طريقة اخفاء الصور في الانستقرام دون حذفها وكيفية استرجاعها لاحقا

كيف اخفي الصور في الانستقرام

تعد منصة الانستغرام من أشهر المنصات الاجتماعية لمشاركة الصور والفيديوهات وهي تابعة لشركة ميتا " فيسبوك سابقاً "، ويتم نشر ملايين الصور بشكل يومي على المنصة وبما أنك هنا فستكون قد شاركت على حسابك بعضاً من الصور، وتوفر شركة انسغرام ميزة رائعة تمكنك من إخفاء الصور والفيديوهات عن العموم والمتابِعون دون الحاجة إلى حذف المنشور كاملاً.

ولهذه الميزة مزايا عديدة سنحاول ذكرها في هذا المقال مع شرح لكيفية الإستفادة من هذه الميزة على مختلف المنصات كهواتف الاندرويد والايفون ونسخة الويب للحواسيب كذلك.

الميزة التي نحن بصدد الحديث عنها تسمى ميزة الأرشفة Archive وأغلب المستخدمين يشاهدون هذه الميزة ربما يومياً على تطبيق انستغرام لكنهم لا يعرفون وظيفة هذه الميزة، وهنا يأتي دورنا في موقع أيمن تك حيث سنوضح لكم كيفية الاستفادة من خاصية الأرشفة للمنشورات وكيف تعمل ومميزات هذه الخاصية.

مميزات ميزة الأرشيف Archive

من بين المميزات التي نراها مفيدة لخاصية أرشفة الصور على انستقرام، أولاً هي إمكانية إسترجاع الصور للظهور على حسابك في أي وقت تشاء ودون أن تفقد عدد الإعجابات التي حصل عليها المنشور نفس الأمر مع التعليقات.

من بين الإستعمالات التي يمكنك أن تستفيد منها وهي الاحتفاظ بصورك وفيديوهاتك على الحساب حيث يمكنك إستعمالها كمساحة تخزينية غير محدودة للصور والفيديوهات مجاناً، وتستطيع الوصول إليها في أي وقت وعلى أي جهاز.

ميزة أخرى نذكرها وهي تنفع في الظروف التي قد يمر منها الشخص والتي تتطلب منه عدم ترك بعض المنشورات ظاهرة للعموم والمتابعين لفترة من الزمن وبعد مرور ذلك الظرف يكون بإمكانه إظهار المنشورات من جديد، حيث يستطيع أن يخفي الصور ويعيد إظهارها من جديد دون الحاجة إلى إشعار المتابعين بذلك.

كانت هذه بعض المميزات والاستعمالات التي يمكنك أن تستفيد منها من خاصية Archive ونختصرها في هذه النقاط الثلاث لمن لا يملك الوقت لقراءة المقال كاملا : 

  • إمكانية استرجاع المنشورات في أي وقت.
  • إستعمالها كمساحة تخزينية غير محدودة مجاناً.
  • إخفاء المنشورات في ظروف معينة واسترجاعها دون اشعار المتابعين.

شاهد أيضاً: كيفية مشاهدة ستوري الانستغرام دون علم صاحبها

 

كيفية إخفاء الصور من انستقرام للاندرويد

لكي تقوم بأرشفة الصور على انستغرام يكفي أن تتبع الخطوات البسيطة التالية قد تختلف الواجهة في هواتف الأيفون عن هواتف الأندرويد لكن الخطوات نفسها :

  1. قم بفتح تطبيق انستغرام.
  2. توجه الى البروفايل الخاص بحسابك.
  3. اختر المنشور الذي تريد أرشفته أي إخفائه من حسابك.
  4. قم بالنقر على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الصورة او الفيديو.
  5. إختر من القائمة " أرشيف Archive ".
  6. وسيقوم تطبيق انستجرام بإخفاء المنشور خلال ثوانٍ.

وبهذه الطريقة تكون عزيزي القارئ قد قمت  إخفاء الصور على انستجرام دون حذفها بكل بساطة، ولن يتمكن أحد الآن من مشاهدتها غيرك، وستنتقل الصور المؤرشفة إلى صفحة المنشورات المؤرشفة، والتي سنتعرف عليها في الفقرة الموالية.

اقرأ أيضاً: كيفية رؤية الصورة الشخصية في الانستقرام

 

كيف ارجع الصور من الارشيف في الانستقرام؟

سنتعرف الآن على خطوات مشاهدة الصور المؤرشفة في حسابك وأيضاً يمكنك من خلال هذه الصفحة أن تقوم بعملية استرجاع الصور من الأرشيف في الانستقرام وإعادة عرضها من جديد لمتابعيك أو للعموم على التطبيق.

وللقيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • قم بالدخول إلى صفحتك الشخصية.
  • انقر على زر الخطوط الثلاث المتواجدة أعلى الشاشة.
  • اختر من القائمة زر "الأرشيف Archive".
  • قد تظهر لك بعد ذلك أرشيف القصص الخاص بك، إذا ظهرت لك قم بالنقر على الكلمة "Stories Archive" في أعلى الشاشة.
  • ثم اختر من القائمة Posts Archive.
  • والآن ستظهر لك صفحة تحتوي كافة المنشورات التي قمت بأرشفتها واخفائها من على حسابك.
  • اختر الصورة التي تريد استرجاعها وقم بالنقر عليها.
  • ستظهر لك الصورة بالحجم الكبير انقر على زر الثلاث نقاط الموجودة أعلى المنشور
  • ثم اختر زر "العرض في الصفحة الشخصية Show on Profile"

كيف ارجع الصور من الارشيف في الانستقرام؟

ويمكنك أن تكرر نفس الخطوات مع كل الصور التي قمت بإخفائها عن حسابك لتتمكن من استرجاعها جميعاً.

قد تكون المسألة مملة ومتعبة بعض الشيء خصوصاً إن كنت ترغب في استرجاع أكثر من صورة، لكن مع الآسف فالشركة لا توفر بعد امكانية تحديد أكثر من صورة واسترجاعها دفعة واحدة.

وبهذا نكون قد تعرفنا بالخطوات على طريقة اخفاء الصور في الانستقرام دون حذفها وكيفية استرجاعها بكل سهولة، فلن تفقد بعد الآن أهم صورك التي شاركتها على منصة انستغرام بحيث ستستطيع اخفائها عن الجميع واظهارها مجدداً في أي وقت تريد، كما لن تفقد أيضاً عدد التفاعلات والتعليقات على الصور.

تعرف أيضاً على كيفية تغيير صوت إشعارات الانستغرام بدون تطبيقات

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-