الربح من كواي عن طريق المشاهدات: كيفية الربح من تطبيق كواي وشروط تحقيق الدخل

الربح من كواي عن طريق المشاهدات

كيفية كسب المال من برنامج كواي؟ سؤال يبحث العديد من مستخدمي التطبيق عن اجابة له، خصوصاً عند مشاهدة العديد من صناع المحتوى على تطبيق Kwai يحققون أرباحاً إنطلاقاً من المشاهدات التي يحصدونها من فيديوهاتهم.

وتنتشر على التطبيق وأيضاً على شبكة الانترنت مجموعة من المعلومات الخاطئة حول طريقة الربح من كواي، فكل شخص يقدم طرقاً كاذبة يوهم المستخدمين بأنها هي الحل الوحيد والصحيح لتحقيق الأرباح من المنصة، كل هذا حتى يتمكن هذا الأخير من جمع المشاهدات انطلاقاً من المستخدمين المتعطشين لربح وتحقيق دخل إنطلاقاً من الفيديوهات التي يقومون برفعها على تطبيق كواي.

وعلى العموم رسمياً أصبحت الشركة الآن تقدم إمكانية الربح من كواي عن طريق المشاهدات التي تتحصل عليها فيديوهاتك، كما أن هذه الميزة أصبحت رسمياً مدعومة في مجموعة من البلدان العربية منها المملكة المغربية والجمهورية المصرية وباقي البلدان العربية الأخرى.

ويمكنك معرفة إن كان بلدك مدعوماً لبدء ربح المال يمكنك فقط الاطلاع على حسابك والملاحظة إن كانت هذه الميزة قد تمت إضافتها رسمياً إلى حسابك على التطبيق كما سنبين ذلك في الاسطر الموالية.

وانطلاقاً من هذا المقال سوف نتعرف على كيفية تفعيل الربح من كواي بالإضافة إلى الشروط التي تضعها المنصة لبدء تحقيق الدخل من الفيديوهات الخاصة بك.

الربح من كواي عن طريق المشاهدات

إن الربح من تطبيق كواي يتم من خلال عرض الاعلانات على فيديوهاتك للمشاهدين، بعد ذلك تقوم الشركة باقتسام الأرباح المحققة من تلك المشاهدات للاعلانات مع المشاهدين.

وبالتالي لن تدفع لك الشركة مقابل عدد المشاهدات للفيديو وإنما ستدفع لك على عدد المرات التي ظهرت فيها الاعلانات على فيديوهاتك في المنصة للمشاهدين، نفس الأمر كما يحدث في منصتي فيسبوك ويوتيوب في الفيديوهات الطويلة ومع الفيسبوك كذلك في الفيديوهات القصيرة.

شاهد أيضاً: كيفية الربح من فيسبوك وشروط تحقيق الدخل

فمثلا عن الربح من فيديوهات الريلز من فيسبوك فإن شركة ميتا تقوم بعرض الاعلانات أسفل فيديوهات الريلز الخاصة بك، وتقتسم معك الأرباح على حسب عدد المرات التي تمت فيها مشاهدة هذه الاعلانات.

نفس الأمر ينطبق على تطبيق Kwai بحيث ستقوم المنصة بعرض الاعلانات للمشاهدين فوق اسم حسابك على الفيديو، وقد أدرجت لكم في الفيديو أسفله معاينة لطريقة عرض الاعلانات على فيديوهاتك.

رابط تحميل التطبيق: Google Play | APK

شروط الربح من كواي

كغيرها من المنصات يفرض تطبيق كواي كذلك بعض الشروط للبدء في تحقيق الربح من الفيديوهات القصيرة التي تنشرها على المنصة، وصراحة أجدها شروطاً ليست صعبة وسهلة إلى حد ما خصوصاً الشرطين الأول والثاني، أما الشرط الثالث فهو يحتاج إلى قليل من العمل لتحقيقه.

وسنتعرف من خلال الأسطر التالية على كافة شروط الربح من كواي كما أعلنت عنها المنصة في تطبيقها الرسمي، وهي على النحو التالي:

  • المحتوى الأصلي: تفرض عليك الشركة لبدء تحقيق الدخل أن تكون الفيديوهات التي ترفعها على حسابك أصلية وليست مسروقة، وهذا شرط طبيعي ومعمول به في كل المنصات، فيمكنك انشاء محتوى أصلي إما بالظهور صوتاً وصورة على الفيديوهات، أو يكفي الظهور بصوتك أو حتى استعمال أدوات تحويل النص إلى صوت بالذكاء الاصطناعي أو العمل على تعديل الفيديوهات باستعمال برامج للمونتاج بشكل احترافي بحيث تنتج فكرة جديدة من خلال دمج عدة فيديوهات مع بعضها البعض.
  • نشر على الأقل 12 فيديو خلال آخر 30 يوماً: حتى تعرف الشركة أنك نشط على المنصة وأنك تعمل بجد وعزيمة على صناعة المحتوى، فرض تطبيق كواي أن تقوم بالنشر على الأقل 12 فيديو على المنصة خلال آخر 30 يوماً عند فترة تقديم الحساب للمراجعة.
  • الحصول على 1000 مشاهدة على فيديوهاتك: يشترط تطبيق كواي أن تحصل هذه الفيديوهات الإثنا عشر على عدد مشاهدات لا يقل عن ألف مشاهدة حتى تكون قادراً على تقديم حسابك للمراجعة وبدء تحقيق الربح من المنصة.

كانت هذه هي الشروط الثلاث التي يفرضها التطبيق حتى تكون قادراً على الانطلاق في رحلة تحقيق الارباح و كسب المال من برنامج كواي بشكل رسمي من المنصة.

وانطلاقاً من الشروط أعلاه يتبين لنا أنه لا يشترط عدد معين من المتابعين بحيث يمكنك بدء جني الأرباح في أي وقت متى ما حققت تلك الشروط وبغض النظر عن عدد المتابعين على الحساب.

تفعيل الربح من كواي

لكي تقوم تتمكن من تفعيل الربح من برنامج كواي يتوجب عليك التوجه إلى الصفحة المخصص إلى تقديم طلب مراجعة الحساب داخل التطبيق وانطلاقاُ من الخطوات البسيطة التالية سنتعرف على الطريقة الصحيحة لتقديم الطلب وتفعيل تحقيق الدخل.

  1. توجه إلى صفحتك الشخصية على تطبيق كواي.
  2. انقر على زر Creator Center المتواجدة أسفل بايو حسابك.
  3. أنقر على الزر الذي يحمل أيقونة الدولار الأصفر والمسمى بـ Ad Revenue Program.
  4. ستظهر لك قائمة بالشروط الثلاث يجب أن تكون كلها تحمل عبارة Passed والتي تعني أنك قد استوفيت تلك الشروط.
  5. انقر على الزر البرتقالي أسفل الصفحة لتقديم طلب مراجعة الحساب.
  6. ستتم مراجعة حسابك وتفعيل تحقيق الربح عليه خلال ساعات قليلة من تقديم الطلب

مباشرة بعد قبول حسابك لبدء تحقيق الأرباح سوف تبدأ الاعلانات تظهر على كل فيديوهاتك، وعندها سيبدأ احتساب الأرباح التي تجنيها من المشاهدات التي تحصل عليها فيديوهاتك.

ولمن يتسائل عن هل يتم احتساب المشاهدات التي حصل عليها سابقاً في الأرباح التي سيحققها من حسابه، فالجواب وبكل بساطة هو لا، لأن المشاهدات التي حصلت عليها قبل تفعيل الربح من كواي لم تكن تظهر عليها اعلانات وبالتالي التطبيق لم يربح منها أي شيء ليقوم باقتسامها معك، وعليه يتم فقط احتساب المشاهدات بعض قبول حسابك في برنامج Kwai Pro وانطلاق عرض الاعلانات على الفيديوهات.

كان هذا كل ما لدينا بخصوص موضوع مقال اليوم بحيث تعرفنا بالتفصيل على طريقة الربح من كواي عن طريق المشاهدات وقدمنا لكم كل الشروط التي تفرضها المنصة بدء الربح من التطبيق، وتجدر الاشارة إلى أننا نملك حساباً على منصة Kwai ويمكنكم متابعتنا من خلال البحث عن اسم المستخدم التالي @AymanTechCom لتتوصلوا بآخر الشروحات التي ننشرها على المنصة.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-