PDF وقرائتها ، أما بالنسبة للحواسيب فأغلب المتصفحات الآن تدعم قراءة ملفات PDF ناهيك عن البرامج التي تأتي مثبتة مسبقاً مع النظام كـ Windows مثلاً.

لكن كما يعلم الجميع أن ملف PDF إن كان يحتوي على نصوص فإنه لا يمكن تعديلها، ولهذا يتوجب علينا تحويل ملف pdf الى word بصيغة docx من أجل تحرير الملف.

كما أن ملفات وورد لا يمكن الاطلاع على محتوياتها بدون تثبيت التطبيقات المخصصة لقراءة هذه الصيغة من المستندات، كما أنه في حالة طباعتها قد تحصل بعض المشاكل ولا يتم طبع المستند كما تم تنسيقه في برنامج الوورد، وهنا يجب علينا أن نقوم بتحويله إلى ملف PDF لتفادي هذه المشاكل.

تحويل pdf إلى word مع الحفاظ على التنسيق

من خلال هذا المقال سوف نتعرف على مجموعة من المواقع التي يمكنك من خلالها أن تقوم بتحويل أي ملف بي دي اف PDF تمتلكه إلى ملف وورد Word أو العكس، ونفس الأمر ينطبق على ملفات الاكسيل XLS وباور بوينت PPT وصور JPG و PNG والعديد من الصيغ الأخرى.

كما أن هذه المواقع تقدم العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بملفات PDF والتي ستفيدك لا محالة إن كنت تستعمل هذا النوع من الملفات بشكل كثير فتخيل معي أن أحد هذه المواقع يتوفر على حوالي 46 أداة كلها خاصة بملفات بي دي اف، فبتأكيد أن ستجد أكثر من أداة كنت بحاجة إليها وربما لم تكن تعلم بوجودها.


شاهد أيضاً: ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا

موقع PDF Candy

نبدأ أولاً بالتعرف على موقع PDF Candy الذي أعتبره صراحة افضل موقع تحويل pdf الى word يدعم اللغة العربية، فهذا الموقع هو الذي أخبرتكم عنه بالأعلى يحتوي على حوالي 46 أداة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، كما أن هذا الموقع يوفر برنامج خاص بأدوات تعديل PDF على نظام ويندوز.

العيب الوحيد في هذا الموقع هو أن الخطة المجانية منه محدودة للغاية ولا يمكنك استعماله إلا مرة واحدة في الساعة، وبالتالي إن كنت ترغب في استعمال الموقع في العديد من الأدوات خلال فترة زمنية محددة، فسيتوجب عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة أو الانتظار إلى حين مرور ساعة بعد الاستعمال أو استخدام بعض الحيل الملتوية.

تحويل صيغة من pdf الى word

على العموم لاستعمال الموقع قم بالتوجه إلى الرابط الذي تركته لكم في نهاية الفقرة، بعد ذلك اختر من الادوات ما تجده مناسباً لك، وعلى سبيل المثال بما أن موضوع هذا المقال هو تحويل ملف pdf الى word اون لاين فسنختار أداة "PDF to Word".

بعد النقر على الأداة سيتم توجيهنا إلى صفحة جديدة حتى نتمكن من رفع ملف PDF على الخادم الخاص بالموقع من خلال زر Add File، كما يمكنك أيضاً رفع الملف مباشرة من حسابك على جوجل درايف Google Drive أو خدمة التخزين السحابي دروب بوكس Dropbox من خلال النقر على زر السهم الموجود بجانب عبارة "إضافة ملف Add File".

pdf to word يدعم اللغة العربية

بعد تحديد الملف سوف تظهر لك واجهة تتضمن النسبة المئوية التي وصلت إليها عملية رفع ملف PDF إلى السيرفر، العملية ستأخذ بضع ثوانٍ إلى دقائق على حسب حجم الملف وعلى حسب سرعة الانترنت على جهازك.

بعد الانتهاء من عملية الرفع وتحويل الملف إلى صيغة وورد Word ستظهر لك صفحة تحميل الملف على جهازك، انقر على زر "Download File" لتنزيل الملف على جهازك، كما يمكنك رفع الملف مباشرة على احدى خدمات التخزين السالفة الذكر باستخدام الموقع فيكفيك النقر على زر السهم بجوار زر التنزيل، ثم اختر الخدمة التي تستعملها.

افضل موقع تحويل pdf الى word يدعم اللغة العربية

وبهذه الطريقة تكون قد تمكنت من تحويل ملف PDF إلى Word، وبنفس الخطوات مع الأداة الأخرى "Word to PDF" يمكنك أن تقوم بتحويل مستند من وورد إلى بي دي اف وتحمليه على جهازك.

رابط الموقع : PDF Candy

موقع PDFio

بعدما تعرفنا على الموقع الأول سننتقل الآن للتعرف على موقع آخر يوفر مجموعة من الأدوات الخاصة بملفات PDF من بينها أداة تحويل ملف PDF إلى Word أو العكس.

الجميل في هذا الموقع أنه لا يتوفر على قيود مبالغ فيها كما هو الحال مع الموقع السابق، في حين أنه لا يتوفر على نفس العدد من أدوات PDF بحيث يتوفر فقط على 17 أداة تقريباً، لكن الأهم وهي الأداة التي نتحدث عنها في هذا المقال متوفرة على الموقع.

أداة تحويل ملف pdf الى word اون لاين

لتحويل ملف PDF إلى Doc قم بالتوجه إلى رابط الموقع الذي تركته لكم في نهاية الفقرة، ثم من الصفحة الرئيسية اختر أداة "PDF to Word" لتبدأ عملية تحويل صيغة الملف.

سيطلب منك الآن اختيار ملف البي دي اف من جهازك، أو استيراده من حسابك على Google Drive أو Dropbox أو من خلال عنوان URL، على العموم اختر الوسيلة التي تريد رفع الملف من خلالها وعلى حسب مكان تواجد الملف.

تحويل ملف بي دي اف الى وورد

الان انتظر بضع لحظات الى حين انتهاء عملية رفع ملف PDF إلى السيرفر الخاص بالموقع، قد تأخذ العملية من بضع ثوانٍ إلى دقائق على حسب حجم الملف وسرعة صبيب الانترنت.

وبعد انتهاء عملية الرفع سيتم تحويل الملف بشكل تلقائي، وستظهر لك صفحة تحميل الملف على جهازك سواء على الهاتف أو ا، و الكمبيوتر لتحميل الملف قم بالنقر على زر "Download"، كما يمكنك رفع الملف المحول مباشرة على حسابك في Google Drive أو Dropbox.

تحويل ال pdf الى word

الرابط : PDF io

موقع ILovePDF

موقع آخر متخصص في ملفات PDF يسمى I Love PDF يوفر مجموعة كبيرة من الأدوات، من ضمنها على سبيل المثال لا الحصر: ضغط حجم ملف pdf، إصلاح ملفات pdf المعطوبة و تحويل ملف PDF إلى Word.

بعد التوجه إلى الموقع، انقر كما العادة على أداة PDF to Word التي يدور عنها موضوع هذا المقال، وسيتم توجيهك إلى صفحة جديدة لرفع واختيار الملف المراد تحويله، وكحال المواقع السابقة يمكنك أيضا رفع الملفات باستخدام جوجل درايف أو دروب بوكس.

تحويل ملف pdf الى وورد مجانا

بعد ذلك ستظهر لك صفحة جديدة تتضمن معاينة للملف الذي قمت باختياره، بالإضافة إلى إمكانية رفع ملف آخر لتحويلهما في نفس الوقت، في الجانب الأيمن أسفل الشاشة ستجد الزر المخصص لبدء عملية تحويل الملف يحمل عبارة "Convert to WORD".

تحويل البيدي اف الى وورد

الآن تكون قد أتممت عملية التحويل بنجاح ويمكنك تحميل مستند الوورد على جهازك من خلال النقر على زر "Download WORD" أو رفعه مباشرة إلى حسابك على درايف أو دروب بوكس.

تحويل pdf إلى وورد عربي اون لاين

رابط الموقع : I Love PDF

كانت هذه بعض أهم المواقع التي توفر خدمة تحويل ملف pdf الى word اون لاين مجانا، وكما لاحظتم أن هذه المواقع لا تقدم فقط هذه الخدمة وإنما توفر العديد من الأدوات الأخرى مثل :

  • حماية ملفات PDF بكلمة السر
  • خاصية OCR لاستخراج النصوص من PDF
  • حذف صفحات ملفات PDF 
  • دمج ملفات PDF
  • إضافة توقيع على ملف PDF
  • والعديد من المميزات الأخرى

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-