كيفية تحويل تغريدات تويتر إلى صور لمشاركتها على إنستغرام

كيف أحول تغريدات تويتر إلى صور

نشاهد جميعاً على منصة إنستغرام بعض الصفحات التي تقوم بمشاركة منشوراتها وهي عبارة عن لقطة شاشة " ScreenShot " لمنشور لحساب الصفحة على منصة تويتر ، وهذه الطريقة تعطيك إن صح القول تصميم جميل لمنشوراتك خصوصاً في حالة لم تكن تتقن تصميم منشورات لحسابك على إنستغرام وأيضاً يمكنك من خلالها الترويج لحسابك على تويتر حتى يتمكن المتابعون والمشاهدون لحسابك على إنستغرام من التعرف على حسابك في تويتر ومتابعتك عليه.

وبما أنه كما نعلم أن منصة إنستغرام تمكن فقط من نشر صور مربعة الحجم أو صور طولية أو عرضية لكن بأبعاد محددة لا يمكن تجاوزها يكون من الصعب مشاركة لقطة الشاشة التي تحتوي على التغريدة بالكامل في منشور على تطبيق إنستقرام ، ولهذا من خلال مقال اليوم سوف نتعرف بإذن الله على طريقة جميلة لتحويل تغريداتك على صور قابلة للمشاركة على منصة إنستجرام.

كيف تقوم بمشاركة تغريدات تويتر على إنستقرام

الطريقة التي سنقدمها لكم اليوم يمكن تطبيقها إنطلاقاً من موقعين تختار أنت الموقع الذي ستفضله وتبدأ بإستعماله في منشوراتك ، والجميل في هذين الموقعين هو أنه لن تحتاج إلى منح الصلاحية للموقع من أجل الوصول إلى معلومات حسابك ، بحيث يكفي فقط أن تحصل على رابط التغريدة المراد تحويلها إلى صيغة صورة.

الموقع الأول : موقع Koel

نبدأ مع الموقع الأول وهو موقع Koel ، يتيح لك هذا الموقع إمكانية التعديل في الصورة كما تشاء من إختيار نمط التغريدة هل تريدها بالوضع الليلي / المظلم Dark Mode أو بالوضع Dim أو اللون الأبيض لمنصة تويتر أيضاً يمكنك إختيار ألوان الخلفية كما تشاء ، مع إمكانية إخفاء أو إظهار عدد التعليقات وإعادة التغريد وعدد الإعجابات بالتغريدة.

كيفية مشاركة تغريدات تويتر على إنستقرام

بمجرد الدخول إلى الموقع إلى الموقع سوف تظهر معك صفحة بهذا الشكل سوف تقوم بوضع في الخانة الأولى والتي رمزنا لها في الصورة أعلاه بالرقم " 1 " رابط التغريدة من حسابك على تويتر ، وسنشرح لكم في إحدى الفقرات المقبلة من هذا المقال طريقة نسخ رابط التغريدات سواء من الهاتف أو الحاسوب.

وفي الخانة الثانية تختار نمط عرض التغريدات والتي ذكرناها سابقاً في : الوضع الأبيض أو الوضع المظلم أو وضع Dim ، أما الخيار الثالث تستطيع من خلاله إختيار ما إذا كنت تريد أن تظهر أسفل التغريدة عدد الإعجابات التي حصلت عليها التغريدة وعدد إعادة التغريد Retweet وكذلك عدد التعليقات كما يمكنك إخفائها كذلك.

وفي الخيار الرابع تستطيع إختيار اللون الذي تريد أن تظهر به خلفية الصورة بحيث يمكنك إختيار خلفية ذات اللون الواحد أو إستعمال خلفية عبارة عن تدرج لوني كما يوفر لك الموقع بعض التدرجات اللونية الجاهزة لإستعمالها في منشوراتك.

ويمكنك من خلال الخيار الذي تم الترميز له بالرقم " 5 " حفظ الصورة النهائية للتغريدة على جهازك بصيغة PNG وبهذا تكون التغريدة جاهزة للنشر أخيراً على حسابك بإنستغرام كما يمكنك أيضاً نشرها على صفحتك بالفيسبوك أو سنابشات أو تيليجرام أو أي منصة إجتماعية تدعم مشاركة الصور.

إلاَّ أن الموقع به عيب واحد ونتمنى أن يتم النظر بشأنه لاحقاً وهو عدم ظهور الصور المضمنة في التغريدة على هذا الموقع بحيث سوف تظهر لك الكتابة فقط بدون ظهور الصور المرفقة مع التغريدة ، وهو ما تلاحظونه في الصورة أعلاه مقارنة مع التغريدة الأصلية على منصة تويتر ( التغريدة الأصلية مرفقة بالأسفل ) 

رابط الموقع : Koel

الموقع الثاني : موقع TweetCyborg

هذا الموقع بسيط للغاية بحيث عند الدخول إليه سوف تقوم بلصق رابط التغريدة في المستطيل المخصص لذلك ، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على زر " Convert Tweet to Image " ثم بعد ذلك سوف تنتظر بضع ثوانٍ ريثما يتم تجهيز الصورة ، وبعد الإنتهاء من تجهيز التغريدة على شكل صورة تقوم بالنقر على الزر " Download Image " ليتم حفظها على جهازك.

من مميزات الموقع هو أنه يقوم بعرض الصور المضمنة ضمن التغريدة في الصورة النهائية وهي الميزة التي يفتقر إليها الموقع الأول كما أشرنا إلى ذلك ، في حين أن هذا الموقع لا يوفر لك إمكانية تخصيص طريقة عرض تغريداتك على الصورة كما هو الشأن بالموقع الأول.

رابط الموقع : TweetCyborg

كيفية نسخ رابط التغريدة في الهاتف والحاسوب

بما أنه قد يتسائل البعض عن كيفية الحصول على رابط التغريدة ليتمكن من وضعها في أحد هذه المواقع للحصول على تغريداته على شكل صورة سوف نقدم لكم من خلال هذه الأسطر القادمة الطريقة الصحيحة لنسخة رابط أي تدوينة على تويتر.

طريقة نسخ رابط التغريدة من خلال تطبيق تويتر على الموبايل

  • أدخل إلى صفحتك الشخصية وإختر التغريدة التي تريد الحصول على رابطها / أو تختار أي تغريدة لأي حساب تريد رابطها
  • أنقر على أيقونة المشاركة الموجودة في أسفل التغريدة ( أنظر الصورة أسفله ) 
  • ثم بعد ذلك تنقر على زر Copy Link لنسخ رابط التغريدة على هاتفك

طريقة نسخ رابط التغريدة عبر موقع تويتر 

  • سوف تقوم عزيزي القارئ بالدخول إلى بروفايلك على موقع تويتر أو تختار تغريدة أي شخص تريد وتقوم بالنقر عليها ليتم فتح لك التغريدة في صفحة مستقلة
  • الآن قم بنسخ رابط التغريدة الموجود في شريط العناوين URL من متصفحك
تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-