أسهل طريقة لإظهار التاريخ الهجري على شاشة القفل لهواتف سامسونج بدون تطبيقات

كيف اضيف التاريخ الهجري في السامسونج؟

هل سبق لك أن تساءلت يوماً عن كيف يمكنك أن تظهر التاريخ الهجري على شاشة قفل هاتفك الذكي من سامسونج؟ إن كان جوابك نعم فأحب أن أهنئك بأنك في المكان والمقال الصحيح، إذ أننا في هذا المقال، سنشرح لك طريقة تفعيل هذه الميزة الهامة والمفيدة لنا كمسلمين وبدون الحاجة إلى تثبيت أي تطبيقات خارجية.

تعتبر شاشة القفل واجهة رئيسية تراها بشكل يومي على هاتفك الذكي، لا بل الأكثر من ذلك تعتبر هي أول شاشة تراها عند استعمال هاتفك، فلهذا تحتاج إلى الاستفادة منها بشكل جيد وتضمين أهم الإعدادات بهذه الواجهة لتسهل عليك مهامك.

وتتميز هواتف شركة سامسونج بخاصية التقويم الهجري الذي يمكن للمستخدمين تضمينه إلى جانب التقويم الميلادي على الهاتف، ومن خلال تفعيل عرض التاريخ الهجري، ستضمن لنفسك تذكير يومي بأهم الأحداث والمناسبات في التقويم الهجري.

في هذا الدليل، سنقدم لك خطوات بسيطة وسهلة لتفعيل إظهار التاريخ الهجري على شاشة قفل هواتف سامسونج الخاصة بك، بغض النظر عن الطراز الذي تمتلكه، ستجد هنا كل ما تحتاج إلى معرفته للاستفادة القصوى من هذه الميزة المهمة.

تفعيل التاريخ الهجري على شاشة القفل لهواتف سامسونج

كما أشرنا سابقاً تظهر خاصية التقويم الهجري بجوار التقويم الميلادي على شاشة القفل، مما يسمح لك بمتابعة التواريخ الهجرية دون الحاجة للبحث في كل مرة.

ويمكنك من خلال خطوات بسيطة وسريعة تفعيل هذه الميزة الرائعة على هاتفك الذكي سامسونج، ولكن هذه الخاصية لا تظهر لدى كل مستخدمي هواتف سامسونج.

وعليه سنتعرف في البداية على الخطوات الصحيحة لتفعيل الميزة على هاتفك، وفي حال لم تتمكن من إيجاد هذه الخاصية ضمن إعدادات الهاتف سنحاول أن نوضح لك السبب الرئيسي لعدم وجودها على هاتفك.

شاهد أيضاً: تطبيقات إسلامية ينبغي أن يتوفر عليها هاتفك

طريقة إظهار التاريخ الهجري على هواتف سامسونج

بدأت شركة سامسونج مؤخرًا وبالتحديد مع إصدار تحديث الأندرويد 11 في دعم عرض التاريخ الهجري على شاشة القفل لهواتفها، وهذه الميزة الهامة تساعد المستخدمين على متابعة التاريخ الهجري بكل سهولة تماماً كما تتحقق من التقويم الميلادي من شاشة القفل أو من داخل تطبيق التقويم على الهاتف.

سامسونج جعلت مسألة الوصول إلى الميزة وتفعيل اظهار التاريخ الهجري على شاشة القفل جد بسيطة إذ يكفي القيام ببعض الخطوات من خلال إعدادات الهاتف.

ويمكنك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى إعدادات الهاتف Settings.
  • اختر خيار القفل Lock Screen.
  • ابحث عن ميزة التقويم الهجري Hijri Calendar.
  • قم بتفعيل هذه الميزة ليبدأ التقويم بالظهور على الجهاز.

إظهار التاريخ الهجري على شاشة القفل لهواتف سامسونج

بهذه البساطة، يمكنك الآن متابعة التاريخ الهجري بكل سهولة على شاشة قفل هاتفك الذكي وكذلك من شريط الوصول السريع.

سبب عدم دعم هاتف سامسونج للتاريخ الهجري

هل طبقت الخطوات السابقة ولم تجد خيار التقويم الهجري Hijri Calendar وتساءلت عن سبب عدم توفر هاتفك على هذه الميزة؟

تعد هذه المشكلة شائعة بين مستخدمي هواتف سامسونج، وأنا كذلك كانت لي نفس التجربة مع هاتفي السابق Galaxy A51، وبعدما بدأت بالبحث عن سبب المشكلة ولماذا يظهر التقويم على هواتف أصدقائي ومعارفي بينما الأمر مختلف معي، اكتشفت أن المسألة متعلقة بالسوق الموجه إليه الهاتف.

فالهواتف التي تكون موجهة للسوق العربي تحتوي على التقويم الهجري ضمن اعدادات الهاتف، بينما الهواتف الموجهة للأسواق العالمية الأخرى يختلف عندها التقويم، وحسب تجربتي كان هاتفي Galaxy A51 موجهاً للسوق الفيتنامي رغم شرائي إياه من المغرب، فكان يظهر عندي في الاعدادت "التقويم القمري الفيتنامي" بدلاً من التقويم الهجري، وكذلك بعض التطبيقات التي تأتي مثبتة مسبقاً مع الهاتف كانت باللغة الفيتنامية.

بينما بعدما اشتريت هاتف Galaxy A54 السنة الماضية، كان الهاتف موجهاً للسوق المغربي مع ملصق الضمان الذي يتضمن خريطة المملكة المغربية، أحببت التأكد من توفره على خاصية التقويم الهجري وجدته مضمناً بين إعدادات الهاتف.

هاتف سامسونج جالكسي A54 مع ملصق الضمان

لهذا إن كنت مهتماً بتوفر التقويم الهجري في هاتفك السامسونج خذ بعين الاعتبار في المرة المقبلة بإذن الله عند قيامك بشراء هاتف جديد السوق الموجه إليه الهاتف، إما بالملصق على العلبة كما ذكرت لكم في حالتي هنا بالمغرب، أو أي إشارة قد تدل على أن الهاتف موجه إلى الأسواق العربية.

🎁 لكن تابع معي المقال فعندي لك خبر سعيد قد يحل مشكلتك إلى حد ما. 🎁

إظهار التقويم الهجري على تطبيق التقويم

إذا لم تكن خاصية إظهار التقويم الهجري على شاشة القفل متاحة عندك، فلا تبتئس فشركة سامسونج توفر هذا التقويم لجميع الهواتف بدون استثناء ولجميع الأسواق، وذلك من خلال تطبيق "التقويم Calendar" الخاص بسامسونج.

بحيث بعد تفعيلك للتقويم سيظهر لك التقويم الهجري بجوار التقويم الميلادي داخل الهاتف مع الأعياد والمناسبات الدينية كلها داخل التطبيق، ويمكنك تفعيل الميزة باتباعك للخطوات البسيطة التالية:

  • افتح تطبيق التقويم Calendar.
  • انقر على زر الخطوط الثلاث الموجودة أعلى الشاشة.
  • اضغط على ايقونة الاعدادات.
  • اختر من القائمة خيار "تقويم بديل Alternate calendar".
  • فعل ميزة التقويم "الهجري Hijri".

إظهار التاريخ الهجري على تطبيق التقويم في هواتف سامسونج

بهذه الطريقة، تكون قد قمت بتفعيل عرض التاريخ الهجري على هاتفك سامسونج بكل سهولة ويمكنك الآن تتبع الأشهر الهجرية من خلال تطبيق "Calendar" على هاتفك.


وفي الختام نكون قد تعرف بحمد الله على خطوات إظهار التقويم الهجري على شاشة القفل لهواتف سامسونج وتعرفنا أيضاً على سبب عدم توفر بعض الهواتف على هذه الميزة وكذلك الطريقة البديلة لعرض التاريخ الهجري على جميع هواتف سامسونج.

فبعد تفعيل هذه الميزة، يمكنك الاستفادة من معرفة التاريخ الهجري بسهولة أثناء فتح الهاتف مباشرة، دون الحاجة إلى البحث أو التصفح للحصول على المعلومات، بفضل هذه الخطوة، ستتمكن من تعزيز وظيفة هاتفك الذكي وإبراز قيمة الثقافة الإسلامية في حياتك اليومية.

أيمن تك
أيمن تك
تعليقات