قائمة بكل الهواتف التي تدعم eSIM من سامسونج

هواتف سامسونج تدعم esim

في عالم التكنولوجيا المعاصر، أصبحت الهواتف الذكية أكثر من مجرد وسيلة اتصال. فهي أصبحت جوهر حياتنا اليومية وأدواتنا للتواصل مع العالم. ونستخدمها في جميع الأنشطة اليومية، من العمل إلى الترفيه.

مع التطور السريع للتكنولوجيا، تتنافس الشركات المصنعة للهواتف الذكية باستمرار لتقديم أحدث الميزات والتقنيات التي تلبي احتياجات المستخدمين. وتسعى الشركات إلى جعل هواتفها أكثر عملية وسهولة وملاءمة للاستخدام وذلك من خلال تضمين مجموعة من التقنيات الحديثة في الجوالات.

أحدث التطورات التكنولوجية في مجال الهواتف الذكية هي تقنية eSIM، وهي بطاقة SIM إلكترونية. وقد بدأت العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، بما في ذلك شركة سامسونج الكورية الجنوبية، في دعم هذه التقنية. وتتميز تقنية eSIM بأنها أصغر حجمًا وأكثر أمانًا من البطاقات التقليدية، كما أنها تسمح للمستخدمين باستخدام أكثر من خط هاتف على نفس الجهاز، وبالتالي ستكون حلاً مناسباً لأولئك الذين يمتلكون شريحتين أو أكثر.

وفي هذا المقال، سنعرض لكم قائمة بكل هواتف سامسونج التي تدعم تقنية eSIM المتواجدة حالياً في الأسواق، ونتعرف على فوائدها وكيفية استخدامها.

الهواتف التي تدعم eSIM من سامسونج

نبدأ أولاً بالتعرف على الهواتف من شركة سامسونج التي تدعم الشريحة الالكترونية والمتواجدة في الأسواق إلى حدود كتابة هذه الأسطر، ثم ننتقل بعد ذلك للتعرف على طريقة تفعيل هذه الشريحة على هاتفك ان كان مدعوماً.

ملحوظة هامة: قد تجد أن نوع هاتفك الذكي ضمن هذه القائمة لكن عندما تفحص الهاتف الذي تمتلكه قد لا تجده يدعم eSIM، هنا أود الإشارة إلى أن دعم تقنية الشريحة الالكترونية قد يختلف على حسب الأسواق فمثلاً نجد أن إصدار الهاتف المتواجدة في السوق الأمريكي تدعم هذه التقنية، بينما نفس الهاتف في اسواق البلدان الأخرى لا يتوفر بتاتاً على خاصية eSIM.

سنحاول إن شاء الله أن نعمل على تحديث هذا المقال باستمرار حتى يكون مرجعكم في معرفة هواتف سامسونج التي تدعم الشريحة الإلكترونية eSIM. 

هواتف السلسلة الرائدة جالاكسي Galaxy S

  • Samsung Galaxy S20 / S20 Plus (+5G) / S20 Ultra (+5G)
  • Samsung Galaxy S21 / S21 Plus (+5G) / S21 Ultra (+5G)
  • Samsung Galaxy S22 / Plus / Ultra
  • Samsung Galaxy S23 / Plus / Ultra

هواتف سامسونج القابلة للطي جلاكسي Galaxy Z

  • Samsung Galaxy Z Fold 2 / 3 / 4 / 5
  • Samsung Galaxy Z Flip 3 / 4 / 5

هواتف جالكسي نوت Galaxy Note

  • Samsung Galaxy Note 20 / Note 20 Ultra 5G

سلسلة جالكسي Galaxy A

وفيما يلي بعضاً من هواتف الشركة التي تندرج ضمن السلاسل التي ذكرناها في الأعلى لكنها لا تدعم الشريحة الالكترونية eSIM، وسنجمعها في قائمة واحدة لنظراً لقلة عددها.

  • Galaxy S20 FE 4G / 5G
  • Galaxy S20 / S21 (نسخة الولايات المتحدة الأمريكية)
  • Galaxy Z Fold 2 (نسخة US و Hong Kong)
  • Galaxy Z Flip 5G (نسخة US)
  • Note 20 Ultra (نسخة US و Hong Kong)
اقرأ أيضاً: تفعيل وضع الصيانة في هواتف سامسونج

وكما لاحظنا أن أهم الاجهزة الحديثة  من الفئة الرائدة و المتوسطة من أجهزة سامسونج اصبحت تحتوي على هذه التقنية، وإن كنت مهتماً بالحصول على جوال يدعم eSIM يمكنك أن تعرف ذلك من خلال البحث عن مواصفات الهاتف على الإنترنت للتأكد من ذلك فهناك مواقع متخصصة في ذلك وتقدم لك المعلومة بسهولة، كما إن كنت ستشتري الهاتف من أحد المحلات التجارية فتأكد من اصدار الهاتف قبل شراءه.

وتجدر الاشارة إلى أنه ليست شركة سامسونج هي الوحيدة التي تدعم ميزة eSIM، بل هناك العديد من الشركات الأخرى مثل شاومي و جوجل Pixel و هواوي وغيرها من الشركات يدعمون هذه الميزة، فإذا كنت تبحث عن أحد هواتف أندرويد تدعم eSIM فحتما ستجد خيارات متعددة.

كيفية إعداد تقنية eSIM في هواتف سامسونج

بعدما تعرفنا على قائمة الأجهزة المدعومة بهذه التقنية، ننتقل الآن للتعرف على الطريقة الصحيحة لإعداد وتفعيل eSIM في هاتف سامسونج، ولا تتطلب عملية التفعيل أي إجراءات معقدة فقط يتوجب عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات Settings على هاتفك.
  2. انتقل إلى "الشبكات والإنترنت Connections".
  3. اختر خيار "شرائح SIM وشبكات الهاتف المحمول".
  4. اضغط على "إضافة شريحة SIM".
  5. حدد "eSIM".
  6. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإعداد شريحة eSIM.


وبهذا نكون قد تعرفنا على قائمة هواتف سامسونج التي تدعم esim وتعرفنا كذلك على كيفية تفعيل الشريحة على هاتفك بكل سهولة وفي خطوات بسيطة، ونأمل أن تكون هذه المقالة قد أفادتك، ونقرح عليك زيارة تصنيف سامسونج على موقعنا للاطلاع على باقي الشروحات والمعلومات بالمتعلقة بهواتف Samsung.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-