شرح معنى اكسبلور في تيك توك والتعرف على فائدتها

معنى اكسبلور في تيك توك

ما معنى اكسبلور في تيك توك ؟ سؤال يتبادر إلى أذهان العديد من مستخدمي منصة تيك توك التي أصبحت تحظى بشعبية كبيرة خلال السنوات الأخيرة خصوصاً لدى فئة الشباب والمراهقين.

وأثناء تصفح ومشاهدة مقاطع الفيديو على التطبيق، ستسمع غالباً العديد من صناع المحتوى على المنصة يرددون عبارات مثل ادعمني باكسبلور أو لا تنس وضع لايك للفيديو واكسبلور وما شابههما من العبارات وهنا يتضح أنها وسيلة من الوسائل المساهمة في انتشار الفيديو داخل تيك توك.

بالنسبة لوضع زر اعجاب وتعليق فالكل يعرف ما المقصود منهما لكن معنى explore في التيك توك قد يكون غير مفهوم وواضح لدى فئة كبيرة على التطبيق، ولهذا أحببنا من خلال هذا المقال أن نقدم لكم شرحاً مفصلاً حول مامعنى اكسبلور وما هي فائدته.

معنى اكسبلور في تيك توك ؟

إن صفحة اكسبلور في تطبيق تيك توك هي أول صفحة تظهر للمستخدم عند الدخول إلى التطبيق، وتسمى على التطبيق بإسم "من أجلك أو بالإنجليزية For You".

فكرة صفحة FYP على تيك توك هي تشبه صفحة اكسبلور على انستقرام، بحيث من خلال هذه الصفحة يتمكن المستخدم من مشاهدة محتوى من صفحات أخرى غير متابع لها، وبالتالي التعرف على صناع محتوى جدد، وفي المقابل يكون صانع المحتوى قد وصل الى جمهور جديد على التطبيق.

والظهور في صفحة اكسبلور يعتمد على مجموعة من الخوارزميات التي وضعتها الشركة حتى يتم عرض المحتوى بناءً على اهتمامات كل مستخدم، وعليه فإنه ليس في مقدور كل شخص الظهور في صفحة اكسبلور إلا إذا كان المحتوى الذي يقدمه والاجراءات التي يتخذها أثناء وبعد نشر الفيديو، إضافة إلى تفاعل المشاهدين مع الفيديو.

ولهذا يسعى أصحاب الحسابات على المنصات الاجتماعية مثل تيك توك التي يدور حولها موضوع هذا المقال إلى التعرف على هذه الخوارزميات من أجل الوصول إلى صفحة من أجلك For You حتى يحققوا الشهرة على التطبيق.

ما هي حركة اكسبلور في التيك توك ؟

كما أشرنا سابقا إلى أن ميزة أو حركة الاكسبلور (explore) تعتبر عاملا من عوامل انتشار الفيديو على TikTok  وبالتالي ظهوره في صفحة Fyp لمشاهدين كثر على التطبيق.

وحركة الاكسبلور يقصد بها ببساطة هي النقر على زر المشاركة المتواجد على جانب الشاشة أسفل زر الحفظ، ويرمز له بأيقونة السهم المائل.

بحيث بعد النقر على الزر سوف يكون بإمكانك اتخاذ مجموعة من الاجراءات لمشاركة الفيديو، مثل : اعادة مشاركة الفيديو Repost أو ارساله إلى احد اصدقائك على الخاص أو مشاركة فيديو التيك توك على تطبيقات التواصل الاجتماعية الاخرى كفيسبوك أو انستغرام أو واتساب وغيرها من الوسائل الأخرى المتوفرة على هاتفك.

معنى explore في التيك توك

فعند القيام بمشاركة الفيديو بكثرة تبدأ خوارزميات تيك توك بعرض ذلك المقطع على عدد أكبر من مستخدمي التطبيق في صفحة For You وبالتالي سيحقق صاحب الحساب انتشاراً واسعا على التطبيق.

أفكار خاطئة حول الاكسبلور على تيك توك

يظن العديد أن النقر على زر مشاركة هو العامل الرئيسي للظهور في اكسبلور تيك توك "صفحة For You" من اجل زيادة المشاهدات وتحقيق الانتشار على منصة تيك توك لكن هذا الأمر هو خاطئ تماماً، فليس هذا هو العامل الوحيد للوصول إلى الشهرة على التطبيق وإنما هناك الكثير من العوامل الأخرى التي تلعب دوراً في صعود الفيديو سنحاول تقديم شرح واضح ومختصر حولها خلال الأسطر التالية.

  • وقت مشاهدة الفيديو: كلما قضى المشاهد وقتا طويلا في مشاهدة الفيديو الخاص بك كلما عاد ذلك بالنفع على المقطع وزيادة فرصة الظهور في صفحة For You.
  • الإعجاب والتعليق: عندما تقوم بالنقر على زر الإعجاب وحتى ترك تعليق على الفيديو فسيساهم ذلك في زيادة فرص انتشار الفيديو على تطبيق Tik Tok، لأن التفاعل (رياكشن Reaction) بشكل عام مع المقاطع يجعل الخوارزميات تعي بأن الفيديو نال اهتمام المشاهد وبالتالي عرضه على شريحة واسعة.
  • عدد مرات حفظ فيديو تيك توك: نجد في أسفل زر التعليق أيقونة Save لحفظ المقطع على حسابك حتى تتمكن من العودة اليه لاحقا بكل سهولة، وعدد مرات حفظ الفيديو يعتبر عاملا مهما في انتشار الفيديوهات و الوصول إلى شريحة كبيرة من الجماهير.

كانت هذه بعض أهم العوامل التي تؤثر على انتشار المقاطع على تيك توك بالشكل الصحيح، ومازالت بعض العوامل التي تأخذها خوارزميات تيك توك بعين الاعتبار من أجل الوصول إلى صفحة اكسبلور، وسنحاول شرح كيفية عمل خوارزميات تيك توك في مقال لاحق بإذن الله.

اهمية الاكسبلور في تيك توك

كما أشرنا تكمن الأهمية الرئيسية لعملية explore على تيك توك في تحقيق الانتشار على المنصة والوصول إلى أكبر عدد من المشاهدين بغرض زيادة التفاعل مثل الاعجابات والتعاليق.

بالإضافة إلى اكتساب جمهور جديد من خلال تعرف المستخدمين على صانع المحتوى وإن كانوا مهتمين بالمحتوى الذي يقدمه فإنهم سيتحولون إلى متابعين له.

كما إن كنت أنت مشاهداً فقط ولا تقوم بصناعة المحتوى فستتمكن من خلال التعرف على عوامل الانتشار من دعم صانعي المحتوى المفيد الذين تعرفهم حتى يصلوا إلى أكبر عدد من الجمهور.


وبهذا نكون قد تعرفنا على معنى اكسبلور في تيك توك ووظيفتها بشكل مبسط ومختصر، فإن سمعت أحداً من صناع المحتوى على تيك توك يطلب منك ان تدعمه باكسبلور فستعرف قصده، وتكون قادراً على مساعدته إن كان فعلاً يستحق ذلك.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-