كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك آخر تحديث

تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي

طريقة تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي على منصة فيسبوك تعد من الطرق التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، وتعد هذه الميزة من بين المزايا المفيدة والرائعة التي أضافتها شركة meta (فيس بوك سابقاً) إلى منصتها الاجتماعية وذلك راجع إلى الحماية التي توفرها هذه الخاصية للملف الشخصي والصورة الشخصية من المتطفلين.

ولتبسيط كيفية عمل الأداة فإنها باختصار تقوم بإخفاء و حماية منشوراتك ومعلومات حسابك وتصغير الصورة الشخصية عند دخول أي شخص ليس ضمن قائمة أصدقائك إلى ملفك الشخصي وبالتالي لن يتمكن من أخذ أية معلومات حولك.

ومن خلال هذا المقال سنعمل على شرح خطوات تفعيل هذه الخاصية على حساب الفيس بوك من التطبيق المخصص للهواتف الذكية، وحتى من نسخة الويب التي تستعمل عادة في الحواسيب، وإن كنت من بين الأشخاص الذين يبحثون طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك لايت وهو التطبيق الخفيف من تطبيق الفيسبوك فأنت كذلك في المكان الصحيح.

شاهد أيضاً: أسهل طريقة لإخفاء زر طلب الصداقة واستبداله بزر المتابعة على الفيسبوك

 تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك

بما أن أغلب الزوار يستعملون الهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة سنبدأ أولاً بشرح كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي على تطبيق فيسبوك، ثم ننتقل فيما بعد إلى التعرف على الطريقة بالنسبة لنسخة الويب لمستعملي أجهزة الحاسوب.

تأكد أولا من تثبيتك لآخر اصدار من التطبيق، للتأكد من أنك تتوفر على آخر اصدار توجه إلى متجر جوجل بلاي ان كنت تمتلك هاتف اندرويد، او متجر App Store إن كنت تستعمل احد هواتف ايفون، ثم ابحث في خانة البحث عن "Facebook" وإذا طلب منك المتجر اجراء تحديث للتطبيق فقم بذلك، وإذا ظهرت لك زر يحتوي على كلمة فتح (Open بالانجليزية) بدل كلمة تحديث (Update بالانجليزية) فهذا يدل على انك تمتلك اخر اصدار من تطبيق فيسبوك.

الآن قم بفتح التطبيق ثم ادخل معلومات الحساب الخاص بك بهدف تسجيل الدخول، وبعدما تظهر لك صفحة آخر الآخبار أو المنشورات توجه إلى صفحة الملف الشخصي.

انقر على النقاط الثلاث "…" المتواجدة بجانب زر تعديل الملف الشخصي (Edit Profile بالانجليزية)، ستظهر لك قائمة بمجموعة من اعدادات الملف الشخصي، اختر منها خيار قفل الملف الشخصي (Lock Profile).

تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك لايت

في الخطوة الموالية والأخيرة ستقوم بالضغط على زر قفل ملفك الشخصي (Lock Your Profile) الموجودة في أسفل الشاشة، وبهذه الطريقة تكون قد تمكنت من تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي على فيسبوك وستظهر لك نافذة تؤكد تفعيلك للميزة بنجاح كما في الصورة اسفله.

قفل ملف شخصي فيسبوك

طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك لايت

لا تختلف كيفية قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك لايت عن التطبيق الرسمي للمنصة، بعد الدخول إلى حسابك، قم بالنقر على الخطوط الثلاث الموجودة في أعلى الصفحة "☰" ثم ادخل الى الصفحة الشخصية.

ثم اضغط على زر النقاط الثلاث الموجود بجوار زر تعديل الملف الشخصي، واختر من القائمة خيار قفل الملف الشخصي، وبهذه الطريقة ستكون قد تمكنت من تفعيل الميزة.

شاهد أيضاً: طريقة عمل بث مباشر على صفحة فيسبوك بإستخدام فيديوهات مسجلة

كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي على موقع فيسبوك للكمبيوتر

طريقة تفعيل ميزة قفل ملفك على الفيس بوك انطلاقاً من جهاز الحاسوب هي سهلة للغاية كذلك ولا تحتاج منك القيام بأي خطوات معقدة، وسنحاول تلخيص هذه الخطوات في الأسطر التالية:

ادخل الى متصفح كروم او اي غيره من المتصفحات التي تستعملها على حاسوبك، ثم توجه الى موقع فيسبوك ثم الى ملفك الشخصي، او يمكنك التوجه مباشرة من خلال النقر على الرابط التالي: www.facebook.com/me، انقر على زر الذي يحتوي 3 نقاط المشار اليه بالرقم 1 في الصورة اسفله، واختر من القائمة الخيار الذي يتضمن ايقونة الدرع "قفل الملف الشخصي".

كيفية قفل الملف الشخصي بالعربية

ستنبثق لك نافذة قم بالنقر على الزر الازرق كما هو موضح في الصورة بالأسفل وبهذا تكون قد قمت بقفل ملفك الشخصي.

طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك

وبهذه الخطوات البسيطة تكون قد تمكنت من قفل الملف الشخصي على فيسبوك، وبعد قرائتك لهذا المقال ستكون قادراً على تفعيل الميزة بكل سهولة على الحساب الخاص بك، وستتمكن من حماية خصوصياتك من مراقبة المتطفلين، وهنا وجب التنبيه الى نقطة مهمة وهي أن ميزة قفل الملف الشخصي غير متوفرة حالياً في كل البلدان وانما مازالت محدودة في بعض الدول فحسب، فعربياً الميزة متوفرة في كل من المغرب والسعودية ومصر والعراق والسودان والامارات العربية المتحدة، ان لم تكن مقيماً في احدى هاته البلدان فلا تقلق عزيزي القارئ فسنقوم قريباً بإذن الله بشرح حل مشكلة عدم ظهور قفل الملف الشخصي.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-