أفضل الطرق لتكبير صورة الانستا وحفظها على جهازك

كيفية تحميل صورة بروفايل الانستقرام


أصبح تطبيق انستغرام واحداً من أشهر وأكثر التطبيقات استعمالاً في العالم فهو كما يعلم الكل عبارة عن منصة اجتماعية مخصصة لنشر الصور والفيديوهات، لكن هذه المنصة تفتقد إلى مجموعة من المميزات التي يراها الكثير من المستخدمين من المزايا التي يجب أن تكون متوفرة على التطبيق ومن بين هذه المزايا هي إمكانية تكبير الصورة الشخصية في الانستقرام وحفظها على الجهاز كما هو الحال مع تطبيق فيسبوك وباقي تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

وحتى وقت قريباً كانت شركة ميتا المالكة لتطبيق انستغرام تختبر ميزة تكبير صورة البروفايل على هذا الأخير، حيث ظهرت لي هذه الميزة شخصياً على حسابي لمدة أشهر واختفت من التطبيق قبل أسبوعين وهو على ما يبدو أن الشركة قد تخلت عن فكرة إضافة هذه الخاصية للانستغرام ( أستعمال الاصدار التجريبي Beta من تطبيق انستقرام ).

لكن دائماً هناك الحل وسنعمل بإذن الله في هذا المقال على مدكم بكل الطرق المتاحة لمشاهدة الصور الشخصية وحفظها على هاتفك سواء باستعمال بعض التطبيقات أو بدونها أي باستعمال بعض المواقع الالكترونية التي تقدم هذه الخدمة. [تجدر الاشارة سنعمل بإذن الله على تحديث هذا المقال باستمرار لإضافة الطرق الجديد]


كيفية تكبير وتحميل صورة بروفايل الانستقرام بدون تطبيقات

سنبدأ أولاً بالطرق التي لن تحتاج فيها إلى تثبيت أي تطبيق على هاتفك إذ سنستعمل فقط بعض المواقع الالكترونية التي تقدم هذه الميزة وعليه فإن هذه المواقع التي سنذكرها سوف تعمل على كل من هواتف الاندرويد والايفون بالاضافة إلى الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

أول خطوة علينا القيام بها هي نسخ اسم المستخدم أي username الخاص بالحساب الذي نريد تكبير صورة الملف الشخصي الخاص به، ويمكنك استخراج اسم المستخدم بكل سهولة عبر نسخ رابط صفحة البروفايل، ولمن لا يعرف طريقة الحصول على رابط البروفايل ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بالتوجه إلى البروفايل الذي تريد تكبير الصورة الخاصة به
  2. قم بالنقر على النقاط الثلاث الموجودة في الأعلى
  3. انقر على زر "نسخ عنوان URL للملف الشخصي" أو "Copy Profile URL بالإنجليزية"
  4. قم الآن بالتوجه إلى تطبيق الملاحظات Notes أو Google Keep
  5. افتح ملاحظة جديدة وانسخ الرابط داخلها
  6. قم بحذف نهاية الرابط حتى علامة الاستفهام ? وقم بحذف بداية الرابط حتى .com/
  7. وقم بنسخ الجزء المتبقي من الرابط وهو اسم المستخدم الخاص بالحساب

وهكذا تكون قد قمت بنسخ الـ username إلى حافظة هاتفك دون ارتكاب اي خطأ في كتابته، وتكون جاهزاً لتحميل الصورة.


لقطة شاشة من تطبيق انستقرام تبين كيفية نسخ رابط الحساب

الآن بعد أن قمت بنسخ اسم المستخدم سوف تقوم بالتوجه إلى أحد المواقع التي سنقدمها لك في هذا المقال واتبع الخطوات التي سنشرحها لك من أجل تكبير وتحميل صورة بروفايل الانستغرام.


موقع حفظ الصورة الشخصية في الانستقرام InstaZoom 

هذا الموقع واجهته بسيطة وسهل الاستخدام، ويقدم خدمة واحدة فقط الا وهي تكبير بروفايل الانستقرام، على عكس المواقع الاخرى التي تقدم مجموعة من الخدمات الأخرى المتعلقة بمنصة انستغرام.

بعد التوجه إلى الموقع قم بنسخ اسم المستخدم الخاص بالحساب في خانة "Enter username" ثم قم بالنقر على زر Submit، ثم سيقوم الموقع بتوجيهك إلى صفحة أخرى تظهر بها بعض الاحصائيات الخاصة بالحساب وفي الاسفل يطلب منك الانتظار قليلا ريثما يقوم بجلب الصورة الشخصية (الأمر لا يأخذ إلا ثوان قليلة).

بعدها سوف يظهر لك زرين الأول يحمل عبارة "Open Profile Picture" والثاني "HD Profile Picture" قم بالنقر على أي واحد منهما فلا يهم أي زر ستضغط عليه لأن النتيجة واحدة 😅.

سيتم توجيهك إلى الصفحة الأخيرة وفيها ستجد الصورة الشخصية بالحجم الكبير مع زر "Download" لتحميل الصورة على جهازك، وبهذا تكون قد قمت بتحميل ومشاهدة الصورة بدون أي تطبيق.

رابط الموقع: InstaZoom


موقع instadpe

هذا الموقع يقدم أكثر من خدمة مرتبطة بمنصة انستقرام مثل تحميل فيديوهات الريلز والقصص (الستوري) والصور والفيديوهات، إضافة إلى تكبير وتحميل بروفايل الانستا وهي الأداة التي تهمنا في هذا المقال.

فور الدخول الى الموقع الذي سأضع لكم رابطه بالأسفل ستجد مستطيل خاص بكتابة اسم المستخدم الخاص بالحساب، قم بلصق اسم المستخدم في تلك الخانة ثم اضغط على المربع بجوار عبارة "أنا لست برنامج روبوت" أو "i'm not a robot بالانجليزية" وبعدما يتحول المربع إلى علامة صح، قم بالنقر على زر البحث بجوار المستطيل المذكور سابقاً.

سوف يقوم الموقع بتوجيهك إلى صفحة جديدة ويطلب منك الانتظار لبضع ثوان ريثما يقوم بتجهيز الصورة، ثم سيظهر لك زر "Continue Download" ثم بعد ذلك ستظهر لك صورة الحساب مع زر "Download" لحفظها على جهازك.

رابط الموقع: Instadpe


موقع instadp

هذا الموقع يقدم إلى جانب خدمة حفظ الصورة الشخصية في الانستقرام، فهو كذلك يتيح لك إمكانية تحميل الستوريات والهايلايت، فبمجرد الدخول إلى الموقع سوف تقوم بكتابة الـ Username الخاص بالحساب الذي تريد تكبير صورة حسابه في الخانة المخصصة لذلك، ثم تقوم بالنقر على زر البحث.

سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة تتضمن صورة الحساب بحجم كبير وأسفل الصورة ستجد زر "Download" لتحميل الصورة وحفظها على جهازك.

موقع save insta

هذا الموقع لا يقدم خدمات لمنصة الانستقرام فقط بل يمكنك كذلك تحميل فيديوهات تيك توك بدون علامة مائية، وكالعادة سنسلط نحن الضوء فقط على الخدمة المتعلقة بتكبير الصورة الشخصية وتحميلها على الجهاز.

خطوات تحميل الصورة الشخصية للانستقرام اون لاين
لقطة شاشة من موقع لفتح الصور الشخصية في الانستقرام  Save insta

بمجرد الدخول إلى الموقع ستجد أمامك واجهة بسيطة للغاية يمكنك من خلالها كتابة اسم المستخدم الخاص بالحساب ثم تنقر على زر"عرض" أو "View بالانجليزي" سوف تظهر لك في أسفل خانة البحث صورة الحساب مع أزرار تحميل وتكبير حجم الصورة كما هو موضح بالصورة أعلاه.

ما أعجبني في هذا الموقع صراحة هو سرعته في جلب الصورة وعرضها لك في صفحة واحدة دون توجيه المستخدم إلى مجموعة من الصفحات قبل عرض صورة الحساب.

رابط الموقع: Save Insta


موقع تكبير الصورة الشخصية في الانستقرام toolzu

هذا هو أضخم موقع معنا في هذا المقال، إذ يوفر مجموعة هائلة من الادوات في مختلف المجالات، وليس فقط للانستغرام وبالحديث عن انستقرام فإن هذا الموقع يوفر خدمة انشاء باقة من هاشتاقات انستقرام مخصصة لك لاستعمالها في منشورك حتى تصل إلى أكبر عدد من المستخدمين وبالتالي زيادة التفاعل على حسابك (خدمة مفيدة لصناع المحتوى).

وحتى لا نخرج عن سياق وموضوع المقال سننتقل مباشرة إلى كيفية حفظ صورة بروفايل الانستقرام، عند التوجه إلى الرابط هذا الموقع هو الآخر لا يمتلك واجهة معقدة، فبعد التوجه إلى الرابط الذي وضعته لكم بالأسفل سوف تظهر لك خانة كتابة username الخاص بالحساب، قم بلصق اسم المستخدم في تلك الخانة.

ثم اضغط على الزر الأزرق "Download" وستظهر لك صورة الحساب مباشرة في الأسفل مع رابط التحميل، هذا الموقع أيضاً أعجبني في سرعة جلبه للصورة.

رابط الموقع: toolzu


موقع pokoinsta

لا يختلف هذا الموقع عن المواقع السالفة الذكر في طريقة التحميل وعرض الصورة، فيكفي بعد أن تدخل إلى الرابط الخاص بالموقع أن تقوم بوضع اسم المستخدم أو رابط الحساب في الخانة المخصصة لذلك، ثم تقوم بالنقر على المربع المجاور لعبارة "أنا لست برنامج روبوت" أو "I'm Not A Robot بالانجليزي" وعندما يتحول المربع إلى علامة صح قم بالنقر على زر "Download".

وستطلب منك الموقع الانتظار مدة 10 ثواني ريثما يجهز الصورة وستظهر لك في الأسفل الصورة بالحجم الكبير مع زر التحميل.

رابط الموقع: pokoinsta


كانت هذه بعض المواقع التي يمكنك من خلالها تكبير وتحميل صورة بروفايل انستقرام بدون تطبيقات أو برامج وتعمل هذه الطريقة على كل من هواتف الاندرويد والايفون وحتى الأجهزة اللوحية والحواسيب.


فتح الصورة الشخصية في الانستقرام للاندرويد

بعدما تعرفنا على مجموعة من المواقع الالكترونية التي توفر هذه الخدمة سوف ننتقل الآن للتعرف على التطبيقات التي تقوم بنفس الغرض والمتاحة لنظام اندرويد، فميزة هذه التطبيقات هي أنك لن تضطر إلى حفظ روابط هذه المواقع أو إضافتها إلى المفضلة بمجرد فتح التطبيق ستكون قادراً ومباشرة على تحميل الصورة وعرضها بالحجم الكبير.


تطبيق Story Assistant

هذا التطبيق استعمله شخصياً في هاتفي وهو يوفر مجموعة من المزايا لتطبيق انستقرام مثل مشاهدة الستوري بدون علم صاحبها وتحميلها كذلك على هاتفك، إضافة إلى تحميل الصور والفيديوهات، والعديد من المزايا الأخرى من ضمنها تكبير صورة بروفايل انستقرام.

وقبل أن أبدأ في شرح خطوات استعمال التطبيق أود أن أشير إلى مسألة مهمة وهي أن استعمالك لهذا التطبيق قد يؤدي إلى حظر حسابك على انستقرام لمدة 24 ساعة في حال اكتشفت الشركة أنك تستعمل تطبيق طرف ثالث لأن هذا ممنوع في سياسات انستقرام، لكن أريد أن أطمئنك أن هذا الحظر هو نادر الحدوث فشخصياً أستعمل هذا التطبيق لمدة تزيد عن سنة ولم يتم حظر حسابي إلا مرة واحدة فقط، وماهي إلا 24 ساعة وسيتم الغاء حظر حساب الانستقرام بشكل تلقائي (حسب تجربتي وتجربة معارفي).

تطبيق Story Assistant لتكبير وتحميل صورة بروفايل انستقرام
لقطات شاشة من تطبيق Story Assistant

بعد تحميل التطبيق وتثبيته على هاتفك، سيطلب منك التطبيق تسجيل الدخول إلى حسابك على الانستغرام، بعدها سيتمكن التطبيق من الوصول إلى الستوريات الخاصة بأصدقائك في حال أردت تحميلها وغيرها من الاجراءات التي يمكنك القيام بها عبر التطبيق.

ستقوم بالنقر على زر البحث الموجود في الأعلى ثم نقوم بإدخال اسم المستخدم الذي نريد أن نقوم بحفظ صورة حسابه، بعدها سيظهر لنا الحساب ضمن قائمة النتائج قم بالنقر عليه. (تنبيه: في قائمة النتائج قم بالنقر على اسم الحساب وليس على الصورة لأن النقر على الصورة يحولك إلى تطبيق انستغرام، بينما النقر على اسم الحساب سيبقيك في التطبيق حتى تتمكن من حفظ صورة الحساب).

بعد التوجه إلى صفحة الحساب على التطبيق، قم بالنقر على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى يمين الشاشة ثم اختر الخيار الثالث من القائمة "Big Profile"، ثم ستظهر لك الصورة بالحجم الكبير مع زر لحفظ الصورة على هاتفك في أسفل الشاشة (المشار إليه بالرقم 6 في الصورة اعلاه).

رابط تحميل التطبيق: Story Assistant


تطبيق Insfull

تطبيق ثانٍ يقوم بمهمة واحدة فقط ألا وهي تكبير وحفظ الصورة الشخصية، فبعد تثبيت التطبيق، ستجد خانة لكتابة username الخاص بالحساب، ثم سيظهر لك الحساب في النتائج قم بالنقر عليه، ليقوم التطبيق بجلب الصورة الخاصة بالحساب.

التطبيق لا يطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على الانستغرام وبالتالي لن تواجه مشاكل الحظر أو إن كنت تخاف على حسابك من الاختراق، لكن مشكلة التطبيق هو أنه يقوم بتخفيض جودة الصورة بشكل مبالغ فيه، حتى يجبرك على الاشتراك في التطبيق للحصول على الصورة بالجودة والحجم الكامل.

رابط تحميل التطبيق: Insfull


تحميل صورة بروفايل الانستقرام على الكمبيوتر بدون برامج

ولمستخدمي الحواسيب يمكنكم أيضاً تحميل صورة البروفايل دون الحاجة إلى استعمال أية مواقع أو برامج وانطلاقاً من موقع انستغرام الرسمي، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية وارجو منكم التركيز في الخطوات التي سأشرحها لكم في الأسطر التالية.

أول خطوة ستقوم بها هي التوجه إلى صفحة الحساب على موقع انستغرام، ثم بعد ذلك قم بالنقر بزر الفأرة الأيمن على أي مكان في الصفحة، ومن القائمة التي ستبثق لك إختر آخر خيار "Inspect".

كيفية تحميل صورة بروفايل انستغرام على الكمبيوتر
لقطة شاشة من موقع انستغرام الرسمي

ثم قم بالنقر على أيقونة سهم الفأرة داخل المربع الموجودة في حافة الشاشة (إذ تمكنك هذه الأداة من النقر على أي مكان في الصفحة لاستعراض كود HTML الخاص بها)، فور نقرك على الأيقونة المذكورة توجه بسهم الفأرة إلى صورة الحساب وسيقوم المتصفح بتحديدها باللون الأزرق فور ما يتم تظليل الصورة باللون الأزرق قم بالنقر عليها.

وسيظهر لك الكود الخاص بمنطقة الصورة الشخصية ومعه رابط الصورة (الرابط سيكون باللون الأزرق الفاتح وتحته خط كما هو موضح بالصورة أسفله)، قم بالنقر على الرابط بزر الفأرة الأيمن ثم اضغط على خيار "فتح في نافذة تبويب جديدة" أو "Open In New Tab بالانجليزي" وسيقوم المتصفح بنقلك إلى تبويبة جديدة بحجم الصورة الكامل، ويمكنك تحميل الصورة بالطريقة العادية عبر النقر على الصورة بزر الفأرة الأيمن ثم تختار خيار "حفظ الصورة كـ ..." أو "Save Image As... بالانجليزي".

لقطة شاشة من موقع انستغرام الرسمي مع خيارات المطويرين

حاولنا من خلال هذا المقال أن نقدم لكم كافة الطرق الممكنة لتحميل وتكبير صورة الانستا وعبر مختلف الأجهزة كالحاسوب والهاتف والأجهزة اللوحية (التابلت) ونتمنى أن يكون المقال قد أفادكم، كما نأمل أن تقوم شركة ميتا المالكة لتطبيق انستقرام بتوفير ميزة تكبير الصورة انطلاقاً من التطبيق الرسمي دون الحاجة إلى استعمال أية مواقع أو تطبيقات أخرى وتختصر الوقت على المستخدين.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-