أداة جديدة تمكنك من تثبيت تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 بكل سهولة 2022

تثبيت تطبيقات الاندرويد على ويندوز11

عندما أعلنت شركة مايكروسوفت عن نظامها الجديد ويندوز 11 كشفت عن أبرز ميزة جاء بها هذا الأخير ألا وهي خاصية تشغيل تطبيقات الاندرويد على نظام ويندوز 11 دون الحاجة إلى تثبيت أي برنامج محاكي على الحاسوب.


لكن الشركة بعد ذلك أعلنت عن تأخير إطلاق هذه الميزة حتى وقت لاحق، ويتم تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر عبر برنامج Windows Subsystem for Android لكن إلى حدود الساعة البرنامج لا يدعم سوى متجر أمازون للتطبيقات.


ونظراً لكون أن متجر أمازون لا يتوفر على كل التطبيقات المتاحة على متجر جوجل بلاي، فربما تكون التطبيقات التي أنت بالحاجة إليها في حاسوبك غير موجودة على متجر أمازون للتطبيقات، ولهذا من خلال هذا المقال سوف نشرح لكم طريقة تثبيت جميع تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 بواسطة أداة جديدة.


شاهد أيضاً : كيفية تفعيل خاصية تغيير خلفيات ويندوز 11 تلقائياً

تثبيت تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 عبر اداة WSA PacMan

الأداة التي سنستخدمها تسمى WSA PacMan وقد تمت برمجتها خصيصاً لبرنامج Windows Subsystem for Android، كما أنها متاحة للتحميل من موقع Github والجميل في هذه الأداة هي إمكانية تثبيت التطبيقات دون الحاجة إلى موجه الأوامر حيث أنه يقوم بتشغيل أوامر َADB في الخلفية من أجل تثبيت التطبيقات.


قبل البدء في شرح خطوات تثبيت تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 بإستخدام أداة WSA PacMan سنذكر لكم الشروط الواجب التوفر عليها حتى تتم العملية بنجاح وبدون أية مشاكل، ستحتاج بطبيعة الحال جهاز يعمل بنظام ويندوز 11 يدعم Android Subsystem For Linux، كما أنه يجب أن تكون قد فعلت ميزة Subsystem For Android وخيار Developer Mode وكذلك USB Debugging.


يمكنك تحميل برنامج Windows Subsystem for Android عبر متجر ويندوز للتطبيقات : Microsoft Store

خطوات تثبيت تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر باستعمال اداة WSA PacMan

أولاً ستقوم بتحميل الأداة من موقع Github ستجد الأداة متوفرة بنسختين النسخة الأولى .exe وهي تحتاج إلى تثبيتها على الكمبيوتر قبل إستعمالها، والنسخة المحمولة Portable وهي لا تحتاج تثبيت حيث يمكنك إستعمالها مباشرة بعد التحميل كما أن حجمها يكون أصغر.


بعد تحميل الاداة وثبيتها بالطريقة العادية على حاسوبك عبر النقر على أزرار Next وأثناء عملية التثبيت سوف تظهر لك صفحة بها عبارة " Associate WSA Package Manager With the .apk file extension " تأكد من وضع علامة صح بجوارها ثم إضغط على Next.


بعد الانتهاء من عملية التثبيت ستقوم الاداة مباشرة بالإتصال مع برنامج WSA دون أي تدخل منك، والآن قم بتحميل التطبيقات على حاسوبك بصيغة APK وقد سبق لنا وأن شرحنا هذا سابقاً في موقعنا " تحميل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بصيغة apk ".



بعد تحميل التطبيق على حاسوبك بصيغة APK قم بالنقر عليها وستظهر لك واجهة معلومات التطبيق مثل : رقم الإصدار وإسم الحزمة والصلاحيات التي يتطلبها التطبيق، ما عليك الآن سوى أن تقوم بالنقر على زر Install الموجود في أسفل يمين الشاشة من أجل تثبيت التطبيق على جهازك.


وفور الانتهاء من عملية تثبيت التطبيق على حاسوبك ستطلب منك الأداة وضع ايقونة التطبيق على سطح المكتب إن كنت تريد ذلك، فتترك الخيار مفعل أو تلغيه على حسب إختيارك.


ولمن لم يفهم الخطوات من خلال الشرح الكتابي، بحثت لكم في الإنترنت ووجدت هذا الفيديو الذي يشرح الخطوات كما تم ذكرها في المقال.






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-