القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية توثيق قناة تيليجرام بأبسط طريقة

الطريقة الرسمية لتوثيق حسابك او قناتك على تيليجرام

كيف أوثق قناتي على تيليجرام ؟ ماهي أسهل طريقة لتوثيق حساب تيليجرام ؟ توصلت بمجموعة من الرسائل على صندوق الرسائل للحسابات الاجتماعية لموقع أيمن تك.

لذا أحببت من خلال هذا المقال أن أشرح لكم أحسن طريقة لتوثيق قناة تيليجرام مع معرفة الشروط اللازمة ل توثيق القناة بالعلامة الزرقاء.

يعد التطبيق الروسي للدردشة والتراسل الفوري "تيليجرام" المنافس الشرس لتطبيق واتساب التابع لشركة فيسبوك، فالتطبيق يتوفر على العديد من المميزات الرائعة التي يفتقر إليها تطبيق واتساب.

بعد تجربتي للتطبيق منذ فترة ليست بالقصيرة وأنا أقول أن تيليجرام يسبق واتساب بسنوات ضوئية عديدة نظراً للكم الكبير من المميزات التي أحببتها في التطبيق.

من بين المميزات التي استعملها كثيرا واراها من أفضل الميزات على تطبيق Telegram هي ميزة القنوات Channels والتي تمكنك من متابعة مجموعة من القنوات التي يقوم أصحابها بالمشاركة عليها مختلف المعلومات على حسب مجال تخصص كل قناة.

فهناك قنوات مهتمة مثلا بنشر كورسات يوديمي المدفوعة بشكل مجاني وبطرق قانونية، وقنوات أخرى مهتمة بنشر الخلفيات للهواتف الذكية، قنوات خاصة بالتسويق، بالتداول، بالطبخ، بالدين وغيرها من المجالات فأي مجال أنت مهتم به حتما ستجد قنوات مختصة فيه.

يبقى العيب الوحيد في التطبيق حسب تجربتي الشخصية وربنا تجدها أنت كذلك هو عدم استعمال التطبيق من قبل عدد كبير من جهات الاتصال Contacts.


كيف اوثق حسابي في التليجرام

تفعيل علامة التوثيق الزرقاء على قناة تليجرام

سنحتاج في عملية توثيق قناتنا على تيليجرام إلى بوت يحمل اسم " VerifyBot " وهذا البوت هو تابع لشركة تيليجرام بحيث من خلاله يمكنك تقديم طلب توثيق قناتك بالعلامة الزرقاء على المنصة.

الطريقة الصحيحة لتوثيق قناة تليجرام

أول خطوة نقوم بها من أجل تقديم طلب توثيق قناة أو مجموعة أو بوت تيليجرام هو البحث داخل التطبيق عبر زر البحث عن بوت " VerifyBot " أو النقر على اسم هذا البوت من هذا المقال ليتم فتح البوت مباشرة على تطبيق تيليجرام.

بعد الدخول إلى البوت سوف تظهر لك واجهة فارغة تحتوي في الوسط على دور هذا البوت وهو مساعدتك على تفعيل قناتك أو مجموعتك العامة أو البوت وفي الأسفل ستظهر لك عبارة " Start " قم بالنقر عليها حتى نبدأ في عملية التوثيق.

سيطلب منك البوت إرفاق اسم المستخدم "@username" أو الرابط الخاص بقناتك أو مجموعتك، وتجدر الإشارة إلى أن القناة أو المجموعة يجب أن تكون أنت صاحبها وتقدم طلب التوثيق من نفس الحساب الذي أنشأتها عليه. 

للإشارة نمتلك قناة على تيليجرام خاصة بموقع أيمن تك ندعوك للاشتراك بها لتتوصل بكل جديد : Telegram

خطوات توثيق القناة

بعد إرسال اسم المستخدم الخاص بقناتك ستظهر لك قائمة بالأسفل قم بالنقر على خيار " Continue now " ثم بعد ذلك سيطلب منك إدخال صفحاتك الاجتماعية التابعة لقناتك من أجل توثيقها، يمكنك تقديم حساباتك على كل من :
  • إنستغرام
  • يوتيوب
  • فيسبوك
  • تويتر
  • سناب شات
  • VK
  • تيك توك
يجب عليك إرفاق على الأقل صفحتين، على سبيل المثال صفحتك على إنستغرام وقناتك على يوتيوب، أو يمكنك إرفاق أكثر من ذلك فكلما زادت الصفحات فبتأكيد ستزيد من فرصك لتوثيق القناة، وسنتطرق في فقرة قادمة من المقال بإذن الله إلى التعرف على الشروط اللازمة من أجل التوثيق.


بعد الانتهاء من إدخال جميع صفحاتك تقوم بالنقر على زر " No more accounts "، بعد ذلك سيطلب منك البوت إرفاق - إن وجد - رابط موقعك أو صفحة على ويكيبيديا تتكلم عنك أو عن موقعك أو صفحاتك ... 

بعد ذلك ستكون عملية طلب التوثيق قد انتهت وما يتوجب عليك سوى انتظار الموافقة بعد مراجعة طلبك من قبل العاملين في منصة تيليجرام، سيتم إعلامك لاحقاً إما بقبول طلبك أو رفضك عبر نفس هذا البوت.

شروط توثيق قناة أو مجموعة أو بوت تيليجرام

توثيق القناة بالعلامة الزرقاء

تطلب شركة تليجرام بعض الشروط من أجل توثيق القناة أو المجموعة العامة أو البوت وفي حالة عدم استيفاء هذه الشروط فسيتم رفض الطلب، والشروط هي كالتالي : 
  • أن تتوفر على حسابين موثقين على الأقل في إحدى المنصات السالفة الذكر ( فيسبوك، يوتيوب، إنستغرام ... ) 
  • أن يتم وضع رابط القناة في تلك الصفحات، من أجل التأكد فعلا لإمتلاكك لتلك الصفحات
  • في حالة عدم وجود حساب موثق على أحد المنصات يجب توفير رابط إلى مقال على ويكيبيديا يتضمن رابط إلى قناتك أو مجموعتك العامة أو البوت
  • لا يمكن حالياً تقديم الطلبات لتوثيق الحسابات الشخصية، وإنما يتم قبول فقط طلبات توثيق القنوات والمجموعات العامة والبوتات

معلومات يجب أن تعرفها قبل توثيق قناتك

توثيق القناة بعلامة صح
  • لا يوفر التوثيق أية مزايا إضافية على التطبيق، وإنما يعتبر فقط وسيلة لإثبات أن الصفحة هي رسمية
  • لا يمكن تغيير @إسم_المستخدم أو رابط القناة / المجموعة العامة / البوت بعد توثيق الحساب، لهذا إن كنت تود تغيير إسم المستخدم فقم بتغييره قبل ارسال طلب التوثيق.
  • في حالة أردت تغيير @إسم_المستخدم بعد التوثيق عليك أولا إزالة التوثيق عبر إرسال " /unverify " إلى نفس البوت الذي تم من خلاله ارسال طلب التوثيق، ثم بعد الإنتهاء من تغيير اسم المستخدم تقوم بإرسال طلب التوثيق من جديد.