ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا: نقدم لك أفضل الطرق

ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا

ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا تعد واحدة من أكثر العبارات بحثاً على الإنترنت، فالعديد من رواد شبكة الانترنت يتوفرون على ملفات بي دي اف بلغات أجنبية سواء كتب أو مقالات ويودون ترجمتها إلى اللغة العربية من أجل قرائتها وفهم مضمونها بشكل أفضل وأوضح.

ومع كثرة الخدمات والمواقع المتواجدة على الانترنت في مختلف المجالات، فهناك العديد من المواقع التي تقدم خدمة ترجمة ملفات PDF مجانا، وسنستعرض معكم بإذن الله في هذا المقال مجموعة من المواقع التي توفر هذه الخدمة لتختار منها الأنسب لك.

طريقة ترجمة ملفات PDF اون لاين مجانا

غالبا بما أنك تقرأ هذا المقال فإنك تتوفر على ملف PDF بلغة أجنبية مثل اللغة الانجليزية وترغب في ترجمته إلى اللغة العربية، خلال الفقرات المقبلة سنقدم لك أفضل المواقع لتتمكن من ترجمة ملف PDF إلى العربية أو إلى أي لغة أخرى.

شاهد أيضاً : كيفية تحويل ملف pdf إلى word بدون برامج

موقع ترجمة جوجل Google Translate

سنبدأ أولاً بموقع شهير ويعرفه الجميع وهو خدمة الترجمة التابعة لشركة قوقل، يتوفر هذا الموقع على خاصية لا ينتبه إليها الكثير من المستخدمين تمكنك من ترجمة الملفات سواء ملفات الوورد Word أو PDF أو ملفات الاكسيل وحتى ملفات الباور بوينت.

وللوصول إلى هذه الأداة يكفيك التوجه إلى الموقع الرسمي لترجمة جوجل، ثم من القائمة العلوية اختر خيار "مستندات"، ثم اختر من الأسفل لغة الملف ثم اللغة التي تود ترجمته إليها.

فمثلا لو كنت ترغب في ترجمة ملف PDF إلى العربية سوف تضع في الخانة الثانية اللغة العربية ثم في الخانة الأولى ستضع اللغة التي كتب بها المستند.

ترجمة ملف pdf إلى العربية

بعد تحديد اللغة، انقر على زر "تصفح الملفات" وحدد الملف التي تود ترجمته من جهازك، ثم انقر على زر "ترجمة" وانتظر ثوانٍ قليلة ريثما يتم رفع الملف على الموقع وترجمته.

بعد الانتهاء من عملية ترجمة الملف سيظهر لك على الصفحة زر "تنزيل الترجمة" قم بالنقر عليه وسيتم حفظ الملف مترجم على جهازك.

ترجمة بي دي اف

رابط الموقع : ترجمة جوجل

موقع Online Doc Translator

ننتقل للتعرف على الموقع الثاني الذي بحوزتنا في هذا المقال، الموقع يدعى Online Doc Translator وهو يوفر لك كذلك ترجمه ملف بي دي اف لأي لغة تريدها باحترافية كبيرة، إذ لا يكتفِ فقط بترجمة الملف بل يقوم أيضاً بقلب الصفحات لتتحول من اليمين إلى اليسار أو العكس على حسب لغة الترجمة.

واستعمال الموقع هو سهل للغاية، فقط بعد التوجه إلى الموقع من خلال الرابط الذي تركناه لك بالأسفل، انقر على زر "تحميل ملف" وحدد الملف من حاسوبك أو هاتفك.

ترجمة ملف بي دي اف

وانتظر الآن إلى حين انتهاء عملية رفع الملف بنجاح، وسيتم نقلك إلى خيار تحديد لغة ترجمة الملف بإمكانك تحديد لغة الملف بنفسك من الخانة الأولى، أو تترك للموقع أن يتعرف بنفسه على اللغة.

أما في الخانة الثانية ستختار منها اللغة التي تريد ترجمة ملف PDF إليها، ثم انقر على الزر البرتقالي "ترجمة"، إذا وجدت هذا الزر باللون الرمادي فعليك الانتظار قليلا إلى حين انتهاء عملية رفع الملف وتحول لون الزر إلى البرتقالي.

موقع ترجمة ملفات pdf

والآن سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة تتضمن عدد كلمات ملف PDF وعدد الكلمات التي تمكن الموقع من ترجمتها، وفي الأسفل سوف تجد النسبة المئوية لعملية ترجمة الملف وتجهيزه، انتظر ثوانٍ قليلة إلى حين انتهاء عملية واعداد الملف وسيتم تحميل الملف بشكل تلقائي على جهازك.

رابط الموقع : Online Doc Translator

موقع Reverso

موقع آخر متخصص في الترجمة يوفر لك خدمة ترجمة المستندات، عيب هذا الموقع هو أنه يطلب منك التسجيل أولاً للاستفادة من خدمة الترجمة، كما أن الموقع غير مجاني بالكامل بل يوفر لك خطة تجريبية ثم بعد ذلك يتوجب عليك الاشتراك في الخطة المدفوعة.

بعد أن تقوم بالتسجيل في الموقع ستكون لديك 2500 كلمة مجانية لترجمتها باستخدام Reverso كما يمكنك أن تشترٍ عدد أكبر من الكلمات مقابل دفع ثمن اشتراك شهري، أو تختار الدفع مقابل عدد الكلمات التي تريد ترجمتها اونلاين من خلال الموقع.

في واجهة الموقع ستجد أنه قد حدد في البداية لغة الملف بالانجليزية واللغة التي تريد ترجمة الملف إليها باللغة الفرنسية، سوف تعمل على تحويل تلك اللغات إلى اللغات إلى تريدها.

وفي الأسفل سوف تجد خيار رفع الملف من جهازك، بعد اختيار الملف يمكنك أن تنقر على المربع الموجود بالأسفل لكي تعطي الأمر للموقع ببدء عملية الترجمة مباشرة بعد انتهاء عملية الرفع.

وبعد انتهاء عملية الترجمة ما عليك سوى النقر على زر تحميل أو تنزيل Download لحفظ الملف على الجهاز.

رابط الموقع : Reverso

موقع Yandex

تعتبر شركة ياندكس المنافس الروسي لشركة جوجل، فهي تمتلك العديد من الخدمات الشبيهة بخدمات جوجل مثل محرك البحث والخرائط وخدمة البريد الالكتروني وغيرها من الخدمات الأخرى المنافسة.

ومن بين الخدمات التي تقدمها الشركة هي خدمة الترجمة، بحيث يمكنك الاعتماد على Yandex Translate بغرض ترجمة النصوص والصور ومواقع الويب بالإضافة إلى الملفات والمستندات.

وتدعم الخدمة ترجمة ملفات وورد واكسل وملفات البي دي اف وملفات Power Point، ولاستعمال هذه الخدمة يكفيك التوجه إلى رابط الصفحة وستجدون الرابط بالأسفل.

بعد ذلك قم بتحديد لغة الملف ثم لغة الترجمة، أيضاً قم بتحديد الملف من جهازك ورفع على الموقع من خلال النقر على زر "Select File To Upload".

كيفية ترجمة ملف pdf

والآن انتظر بضع لحظات إلى حين انتهاء عملية رفع الملف على الخادم وترجمته، وبعد الانتهاء ستتمكن من معاينته بالكامل مع الترجمة، ثم يمكنك تحميل الملف المترجم على جهازك من خلال النقر على زر "Download" الموجود بأعلى يمين الشاشة.

مترجم ملفات pdf

حسب تجربتي الشخصية مع الموقع فإن هذا الأخير لا يقوم بترجمة ملفات PDF بالشكل الصحيح ففي بعض الأحيان تحصل العديد من الأخطاء لا على مستوى التنسيق ولا على مستوى الترجمة.

لكن ما يميز موقع ترجمة Yandex هو أنه يتيح لك تغيير لغة الترجمة دون الحاجة إلى تكرار نفس الخطوات في كل مرة، فعند عرض معاينة الملف، ستتمكن من تغيير لغة الترجمة من خانة اللغات بكل سهولة لتظهر لك المعاينة باللغة الجديدة.

رابط الموقع : Yandex Translate

موقع Deft PDF

هذا الموقع هو الآخر ليس مجاني بالكامل ولكنه يمنحك ترجمة 3 صفحات مجانًا، فإذا كنت تمتلك ملفاً لا يزيد عن 3 صفحات فبإمكانك الاستفادة من خدمة هذا الموقع.

فمثلا من أجل ترجمة ملف pdf إلى العربية عبر موقع Deft PDF، توجه إلى الموقع الذي ستجدون رابطه في الأسفل وستظهر لكم واجهته بهذا الشكل كما في الصورة أسفله.

ثم انقر على زر Upload File الأزرق، وحدد الملف المراد ترجمته من جهازك بعد ذلك يتوجب عليك الانتظار بضع لحظات إلى حين انتهاء عملية رفع الملف.

مترجم بي دي اف

والآن نكون قد وصلنا إلى خطوة اختيار لغة الملف وعلى سبيل المثال اخترنا الانجليزية، وفي الخانة الثانية وضعنا اللغة العربية وهي اللغة التي نريد ترجمة الملف إليه.

والآن من أجل معاينة الملف المترجم والتمكن من قراءة مضمونه يكفيك النقر على زر معاينة "Preview"، لتظهر لك الصفحات الثلاث الأولى مترجمة بشكل مجاني.

رابط الموقع Deft PDF

موقع Multilizer

هذا الموقع مع الأسف ليس مجاني هو الآخر لكنه يتيح لك إمكانية ترجمة صفحة واحدة مجاناً، وهذا هو عيب موقع Multillizer على الرغم من كون هذا الأخير يوفر برنامجاً خاصاً للحاسوب لترجمة الملفات إضافة إلى ترجمة الملف اونلاين.

فإن كنت تبحث عن ترجمة ملف pdf كامل ويتوفر على العديد من الصفحات فمع الأسف هذا الموقع غير مناسب لك، فبعد الدخول إلى الموقع سيعرض على هذا الأخير خيارين، الأول خاص بترجمة الملف أونلاين والثاني لتحميل البرنامج على الحاسوب يقوم بنفس المهمة.

سنختار نحن على سبيل المثال "ONLINE TRANSLATOR" لترجمة الملف من خلال الموقع لأن هذا هو موضوع مقالنا هذا، وسنقوم بالنقر على زر Try Free Preview.

سيتم توجيهك إلى صفحة الترجمة، اختر كالعادة اللغات ثم قم باختيار المستند من جهازك وانقر على زر "Start Translation" لبدء عملية الترجمة.

الآن انتظر إلى حين انتهاء عملية رفع و ترجمة ملف PDF، وستأخذ العملية بضعة لحظات على حسب سرعة الانترنت التي تمتلكها، بعد الانتهاء سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة تتضمن الصفحة المترجمة، ويمكنك تحميل الملف من خلال النقر على زر "Click here to open the free pages of your translated document."

رابط الموقع : Multillizer


وبهذا نكون قد  وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه طريقة ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا، وتعرفنا أن عملية ترجمة الملفات ليست بتلك الصعوبة التي كنا نتصورها بحيث خلال ثوان معدودة وبنقرات قليلة يمكنك ترجمة أي مستند سواء كان من الكتب أو التقارير أو المقالات وغيرها من أنواع المستندات.

ونقطة أخيرة نود الاشارة إليها وهي أن هذه الطرق تعمل للكمبيوتر و جميع الهواتف الذكية مثل هواتف اندرويد وأيفون كما أن بعض هذه المواقع تمتلك تطبيقاً خاصاً بها على متاجر التطبيقات بشكل مجاني.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-