كيفية تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة اون لاين باستعمال الذكاء الاصطناعي

تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة اون لاين

لابد أنك في يوم ما كنت تمتلك صورة رقمية صغيرة الحجم وكنت تحتاج إلى تكبير حجم الصورة دون فقدان الجودة لتستعملها في مسألة ما، ويعاني المصممون خصوصاً من هذه المشكلة بشكل متكرر.

وكما يعلم الجميع أن تكبير حجم الصور يؤدي إلى فقدان هذه الأخيرة لجودتها وتصبح غير واضحة وتحتوي على مربعات "Pixels" كبيرة الحجم.

لكن مع تطور الذكاء الاصطناعي ظهرت مؤخراً العديد من الخدمات التي ستنهي هذه المعاناة بشكل نهائي، وستكون قادراً على تكبير حجم أي صورة بكل سهولة وفي ثوان قليلة فقط ودون الحاجة إلى أن تكون خبيراً في برامج تعديل الصور مثل الفوتوشوب.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على أبرز الطرق من أجل تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة اون لاين، بحيث لن تحتاج إلى تحميل أو التعامل مع أي برنامج معقد.

مواقع تكبير حجم الصور دون فقدان الجودة

سنقدم لكم في هذا المقال أفضل وأهم المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في عملية تكبير حجم الصور دون التأثير على جودتها بشكل مجاني، وقد حاولنا تجربة كل هذا المواقع وتأكدنا من فعاليتها قبل تقديمها لكم.

ووجبت الاشارة إلى أن بعض هذه المواقع ليست مجانية بالكامل وإنما تضع بعض القيود على الحسابات المجانية أو تعطيك فقط عدد محدد من الصور التي يمكنك تكبير حجمها، لكنها رغم ذلك تفي بالغرض خصوصاً إن كنت تمتلك عدداً محدوداً من الصور.

في حين تضم هذه القائمة التي سنعرضها لكم مواقع أخرى تقدم لك هذه الخدمة بشكل مجاني بالكامل، وعلى العموم يمكنكم الاعتماد على كل هذه الخدمات والاختيار من بينها الموقع ذو النتيجة الأفضل بالنسبة إليكم.

شاهد أيضاً: كيفية استعمال GPT-4 مجانا وفي كل البلدان

موقع تكبير الصور بدقة عالية Replicate

موقع Replicate صراحة هو أول موقع يقدم هذه الخدمة قمت بتجربته قبل أشهر وكانت النتيجة التي قدمها لي جد مبهرة، وأحببت أن أبدأ به نظراُ لأن واجهته بسيطة وسهلة الاستخدام كما أن جودة الصور التي يقدمها لك ستجعلك تفضل هذا الموقع.

على العموم بعد الدخول إلى الموقع من الرابط المرفق بالأسفل، قم بالنقر على زر "Sign in with Github" فالموقع يحتاج إلى أن يكون لديك حساب على منصة جيت هاب، وفي حال لم تكن تمتلك حساباً على المنصة فيمكنك انشاء حساب جديد بكل سهولة من خلال نفس الصفحة.

تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة اون لاين

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك على Github سوف يتم مباشرة إعادة توجيهك إلى صفحة الموقع، الآن سيكون بإمكانك رفع الصورة من جهازك عن طريق النقر على زر "Drag a file or click to upload"، كما يمكنك من خلال الخيار الثاني أن تقوم بتصوير صورة جديدة من خلال كاميرا جهازك.

بعد اختيار الصورة سوف تظهر لك معاينة للصورة بالأسفل وإذا نزلت قليلاً سوف تجد بعض الخيارات التي يمكنك التعديل عليها حسب احتياجاتك.

في خانة Version تستطيع اختيار الاصدار الخاص بالروبوت الذي سيقوم بعملية تكبير حجم الصورة، فكل اصدار له خصائص معينة، فعلى سبيل المثال الإصدار رقم 1.3 يقدم جودة أفضل، بينما الاصدار الذي يليه والذي يحمل الرقم 1.4 يقدم لك تكبير الصور مع الحصول على تفاصيل أدق.

وفي خانة Scale تستطيع اختيار عدد المرات التي تريد من الموقع أن يقوم فيها بتكبير حجم الصورة فمثلا لو اخترت الرقم 3 فسيقوم الموقع بتكبير حجم الصورة بثلاثة أضعاف وهكذا.

بعد الانتهاء من تعديل الخيارات انقر على زر "Submit" وسيبدأ الموقع في تجهيز الصورة في حجمها الجديد في ثوانٍ قليلة.

وبعد ذلك الانتهاء من العملية ستظهر لك معاينة الصورة بحجمها الكبير ويمكنك من الأسفل مشاركتها من خلال نسخ الرابط الخاص بالصورة بالإضافة إلى إمكانية تحميلها مباشرة على جهازك من خلال زر "Download".

رابط الموقع Replicate

تكبير الصور دون فقدان الجودة من خلال موقع Upscale Media

الموقع الثاني الذي نقترحه عليكم في هذا المقال يسمى Upscale Media وهو من تطوير شركة PixelBin، بعد الدخول إلى الموقع ستظهر لك واجهة يمكنك من خلالها رفع الصورة إلى الموقع من أجل تكبير حجمها.

وللإشارة يدعم الموقع الصور بالصيغ JPG و JPEG و PNG وأيضاً Webp، قم بالنقر على زر "Upload Image" من أجل اختيار الصورة من جهازك ورفعها على سيرفر الموقع.

وستنتظر بضع ثوانٍ ريثما يتم رفع الصورة إلى الموقع، وبعد الانتهاء من عملية الرفع و تكبير حجم الصورة سوف تظهر لك المعاينة للصورة بعد التكبير.

تكبير الصورة مع الحفاظ على جودتها بالذكاء الاصطناعي

في الجهة اليمنى للشاشة سوف تلاحظ الصورة مكبرة بواسطة الذكاء الاصطناعي الخاص بالموقع والذي يعطي دقة أفضل، بينما في الجهة اليسري سوف تجد الصورة بتكبير عادي للحجم وقد تلاحظ بعض الانخفاض في جودة الصورة.

يمكنك تكبير حجم الصورة بشكل أكبر من خلال الزر "Upscale to" سوف تجد الاعداد في الخيار "x2" بشكل افتراضي ويمكنك رفعها إلى "x4" لزيادة أبعاد الصورة بأربعة أضعاف.

أيضاً سوف تجد خيار آخر بإسم "Enhance Quality" ويمكنك تفعيله للحصول على صور بدقة أعلى أثناء عملية زيادة الأبعاد.

بعد الانتهاء من تعيين الاعدادات والحصول على النتيجة المرغوبة سوف تجد بالاسفل خيارين لتحميل الصورة "Download image" تختار منهما النتيجة التي نالت إعجابك سواء بالذكاء الاصطناعي أو العادي.

رابط الموقع : upscale media

موقع Photo Restore

موقع آخر يعمل بالذكاء الاصطناعي ويقدم مجموعة من الأدوات المتعلقة بالصور مثل حذف خلفية الصورة، تحسين جودة الصور وغيرها من الأدوات ومن بينها بطبيعة الحال أداة تكبير حجم الصور، غير أن هذا الموقع يختلف قليلاً عن المواقع السابقة وهذا ما سنتعرف عليه في الأسطر القادمة.

تكبير حجم الصورة اون لاين

بعد الدخول إلى الموقع ستختار أولاً من قائمة الأدوات أداة "Increase image resolution" وسيطلب منك الموقع اختيار ورفع الصورة من جهازك.

بعد الانتهاء من عملية تكبير أبعاد الصورة ستظهر لك معاينة للنتيجة في حالة ما إذا كانت النتيجة مرضية وذات جودة عالية ستقوم بتحميل الصورة على جهازك من خلال زر "Download Photo".

أما إذا لاحظت أن جودة الصورة منخفضة، فقم بالنقر على زر "Increase image quality" ليبدأ الموقع في تحسين جودة الصورة، وستأخذ العملية بضعة ثوانٍ وستظهر لك الصورة بالدقة العالية ويمكنك الآن تحميل الصورة على جهازك من خلال زر تحميل الصورة.

الرابط: Photo Restore

موقع Big JPG

يعتمد موقع BigJPG على شبكة عصبية تلافيفية عميقة تم تدريبها على مجموعة بيانات ضخمة من الصور. تستخدم هذه الشبكة لتحليل الصورة الأصلية وإنشاء نسخة محسنة منها بدقة أعلى.

يمكن استخدام موقع BigJPG لتحسين جودة الصور القديمة أو الصور ذات الدقة المنخفضة. يمكن أيضًا استخدامه لعملية تكبير حجم الصور مع الحفاظ على الجودة ودون فقدان التفاصيل.

يتوفر موقع BigJPG على نسخة مجانية، في حين هناك أيضًا إصدار مدفوع يوفر ميزات إضافية، مثل القدرة على تكبير الصور إلى 16 ضعف من حجمها الأصلي.

ومن أجل استعمال الموقع يكفيك أن تقوم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط الذي وضعناه لكم بالأسفل، ثم اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  1. انقر فوق زر "اختر صورة" لاختيار ورفع الصورة التي تريد تحسينها من جهازك.
  2. انقر على الزر الأزرق "بداية" أو "Start" باللغة الانجليزية
  3. ستظهر لك قائمة على الشاشة، حدد منها نوع الصورة ومستوى التكبير والتحسين الذي تريده.
  4. انقر فوق زر "Ok".
  5. قم بتنزيل الصورة المحسنة.

وتجدر الاشارة إلى أن تكبير الصورة بمقدار 8 أضعاف أو 16 ضعف تحتاج منك الى تسجيل حساب على الموقع والاشتراك في النسخة المدفوعة.

كيفية تكبير حجم الصورة

ولاحظنا أن هذا الموقع يتوفر على مجموعة من المميزات نذكر منها:

  • يدعم الصور بتنسيقات JPEG و PNG و TIFF.
  • مجاني، مع توفر إصدار مدفوع يوفر ميزات إضافية، لكن الاصدار المجاني قد يكون كافيا حسب استعمال كل فرد.
  • يتوفر على برنامج للحواسيب وأيضاً على تطبيق للأندرويد والأيفون

الموقع: Big JPG

موقع Img2Go

من خلال اسم الموقع يتضح لنا أن هذا الأخير متخصص في الصور وهذا بالفعل ما يقدمه الموقع، بحيث أن موقع img2Go يتوفر على مجموعة من الادوات لتعديل الصور منها أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي.

ونذكر على سبيل المثال لا الحصر بعضاً من الادوات التي يقدمها هذا الموقع:

  • انشاء الصور بالذكاء الاصطناعي
  • حذف خلفية الصور
  • تحسين جودة الصور وهي موضوع مقالنا هذا
  • تلوين الصور ذات اللونين الأبيض والاسود
  • والمزيد من الادوات الأخرى

على العموم كما أشرنا آنفاً ما يهمنا نحن الآن هي أداة "تحسين جودة الصور" سوف أترك لكم بالأسفل رابط مباشر للأداة، بعد الدخول إلى الصفحة سوف يطلب منكم الموقع اختيار الصورة ورفعها من جهازك.

تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة

بعد اختيار الصورة من حاسوبك أو هاتفك الذكي، انزل إلى الأسفل قليلاً وستجد مجموعة من الإعدادات التي يمكنك التعديل عليها للحصول على النتيجة المطلوبة.

أول أداة هي "توسيع النطاق" ويمكنك من خلالها اختيار الضعف الذي تريد من الموقع أن يقوم بتكبير الصورة لك وبإمكانك اختيار اما التكبير بضعفين x2 أو أربعة أضعاف x4.

بدلاً من اختيار "توسيع النطاق" يمكنك اختيار الاعداد الثاني الذي تقوم فيه أنت بإدخال الأبعاد التي تريد الحصول عليها بشكل دقيق ليقوم الموقع بإعطائك الصورة بالأبعاد التي تحتاجها.

وأخيراً يمكنك بدلاً من الاعدادين السابقين يمكنك اختيار تكبير الصورة بالنسبة المئوية وهي الأداة التي تحمل اسم "التوسع حسب النسبة المئوية".

الاعداد الأخير والمسمى بـ "الصيغة الناتجة" تستطيع اختيار صيغة الصورة التي تريد الحصول عليها إما مثلاً بصيغة PNG أو JPG أو GIF أو Webp وغيرها من الصيغ الأخرى.

وبعد الانتهاء من تحديد كل الاعدادات انقر على زر "البدء" من أجل الحصول على النتيجة النهائية للصورة حست متطلباتك.

رابط الموقع : img2Go

موقع vanceai

موقع VanceAI تكبير الصور وتوضيحها اون لاين

موقع Vance AI لا يختلف كثيراً عن المواقع السابقة لكنه يقدم لك نتائج أكثر احترافية وأكثر دقة، وستجد في واجهة الموقع مجموعة من الأمثلة لبعض الصور التي تم تحسين جودتها وتكبير حجمها بواسطة الذكاء الاصطناعي الخاص بالموقع.

الموقع ليس مجاني وإنما يقدم لك بعض التجارب المجانية التي يمكنك استعمالها لتجربة الموقع، فإذا كنت تمتلك صورة واحدة أو صورتين على سبيل المثال تحتاج تكبيرها فإن النسخة التجريبية للموقع سوف تكون كافية وتفي بالغرض.

ومن مميزات هذا الموقع هو أنه يوفر لك برنامج مجاني للويندوز يقوم بهذه العملية وبالتالي لن تحتاج في كل مرة إلى الدخول إلى الموقع، فيكفي أن تقوم بفتح البرنامج على حاسوبك وتحديد الصور لتحسين جودتها.

بعد الدخول إلى الموقع انقر على زر "Upload Image" سوف تنتظر إلى حين اكتمال عملية رفع الصورة ومعالجتها، بعد ذلك سوف تختار نوع الصورة.

الجميل في الموقع هو أنه يستطيع التعامل مع العديد من أنواع الصور مثل الصور التي تتضمن كتابة بحيث يقوم بتحسين النصوص حتى تصبح واضحة وسهلة القراءة، أيضاً يقوم بالتعامل مع الصور الفوتوغرافية ويعمل على تحسين وضوح الوجوه على الصورة.

يمكنه كذلك تحسين جودة الصور ذات الجودة المنخفضة والتي تطغى عليها الضبابية، اضافة إلى إمكانية تعاملها مع الصور الفنية وصور الانمي.

في الأسفل ستجد بعض الخيارات الأخرى التي يمكنك تعديلها حسب احتياجك، مثل جودة الصورة والحجم الخاص بها، وتحسين الوجوه وغيرها من الادوات الاخرى.

بعد الانتهاء من تعديل كل الاعدادات انقر على زر "Start Process" ليبدأ الموقع في تكبير حجم الصور وتحسين وجودتها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

وعند الانتهاء من العملية ستظهر لك معاينة على الشاشة للنتيجة النهائية، فإن كانت مناسبة لك تقوم بالنقر على زر "Download" لحفظ الصورة على جهازك.

رابط الموقع : Vance Ai


كما لاحظتم إن عملية تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها لم تعد مسألة صعبة ولا تحتاج إلى خبراء في مجال التصميم، فمع الذكاء الاصطناعي أصبحت هذه العملية لا تاخذ إلا بعض ثوان وبضعة نقرات حتى ستحصل على تلك الصورة صغيرة الحجم بأبعاد كبيرة وبجودة عالية.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-