طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف: نضع بين يديك أفضل الطرق

طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف

يبحث العديد من مستخدمي منصة فيس بوك عن طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف، فمع استخدام تطبيق ماسنجر لفترة طويلة تكثر بصندوق المحادثات الكثير من الرسائل التي لم نعد بحاجة إليها ولحماية خصوصياتنا بشكل أكبر.

وعلى الرغم من المميزات الكثيرة التي يتوفر عليها تطبيق الماسنجر التي توفر حماية كبيرة لخصوصياتك داخل التطبيق مثل خاصية قفل الماسنجر بالبصمة، إلاَّ أن المنصة لم توفر إلى حدود كتابة هذه الأسطر إمكانية حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف أو حتى من الكمبيوتر.

لكن وكما عودناكم دائماً على موقع أيمن تك فإن لكل مشكلة حل أو حلول وسنقوم من خلال هذا المقال بإذن الله بالتعرف على كيفية القيام بهذه العملية بأكثر من طريقة، فقط تابع معنا المقال من بدايته حتى نهايته لتستفيد.

طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف

تتوفر أكثر من طريقة لحذف كل الرسائل من حسابك على ماسنجر، وسنحاول أن نقدم لك أفضل الوسائل الفعالة للقيام بهذه العملية، فإذا لا قدر الله ولم تعمل معك إحدى هذه الطرق فننصحك بتجربة باقي الطرق التي سنعرضها لكم في المقال.

حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف بدون تطبيقات

بالنسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في تثبيت أي تطبيقات على جهازهم بغية حذف جميع الرسائل من الماسنجر، يمكنكم القيام بذلك انطلاقا من تطبيق Messenger نفسه، لكن هذه العملية قد تأخذ منك الكثير من الوقت والجهد.

وعلى العموم لكي تقوم بذلك يكفي أن تقوم باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بفتح تطبيق الماسنجر على هاتفك.
  2. انقر على المحادثة الأولى بشكل مطول.
  3. ستظهر لك قائمة بمجموعة من الخيارات، اختر منها خيار حذف أو مسح Delete.
  4. كرر نفس العملية لأكثر من مرة مع كل محادثة حتى تنتهي من كل الرسائل الموجودة على حساب الفيسبوك Facebook الخاص بك.

تعتبر هذه الطريقة أفضل وأسهل لأولئك الأشخاص الذين لا يمتلكون عدة رسائل على فيسبوك، بحيث لن يحتاجوا إلى تثبيت أي تطبيقات خارجية أو ادخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بحساباتهم على أي تطبيق.

أما إذا كنت قد أجريت العديد من المحادثات من قبل و تريد حذفها بشكل أسرع وبدون بذل أي مجهود كبير، فتابع معنا الخطوات التالية. 

تعرف أيضاً على : طريقة ارسال اللوكيشن عبر الماسنجر

حذف جميع رسائل الماسنجر للاندرويد دفعة واحدة

الآن وبعدما تعرفنا على الطريقة بدون استعمال أية تطبيقات، سننتقل الآن للتعرف على تطبيق حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف، التطبيق يسمى يوفر لك خيارات متعددة يمكنك من خلال تحديد نوعية الرسائل التي ترغب في حذفها على سبيل المثال حذف كل الرسائل أو فقط رسائل المجموعات أو حذف طلبات الرسائل وغيرها من الخيارات.

فعلى العموم التطبيق متوفر لهواتف الاندرويد حصراً، وبالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون فلا تقلقوا لم ننساكم تابعوا معنا الفقرات الموالية.

التطبيق الذي نتكلم عنه يسمي "Delete Messages on Messenger" وقد حاز على أزيد من مليون تحميل من متجر جوجل بلاي Google Play بتقييم 4.4 نجمات من أصل خمسة، وهذا التقييم العالي يدل على فاعلية التطبيق في حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف.

  • قم بتحميل وتثبيت التطبيق من المتجر.
  • قم بفتح التطبيق على هاتفك الذكي.
  • سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك، حتى يستطيع الوصول إلى الرسائل وحذفها، قم بإدخال البريد الالكتروني و كلمة المرور الخاصة بالحساب.
  • الخطوة الموالية تختار منها نوع الرسائل التي تريد حذفها.
  • حدد المحادثات التي تريد حذفها، يمكنك تحديد 20 محادثة في كل مرة لكي لا تقوم شركة الفيسبوك بحظر حسابك.
  • اضغط على الزر الأحمر الموجود أسفل الشاشة "Delete Conversations"
  • كرر نفس العملية حتى تنتهي من حذف كل المحادثات.

رابط التطبيق : Google Play

تطبيق حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف

ملحوظة جد مهمة: التطبيق لا يعمل بشكل سليم على الهواتف باللغة العربية، وعليه يتوجب عليك قبل استعمال التطبيق تحويل لغة الهاتف إلى الانجليزية، وبعد الانتهاء من عملية حذف رسائل الماسنجر يمكنك الرجوع من جديد إلى اللغة العربية.

ولمن يخافون من مشكلة اختراق حسابهم بسبب التطبيق، ننصحكم بعد الانتهاء من حذف جميع المحادثات أن تقوموا بتغيير كلمة السر الخاصة بالحساب، وذلك لحماية حسابكم والاطمئنان عليه.

مسح جميع رسائل الفيسبوك بنقرة واحدة من المتصفح

الطريقة التالية التي سنشرحها هي طريقة حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الايفون والأندرويد وحتى أجهزة الكمبيوتر، لكننا سنركز على أجهزة الهاتف المحمول لكونها موضوع هذا المقال، وللاشارة نفس الخطوات يمكنك تطبيقها على متصفح كروم أو إيدج أو أوبرا على حاسبوك.

  • قم بتثبيت متصفح كيوي Kiwi Browser من متجر التطبيقات على الهاتف
  • ادخل الى موقع الفيس بوك facebook.com وسجل الدخول إلى حسابك.
  • الآن حمل إضافة Delete All Messages On Facebook من الرابط الموجود أسفل هذه المقالة.
  • بعد تثبيت الاضافة على المتصفح، انقر على زر الثلاث نقاط الموجود في أعلى يسار الشاشة.
  • ستجد في الأسفل ظهور الأداة Delete All Messages On Facebook، انقر عليها.
  • سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة تحتوي على خطوتين، قم بالنقر على الخطوة الأولى لفتح صفحة الرسائل على موقع فيسبوك.
  • بعد ذلك عد إلى نافذة الاضافة من جديد، وانقر على الخيار الثاني لتفعيل ميزة حدف رسائل الماسنجر دفعة واحدة، وستبدأ الاضافة بشكل تلقائي في حذف الرسائل.

رابط الإضافة : Delete All Messages On Facebook

طريقة حذف رسائل الفيس بوك دفعة واحدة من الهاتف

للاشارة يمكنك استعمال أي متصفح آخر من المتصفحات التي تدعم الاضافات الخارجية، مثل ياندكس Yandex، ومتصفح Brave وغيرها وأغلب هذه المتصفحات متوفرة لأجهزة الاندرويد والايفون معاً.

ويمكنك كما سبقت الاشارة تنفيذ نفس الخطوات السابقة على أجهزة الحاسوب، سواء من متصفح كروم أو اوبرا أو حتى Brave للقيام بنفس العملية.

للإشارة كل الطرق التي تطرقنا إليها في هذا المقال لا تعمل على حذف محادثات الماسنجر من الطرفين، وإنما تتم عملية الحذف من الطرف الواحد في حين يبقى الطرف الآخر قادراً على الوصول إلى كل الرسائل إذا لم يحذفها هو الآخر من حسابه.


وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه طرق حذف رسائل الماسنجر دفعة واحدة من الهاتف بكل بسهولة كما لاحظتم، بحيث ستختصر عليكم هذه الطرق الكثير من الوقت في عملية الحذف التي قد تكون مرهقة مع كثرة الرسائل على حساب الفيسبوك، كما ستمكنكم هذه العملية من الحفاظ على خصوصياتك داخل تطبيق ماسنجر في حال وصل أحد المتطفلين بشكل خفي ودون علمك إلى حسابك وقام بالاطلاع على كافة رسائلك مع معارفك داخل المنصة.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-