أسهل طريقة لجدولة فيديوهات التيك توك بدون تطبيقات

كيفية جدولة منشورات تيك توك

إن كنت تمتلك حساب على منصة تيك توك وخصوصاً إن كنت صانعاً للمحتوى على التطبيق، فغالباً ستكون قد رغبت في إحدى المرات أن تقوم بجعل الفيديوهات يتم نشرها بشكل تلقائي أثناء غيابك عن التطبيق، ومع الأسف وإلى حدود كتابة هذه الأسطر فإن الشركة المالكة لتطبيق تيك توك لم توفر بعد هذه الخاصية في تطبيقها للهواتف الذكية، لكن وكما عودناكم دائماً لكل مشكلة تقنية ستجدون حلها على موقع أيمن تك حيث سنشرح لكم في هذا المقال كيفية جدولة فيديوهات التيك توك حتى يتم نشرها بشكل تلقائي وكل هذه بدون استعمال أية تطبيقات.

وقبل تقديم الطريقة إليكم أدعوكم أعزائي القراء لمتابعة حساب أيمن تك على التيك توك لتصلكم آخر الشروحات التقنية التي نقوم بنشرها 😄

كيف اجعل فيديوهات تيك توك تنشر بشكل تلقائي؟

كما أشرنا في مقدمة المقال أن ميزة جدولة نشر الفيديوهات على تطبيق تيك توك ليست متاحة بعد، لكن المنصة توفر هذه الخدمة على نسخة الويب أي الموقع الالكتروني، ويمكنك من خلاله تحديد اليوم والساعة التي ترغب فيها بنشر الفيديو بشكل اوتوماتيكي على منصة تيك توك.

شاهد أيضاً: ماذا تعني كلمة FYP في تطبيق تيك توك ؟

والطريقة هي كالآتي سوف تتوجه إلى موقع tiktok.com من أي متصفح Chrome او Brave أو غيرهما، تجدر الاشارة هنا إلى أن هذه الطريقة تعمل على أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية سواء اندرويد أو ايفون.

بعد الدخول إلى الموقع قم بتسجيل الدخول إلى حسابك عبر زر"Log in"، إذا كنت تطبق هذه الخطوات من الهاتف فقم بتحويل عرض الموقع إلى نسخة الكمبيوتر، وذلك عبر النقر على زر النقاط الثلاث الموجودة في أعلى الشاشة بجانب شريط الروابط، ثم فعل خيار "نسخة سطح المكتب Desktop Site" كما هو موضح في الصورة أسفله بالرقم 1.

خطوات تفعيل النشر التلقائي للفيديوهات على تيك توك

والآن باقي الخطوات سيطبقها كل من اصحاب الهواتف والحواسيب، قم بالنقر على زر "Upload+" الموجود في أعلى الصفحة، ثم اختر الفيديو الذي ترغب برفعه ومشاركته على تيك توك، ثم قم بإدخال الوصف الخاص بالفيديو والهاشتاقات وغيرها من الاعدادات التي يمكنك تخصيصها كما تشاء.

وبعد ذلك ستجد خيار جدولة فيديو (Schedule video بالإنجليزية) وهو المشار إليه بالرقم 3 في الصورة أعلاه، قم بتفعيل الخيار وسيطلب منك الموقع اختيار اليوم والساعة التي ترغب فيها بنشر الفيديو، ثم انقر على زر الجدول (Schedule بالإنجليزية).

شاهد أيضاً: كيفية تحميل فيديو تيك توك بدون علامات مائية

والان عندما سيصل الموعد الذي حددته سيقوم تيك توك بنشر الفيديو بشكل تلقائي ودون أي تدخل منك، كما سيتم نشر الفيديو على التيك توك حتى لو لم تكن تتوفر على اتصال بالانترنت وقت وصول موعد نشر الفيديو.

وأحببت أن أشير إلى مسألة لم تعجبني في عملية النشر عبر نسخة الويب الخاصة بتطبيق تيك توك هي محدودية الوصف بحيث تفرض عليك المنصة كتابة وصف أو شرح للفيديو لا يتعدى 150 حرفاً على عكس تطبيق تيك توك الذي يسمح لك بكتابة وصف بعدد كبير من الأحرف.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية الشرح الذي تطرقنا فيه إلى شرح طريقة جدولة فيديوهات التيك توك، كما وضحنا مميزات هذه الطريقة التي تعتبر آمنة على حسابك بحيث لن تشارك معلومات الحساب مع أي طرف ثالث مثل التطبيقات الخارجية، كما أنها تعمل على أجهزة الاندرويد والايفون والحواسيب وكذا الاجهزة اللوحية والايباد، غير أن هذه الميزة تعرف عيباً وحيداً كما أشرنا وهي لا يسمح بكتابة وصف طويل للفيديو.

تعليقات



حجم الخط
+
19
-
تباعد السطور
+
2
-