ماذا تعني كلمة FYP في تطبيق تيك توك ؟

معنى كلمة fyp

ما معنى fyp ؟ ماذا تعني كلمة FYP على تطبيق تيك توك ؟ أسئلة كثيرة أراها من حين لآخر على منصات التواصل الإجتماعي من طرف مستعملي تطبيق تيك توك الذين يلاحظون هذه العبارة بإستمرار أثناء إستعمال التطبيق ولا يعرفون المقصود منها، ومن خلال هذا المقال سوف أقدم لكم المعنى الصحيح لهذا الإختصار ولماذا يستعمل على منصة تيك توك.

معنى fyp على تيك توك

كلمة Fyp نجدها كثيراً في الوصف الخاص بالفيديوهات على منصة تيك توك وأيضاً يستعملها العديد من ناشري الفيديوهات على #الهاشتاج لفيديوهاتهم.


وهذه الكلمة بكل بساطة هي إختصار لكلمة For You Page وهي الصفحة الأولى التي تظهر لك عندما تفتح تطبيق تيك توك والتي تسمى باللغة العربية صفحة " لك " ، حيث يتم عرض عليك في هذه الصفحة مجموعة من الفيديوهات التي أنت مهتم بها من مستخدمين لتطبيق تيك توك أنت لا تعرفهم أو لا تتابعهم.

بحيث من خلال هذه الصفحة يمكن لك أن تتعرف على صناع فيديوهات جدد على تطبيق تيك توك وإن كنت أنت صانع فيديوهات على التطبيق فستتمكن من خلال هذه الصفحة أن تصل إلى جمهور جديد ليتحول إلى متابع لحسابك إن كان محتواك يعجب هذا الجمهور، فهي مثل صفحة إكسبلور explore على تطبيق إنستغرام إن صح القول.

فغاية كل صانع فيديوهات أن يظهر في هذه الصفحة حتى يزيد من عدد متابعيه وعدد مشاهدات فيديوهاته وأيضا يزيد من التفاعل مع محتواه، كان هذا هو معنى إختصار  fyp بكل بساطة والآن سننتقل إلى معرفة لماذا يتم إستعمال هذا الهاشتاج ؟ وهل يزيد فعلاً من الظهور في صفحة For You Page.

لماذا يتم إستخدام هاشتاج #fyp

كما أشرنا قبل قليل يسعى صناع الفيديوهات جاهدين على أن تظهر فيديوهاتهم في صفحة For You على التطبيق حتى يتمكنوا من الوصول إلى جمهور جديد بهدف تكبير حساباتهم، ولهذا يستعمل أغلب أصحاب الحسابات هذا الهاشتاج في فيديوهاتهم ظنا منهم أن إستعماله سيؤدي إلى ظهور فيديوهاتهم في صفحة " لك - For You ".

لكن الحقيقة أن إستعمال مثل هذه الهاشتاجات لا تزيد من فرص ظهور فيديوهاتك على foryoupage وإنما هناك خوارزميات عديدة على منصة تيك توك هي من تحدد إن كان الفيديو الخاص بك سيصل إلى عدد كبير من مستعملي التطبيق أم لا، وسنحاول بإذن الله تخصيص مقال قادم بإذن الله لشرح كيف تعمل خوارزميات تيك توك حتى تعرف كيف تعمل بشكل صحيح على التطبيق لتصل لأكبر عدد من المستخدمين، وفور كتابتنا للمقال سنرفق لكم رابطه أسفل هذه الفقرة.

لماذا يعلق الناس على فيديوهاتي بكلمة fyp ؟

إنتشرت هذه العادة بين مستخدمي تطبيق تيك توك بحيث تجد أن عدداً من الأشخاص قاموا بترك لك تعليق يحتوي على عبارة fyp، ولها عدة أسباب نذكر منها :
  • أولاً إخبار صاحب الفيديو بأن الفيديو الخاص به ظهر في صفحة " For You " وأن صاحب التعليق شاهد الفيديو الخاص به هناك
  • ثانياً حتى يعجب الناس الآخرين بتعليقاتهم وربما يدخلون إلى حسابهم من أجل متابعتهم ( يستعملها عادة أصحاب الحسابات الذين يطمحون إلى زيادة عدد متابعي حساباتهم )
وفي كلا الحالتين أنت كصاحب ذاك الفيديو ستكون قد كسبت تفاعلا مع الفيديو الخاص بك ما سيدفع خوارزميات تطبيق تيك توك إلى عرض الفيديو على أشخاص أخرين وسينتشر الفيديو الخاص بك بشكل أكبر.


هاشتاجات اخرى تستعمل لنفس الغرض

تعرفنا قبل قليل أن الهاشتاجات مثل #fyp أو #foryoupage يستعملها أصحاب الفيديوهات بهدف الظهور في الصفحة الأولى / كما يظنون / من أجل تكبير حساب التيك توك الخاص بهم.

لكن هناك هاشتاجات أخرى تستعمل لنفس الغاية والغرض مثل الهاشتاج #xyzabc و #xyzcba و #xyzbac ... هذه الهاشتاجات ظهرت غالبا مع بداية السنة الماضية 2020 ولا يعرف مصدر هذه الهاشتاجات بالضبط كما أنه ليس لها أي معنى.

وتستعمل مثل هذه العلامات Tags على الفيديوهات بهدف الظهور في صفحة For You كما تروج الإشاعات، لذلك إن لاحظتها لاحقاً على التطبيق فإعلم أن صاحب الفيديو يستعملها فقط لأنه يظن أن مثل هذا الهاشتاج سيكون سبباً في ظهور الفيديو الخاص به على صفحة For You.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-