انستغرام ستقدم مكافئات تصل إلى 10 آلاف دولار لهذا السبب

ربح المال من انستقرام

الربح من الانستقرام عن طريق مشاهدة الفيديوهات القصيرة " ريلز Reels " سيصبح قريباً حقيقة، تستمر محاولات منصة إنستغرام لجذب أكبر عدد من المستخدمين إلى منصتها ومنافسة التطبيق الصيني TikTok الذي يعد في الوقت الراهن من اسرع منصات التواصل الاجتماعي نمواً.


وكانت إنستغرام في شهر أغسطس من سنة 2020 قد أطلقت ميزة الريلز رسمياً على منصتها بهدف منافسة تطبيق تيك توك، لكن يبدو أن إنستغرام تريد جذب المزيد والمزيد من المستخدمين إذ أعلنت إنستغرام عن أنها ستبدأ بدفع المال للمستخدمين مقابل نشر فيديوهات Reels.

كيفية الربح من انستقرام ريلز

كشفت شركة ميتا Meta - فيسبوك سابقاً - المالكة لتطبيق إنستغرام عن استعدادها لمنح مكافئات تصل إلى 10000 دولار أمريكي لصانعي المحتوى الذين ينشرون فيديوهات على منصة ريلز.


وسيتم تحديد قيمة المكافئات انطلاقاً من عدد المشاهدات التي حصلت عليها فيديوهاتهم، فكلما زاد عدد المشاهدات زادت قيمة المكافئة التي سيحصل عليها صاحب الفيديو.


فقط بهذه البساطة سيتمكن مستخدمي من ربح المال من انستقرام، فقط نشر فيديوهات وجمع المشاهدات ثم جني المال، لكن طبعاً توجد بعض الشروط للربح من انستقرام والتي سنذكرها لكم في الفقرة التالية.

شروط الربح من انستقرام عبر فيديوهات الريلز

من أجل تحقيق الربح من منصة إنستغرام لابد من احترام بعض الشروط التي تفرضها المنصة وذلك حتى تضمن جودة الفيديوهات المنشورة على المنصة، ومن بين هذه الشروط : 

  • أن يكون الفيديو خاصاً بك أي من تصويرك أو إنشائك
  • أن لا يكون على الفيديو علامة مائية لتطبيق آخر كـ تيك توك أو تطبيق Kwai أو لايكي ...
  • الأرباح تحصل على عدد المشاهدات خلال الشهر الأول فقط من نشر الفيديو
  • هذه هي بعض الشروط الواضحة إلى حدود الساعة وربما يتم فرض شروط أخرى لاحقاً

ربح المال من ريلز انستغرام

ولكن بالنسبة لطريقة احتساب أرباح المشاهدات فهي غير واضحة حسب موقع TechCrunch حيث أن هذا الموقع لاحظ أن حساب يحتوي على 50 ألف متابع حصل صاحبه على مبلغ 1000 دولار في الشهر من فيديوهات الريلز، في حين حساب آخر يفوق عليه في عدد المتابعين حصل فقط على 680 دولار.



كما أن هناك منشئو محتوى آخرون حصلوا على مبلغ 800 دولار مقابل مليون و 700 ألف مشاهدة ومنهم من حصل على 690 دولار من مليون و 490 ألف مشاهدة.


وحسب رأيي الشخصي يبدو أن نظام الأرباح يعتمد على الدول التي يقيم بها المستخدمين الذين شاهدوا الفيديوهات القصيرة، لكن لا شيء رسمي إلى الآن وقد علقت إنستغرام حول هذا الموضوع بكون الميزة مازالت في بدايتها وسيتم تحسينها مع الوقت.


وتجدر الإشارة إلى أن صناع المحتوى على إنستغرام في البلدان العربية أو أحد البلدان الأخرى عدا الولايات المتحدة الأمريكية لم يتوصلوا بعد بالخاصية " Reels Play "، إذ مازالت قيد التجريب لدى المستخدمين في الولايات المتحدة فقط في الوقت الراهن وسيتم تعميمها على كافة البلدان في وقت لاحق.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-