ما هو تطبيق Kwai ؟ وهل حقاً يمكن ربح المال عبر مشاهدة الفيديوهات ؟

ما هو برنامج kwai

غالبا ستكون قد شاهدت سابقاً أثناء تصفحك للإنترنت إعلاناً ترويجياً لتطبيق كواي Kwai إما من خلال الفيديوهات الإعلانية على منصة يوتيوب أو البانرات الإعلانية على أحد المواقع أو أحداً من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي يقوم بالترويج له فالشركة المطورة للتطبيق تدفع الكثير من المال للترويج لهذا التطبيق، وربما تبادر في ذهنك عن ما يميز هذا التطبيق عن غيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي ؟ وهل فعلاً يدفع المال لمستخدميه مقابل نشرهم للفيديوهات عليه ؟


السؤال الأخير تكرر عليا مراراً وتكراراً خصوصاً عبر بريد الرسائل على صفحتي بالـ إنستغرام ولهذا السبب أحببت أن أكتب لكم هذا المقال الذي سأوضح فيه مجموعة من النقاط حول هذا التطبيق.


ما هو تطبيق كواي Kwai ؟

برنامج Kwai الأصلي

أولاً لنتعرف على التطبيق ومصدره ونشأته وبعض المعلومات الأخرى العامة عن التطبيق، التطبيق تم تطويره من قبل الشركة الصينية Beijing Kuaishou Technology Co.، Ltd سنة 2011 كمنصة لإنشاء الصور المتحركة GIF، ثم في السنة الموالية 2012 تحول التطبيق إلى تطبيق لمشاركة الفيديوهات القصيرة، وفي سنة 2019 وصل عدد المستخدمين النشيطين شهرياً في التطبيق لـ 200 مليون مستخدم كما حققت الشركة في النصف الأول من سنة 2020 عائدات تقدر ب 3.6 مليار دولار من التطبيق.

التطبيق يشبه إلى حد كبير تطبيق TikTok الصيني كذلك من حيث الشكل والمضمون إلاَّ أن هناك فروقات بسيطة بينهما سنحاول تسليط الضوء عليها في الفقرات القادمة من هذا المقال.

تطبيق Kwai متوفر مجاناً للايفون وهواتف الاندرويد أيضاً وقد تجاوزت عدد مرات تحميل التطبيق على متجر Google Play لوحده 10 ملايين تحميل مع تقييم 4.5 من 5 نجمات وعلى متجر App Store حصل التطبيق على تقييم 4.7 نجمة.

ما الفرق بين تطبيق Kwai و TikTok ؟


الفرق الأول والذي يتم الترويج له بكثرة وهو إمكانية ربح المال من خلال نشر الفيديوهات على الحساب وأيضاً مشاهدات الفيديوهات على المنصة.

الفرق بين تطبيق كواي Kwai وتطبيق تيك توك TikTok

أما الفرق الثاني فيتجلى في مدة الفيديو المسموح بتصويرها ورفعها على الحساب من طرف التطبيق والتي يجب أن لا تتعدى 11 ثانية أو 57 ثانية للفيديو.

الربح من تطبيق kwai

كيف يتم ربح المال من تطبيق Kwai ؟ يوفر تطبيق Kwai ثلاث طرق لربح بعض الدولارات عبر المنصة وسنتعرف عليها من خلال هذه الفقرة :
  • تصوير ورفع الفيديوهات على حسابك : ويكون ذلك إما من خلال تصوير فيديو باستعمال كاميرا التطبيق ثم نشره على حسابك أو تقوم بنشر فيديو محمل مسبقاً على جوالك، بعدها سيتم الدفع لك مقابل التفاعلات التي حصل عليها الفيديو الذي نشرته.
  • مشاهدة الفيديوهات ( الميزة ليست متوفرة في جميع البلدان ) : ومن خلال هذه الميزة ستتمكن من ربح المال بعد مشاهدة كل فيديو يظهر لك على التطبيق حيث ستظهر لك قطعة نقدية في أعلى الشاشة وبجواره رصيدك من النقاط التي يمكن أن تحولها لاحقاً إلى المال ؟
  • دعوة الآخرين لاستعمال التطبيق ( متوفرة فقط لبلدان أمريكا اللاتينية ) : التطبيق يعتمد على هذه الطريقة بالإضافة إلى الحملات الإعلانية المكثفة من أجل الانتشار في منطقة أمريكا اللاتينية، كما أن التطبيق لا يدفع لك فقط مقابل دعوتك للآخرين من أجل التسجيل في التطبيق وإنما يدفع لك كذلك مقابل تفاعلهم داخل التطبيق طيلة الشهر الأول من تسجيلهم وذلك حتى يشجع المستخدمين على الاستمرار في استعمال التطبيق
ونريد الإشارة إلى أن الأرباح التي ستجنيها من التطبيق هي بسيطة للغاية لن تكفيك لتحقيق مصدر عيش منها، وذلك حتى لا تبني أمالاً كبيرة عن التطبيق وأنه سيغير حياتك من خلال الأرباح التي ستحصدها عن طريقه.

كيف يتم سحب الأرباح من تطبيق Kwai ؟

الربح من تطبيق Kwai

لكي يستطيع المستخدم من سحب الأموال من حسابه على تطبيق Kwai يجب عليه أولاً أن يصل إلى 1 دولار كحد أدنى بعدها يقوم بطلب سحب الأرباح إلى حسابه على باي بال ويتم التوصل بالمبلغ في غضون 4 إلى 5 أيام.

تطبيق Kwai قد يكون خطيراً على الاطفال والمراهقين

نتعرف الآن على اضرار برنامج كواي ، ذكر خبير امن المعلومات عمرو صبحي في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" : وفقًا لتقرير TOI الذي نشر يوم الجمعة 09 يوليوز 2021 فقد أضحت تطبيقات الفيديو الاجتماعي ساحة صيد لمحبي الأطفال، كما صرح مدير مؤسسة السلام عبر الإنترنت Nitish Chandan بأن التطبيقات التي تطلب من المستخدمين نشر مقاطع فيديو لأنفسهم مدتها 15 ثانية تعمل أيضا كمنصة لتهيئة استغلال الفتيات القاصرات في المواد الإباحية،  ناهيك عن التعليقات والرسائل غير اللائقة التي تدعو هذه الفئة من المستخدمين إلى إنشاء مقاطع فيديو غير أخلاقية بمقابل مادي ومن ثم يتعرضون للابتزاز والتهديد بنشر تلك الفيديوهات للعامة.

وعليه يتوجب على السلطات أن تقوم بفرض قيود على مثل هذه التطبيقات ونشر حملات توعوية بمخاطر هذه التطبيقات التي تستهدف بالمقام الأول فئة المراهقين والشباب حتى لا يكونوا عرضة للابتزاز والاستغلال عبر هذه التطبيقات، وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الهندية قد قامت سابقاً بحظر كل من TikTok و Kwai و Likee و BigoLive و 38 تطبيقاً صينياً في أواخر سنة 2020.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-