تعرّف على أفضل 7 أكواد واتساب ستجعل استخدامك للتطبيق أكثر احترافية

أكواد واتساب لا يعلم بوجودها العديد من مستخدمي التطبيق

يعتبر تطبيق واتساب من أشهر تطبيقات الدردشة على مستوى العالم والذي يصل عدد مستعملي المنصة إلى أزيد من ملياري مستخدم نشط شهرياً، وتعمل الشركة المملوكة لشركة ميتا على تحديث مستمر لتطبيق واتساب ليواكب التطورات التي يعرفها المجال بشكل سريع، وأيضاً تلبية لاحتياجات الجمهور.

ويتوفر تطبيق الواتساب على مجموعة من المزايا المخفية التي تقدم تجربة مميزة واحترافية للتطبيق لكن رغم توفرها بشكل رسمي إلا أنه لم يسبق للعديد من المستخدمين معرفتها.

وفي هذا المقال بإذن الله سنتعرف على أفضل 7 أكواد واتساب تساعدك على تنسيق رسائلك داخل التطبيق وإعطاء طابع احترافي لرسائلك ومحادثاتك، كما يمكنك أن تفاجئ أصدقائك ومعارفك الذين لا يعلمون بوجود هذه الأكواد.

شاهد أيضاً: سماع الرسائل الصوتية في الواتساب دون علم مرسلها

أكواد واتساب المخفية

هذه الأكواد قد تكون تعرف بعضاً منها لأنها قديمة نوعاً ما، لكن الشركة قامت في وقت سابق من السنة الجارية بإضافة أكواد جديدة وسنسردها لكم جميعاً في الأسطر التالية.

تغيير خط الواتساب

أول كود نفتتح به هذا المقال متعلق بتغيير نوع الخط الرسالة إلى خط أحادي المسافة Monospace، يعطي هذا الكود جمالية أكبر لرسائلك وتمييز الرسائل عن الخط المعتاد على التطبيق.

ويمكنك استعمال هذا الخط بسهولة من خلال إضافة ثلاث فاصلات عليا قبل وبعد الرسالة على هذا النحو :

```Ayman Tech```

وتجدر الاشارة إلى أن هذا الخط لا يدعم اللغة العربية، وحتى تلاحظ الفرق في نوع الخط قم بكتابة النص بأحرف أجنبية داخل التطبيق.

تغيير لون الخط وإضافة خط بجانب الرسالة على الواتس اب

هذا التنسيق جديد أضافته شركة واتساب قبل أسابيع للتطبيق، ويوفر لك شكلا جذاباً للرسالة، تم تصميم هذا التنسيق بغرض استعماله في الاقتباسات، لكن هذا لا يمنع استعماله لاضفاء جمالية على الرسائل.

وللحصول على هذا التنسيق يكفي أن تضيف رمز > قبل الرسالة على الشكل التالي:

> أيمن تك

وهذا التنسيق يدعم اللغة العربية كذلك، لكن عند استعماله مع النصوص الأجنبية التي تبتدأ من اليسار إلى اليمين قم باستعمال رمز < بجوار الرسالة وهو معاكس للرمز الأول.

شاهد أيضاً: كيفية قطع الانترنت عن تطبيق واتساب فقط

الكتابة بخط غامق وعريض

هذا التنسيق شائع الاستخدام وربما قد يكون قد مرت عليك رسالة تم استخدام فيها كود الواتساب هذا، ويكفي للحصول على خط عريض وغامق أن تستعمل رمز النجمة * قبل الرسالة وبعدها.

*أيمن تك*

يمكنك استعمال هذا التنسيق كعنوان لرسالتك، أو استعماله للتركيز على كلمة أو جملة معينة داخل الرسالة، أو أي استعمال آخر تراه مناسباً لحالتك.

إضافة قائمة مرقمة أو نقطية إلى الرسالة

قد نحتاج أحياناً إلى إدراج قائمة إلى الرسالة لتنظيم عرض المعلومات المذكورة، وحتى وقت قريب كان لا بد من ترقيم القوائم وتنظيمها يتم بشكل يدوي ولا يكون بشكل منسق على النحو المطلوب.

ومؤخراً قامت واتساب بإضافة خاصية إضافة القوائم إلى الرسائل مع ترقيم تلقائي أو حتى إضافة النقاط أو العوارض إلى الرسالة تلقائياً.

ويكفي للقيام بذلك أن تقوم بإضافة نجمة * أو عارضة - في بداية القائمة ومن ثم تشرع في كتابة معطيات القوائم لتحصل على قائمة منظمة على شكل نقاط أو عوارض.

* أيمن تك (للقائمة على شكل نقاط)

- أيمن تك (للقائمة على شكل عوارض)  

أما بالنسبة للقائمة المرقمة فالطريقة لا تختلف كثيراً عن سابقتها، ويتم فقط إضافة رقم 1 متبوعاً بنقطة، ثم كتابة عناصر القائمة وسيتولى التطبيق ترقيمها بالترتيب.

1. أيمن تك

الكتابة بخط مائل

إن كنت من محبي الكتابة بالخط المائل italic فهذا الكود حتما سينال إعجابك، إذ يمكنك من داخل تطبيق WhatsApp الكتابة بهذا التنسيق وإليك كيفية القيام بذلك.

قم بإضافة شرطتين _ قبل وبعد رسائل واتس اب التي تقوم بارسالها داخل التطبيق لتحصل على هذا التأثير المميز.

_أيمن تك_

الكتابة بنص مع التمييز بقلم بالتحديد

هل تذكر ميزة تحديد النص بقلم التحديد على برنامج الوورد ؟ نفس التأثير قامت واتساب بإضافته على التطبيق مع تغيير الخط إلى Monospace السالف الذكر، لكن عيب هذا التنسيق هو أنه لا يدعم إلا لون واحد فقط.

كما أن طريقة إضافة التأثير لا تختلف كثيراً عن خط monospace إذ يكفي وضع فاصلة علوية واحدة قبل الرسالة وبعدها ليظهر لك التأثير على النص.

`أيمن تك`

هذا التأثير يدعم اللغة العربية لكن بدون تغيير الخط، وذلك راجع إلى أن خط monospace لا يدعم العربية.

كتابة رسالة مشطب عليها

قد تحتاج إلى كتابة رسالة مع خط يتوسط النص لتظهر أن المهمة قد أتممتها أو لزخرفة الرسالة أو لأي غرض آخر، ويمكنك القيام بذلك بكل سهولة من داخل تطبيق واتس اب.

إذ يكفيك إضافة رمز ~ قبل الرسالة أو الكلمة وبعدها ليظهر الخط عليها.

~أيمن تك~

تطبيق أكثر من تأثير على النص

بعدما تعرفنا على كل الأكواد والتنسيقات التي توفرها واتساب داخل التطبيق، سنقدم لكم حيلة أخرى لا يعلم أيضاً الكثير بوجودها وهي إمكانية دمج بعض هذه التأثيرات مع بعض للحصول على تنسيق مميز.

وسنذكر على سبيل المثال، إضافة تنسيق الخط الغامق * مع الخط المائل _، ولدمج التأثيرين مع بعض تقوم بالآتي:

*_أيمن تك_*

بحيث تقوم بإضافة الرمز الخاص بكل تنسيق قبل وبعد الرسالة ليتم تطبيق ذلك على النص، ويمكنك إضافة ثلاث تنسيقات كذلك بنفس الطريقة.


وفي نهاية المقال نود أن نشير إلى أن مسألة تغيير الخط على الواتساب والتنسيق ليس حصراً فقط للرسائل داخل المحادثات وإنما يمكنك كذلك استعماله على ميزة الحالات أو القصص داخل التطبيق.

كانت هذه أبرز أكواد واتساب التي تدعمها المنصة إلى حدود كتابة هذه الأسطر، وإن شاء الله عندما تتم إضافة أي أكواد جديدة سيتم تحديث هذا المقال لتكونوا دائماً على اطلاع بجديد المنصة.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-